الرئيسية / الأخبـار المحلـية / “مبادرات صبيا” ترتقي بالانسان وتطور المكان وتدعم المواهب وتهتم بأسر الشهداء

“مبادرات صبيا” ترتقي بالانسان وتطور المكان وتدعم المواهب وتهتم بأسر الشهداء

 

صبيا :رؤى الخبر:محمد النجعي

شهدت محافظة صبيا العديد من المبادرات التي تهدف لتنمية المكان والارتقاء بالانسان وذلك من خلال تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم ، وتواكب آمال وتطلعات ولاة الامر خصوصا وانها تتماشى مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 .

ولمحافظ صبيا منصور بن زيد الداود دور فاعل في الاهتمام بالمبادرات ، فمنذ ان صدر قرار تكليفة محافظا لمحافظة صبيا من سمو أمير جازان سمو الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ، وهو يولي اهتماماً بالغ واولوية قصوى في عمل الشراكات المتعددة والمبادرات التي تم تفعيلها في كافة المناسبات والفعاليات .

وكان من ضمن هذه المبادرات التي شرع بها محافظ صبيا ، مبادرة “الاسر المنتجة” التي استهدفت اسر ذوي الدخل المحدود ، والتي جأت إيماناً بدور المراة واستثمار إمكانياتها من خلال الظهور عبر المنافذ التسويقية التي اتاحت لهن ويعود مردودها المالي في تعزيز دخل الاسرة نفسها ، حيث استفاد من هذه المبادرة أكثر من 60 اسرة من صبيا .

كذلك اهتمامه بفئة الشباب و بالمواهب الخاصة بهم ، اذ عملت على مبادرة “دعم المواهب الشابة” والتي تهدف الي تعزيز هذه المواهب وتطويرها وابرازها في المجتمع من خلال الظهور عبر المناسبات والإحتفالات ، اضافة الى توفير المقر الخاص بهم لتعزيز مهاراتهم واستعراض اعمالهم الفنية ، كدعم وتشجيع لكافة المواهب في مجال الفن التشكيلي والخط العربي وكذلك مجال التصوير الفوتوغرافي .

وفي جانب اسر ذوي الشهداء ، اولت محافظة صبيا اهتمامها البالغ في الاهتمام بهذه الفئة الغالية في مجالات متعددة ، اذ عملت على العديد من المبادرات والشراكات مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتعود بالنفع على اسر ذوي الشهداء من محافظة صبيا بكافة مراكزها ، حيث تم مؤخراً توقيع أخر مبادرة مع “روضة الديرة الاهلية” والتي تهدف لدرسة اسر ذوي الشهداء مجاناً اضافة الى عدد ٥٠٪؜ لابناء المرابطين من ابناء محافظة صبيا ومراكزها .

وشهدت محافظة صبيا مؤخراً توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة جازان والتي تهدف الى الاستفادة من اصحاب الخبرة واهل الاختصاص في المشاريع البلدية التي يسعون في ان تكون متطابقة مع احدث المعايير العالمية في المجال الهندسي . حيث شهد هذه الاتفاقية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة جازان وذلك في الجلسة الاسبوعية لسمو امير جازان .

وكان محافظ صبيا “منصور بن زيد الداود ” قد اكد على أهمية عمل الشراكات مع كافة الجهات والقطاعات بمختلف مجالاتها والتي تهدف الى تعزيز اللحمة وتزيد التعاون وتضاعف العطاء تجاه المجتمع بشكل عام ، وذلك من خلال المشاركة الفعالة والإيجابية في تنفيذ المشاريع والبرامج المشتركة بين الجهات ، إضافة إلى رسم الرؤى المستقبلية بمحافظة صبيا تجاه المشاركة في صنع القرار ، والمساهمة في تحقيق الرؤية التنموية الشاملة عبر إستراتيجية التنمية العمرانية التي تتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية السعودية 2030.

المشاركة

شاهد أيضاً

رئيس وأعضاء جمعية رواد العمل التطوعي بجازان يهنئون القيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ89

رؤى الخبر / مرعي قاسم  رفع رئيس مجلس إدارة جمعية رواد العمل التطوعي بجازان عبد …

اترك تعليقاً