أخبار عاجلة
الرئيسية / آخـر الأخبــار / الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر قائدة العمل التطوعي دون منازع

الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر قائدة العمل التطوعي دون منازع

رؤى الخبر/ وسيلة الحلبي

يعد العمل التطوعي من أهم الأعمال الخيرية التي تمثل قطاعا أساسيا في المجتمع يسد احتياجات اجتماعية واقتصادية قد يعجز عنها القطاع الحكومي والخاص. والعمل التطوعي يحقق ما لا تستطيع الأجهزة الحكومية تحقيقه فخدمة المجتمع أمرا في غاية الأهمية لتقديم خدمات تجمع بين صفة الخصوصية في تخصيصها لفئة معينة من المجتمع، وفي عمومتها من حيث أن دافعها هو المصلحة العامة.

 وضمن هذا الإطار كان وجود صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز ومنظومتها التطوعية في المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل، بعنوان «رؤية وآفاق نجاح»، والذي أقيم بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الانتركونتننتال بالرياض. للإعاقة وافتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

حيث تم تكليفها لتكون رئيسة المراسم والتشريفات ومسؤولة عن استقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين وضيوف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز حيث وضعت خطة محكمة استقطبت فيها 159 متطوع ومتطوعة من ثلاث جهات هي فرقة رواحل وفرقة معين وفرقة قوة الإرادة “ول باور” وعمل الجميع كفريق واحد تحت مظلة سموها الكريم.

 كما قامت بعمل شراكات بين رؤساء الفرق حتى أصبح الجميع تحت مظلة سموها الكريم.  وكانت في بهو الفندق مع الضيوف الكرام كالنحلة تتنقل بينهم وتلبي احتياجاتهم بنفسها رغم توزيعها للأدوار بين المتطوعين.

 وقالت سموها: أتطلع الى وضع جميع المتطوعين  تحت مظلة حكومية واحدة وهذه المظلة تحت التأسيس والانشاء،  وتهدف إلى وضع حد للعشوائية ورفع مستوى الخدمة التطوعية بإنشاء معاهد تدريبية للمتطوعين في شتى المجالات وبشتى الطرق ورفع مستوى الوعي عند الفرد من حيث الكوارث الطبيعية وغيرها .

وأضافت سموها : هدفي بما أن المؤتمر دولي ” العمل على خلق شراكات  أجنبية  دولية في مجال الإعاقة وخدمة المجتمع وخدمة ذوي الإعاقة ” ولقد حرصت ان يرى المتحدثون الأجانب والباحثون الشباب السعودي شباب المستقبل  والمرأة السعودية المعطاءة وهي مثال للمرأة الخلوقة المسلمة المحافظة على تقاليدها وحجابها .

 

 

 

 

المشاركة

شاهد أيضاً

برعاية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية د الفهيد يفتتح أول معهد نسائي للسياحة والضيافة في المملكة يضم 400 طالبة

رؤى الخبر/ وسيلة الحلبي سفيرة الاعلام العربي برعاية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد …

اترك تعليقاً