الرئيسية / آخـر الأخبــار / رئيس مهرجان البن السادس بالداير يكشف تفاصيل نسخة المهرجان الجديدة

رئيس مهرجان البن السادس بالداير يكشف تفاصيل نسخة المهرجان الجديدة

 

رؤى الخبر : هادي هتان

أوضح  رئيس مهرجان البن السادس الأستاذ مفرح مسعود المالكي أن تدشين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان
للمهرجان سيكون  يوم الأربعاء الموافق ٢٠ ربيع أول في مدينة جازان في سوق الأسر المنتجة ، وستنطلق فعاليات المهرجان بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز يوم الأحد الموافق ٢٤ ربيع الأول من مقر مهرجان البن السادس بمحافظة الداير الذي يأتي بحلة بهية وإطلالة جديدة يترقبها الجميع جاء ذلك خلال حديثه للأستديو الإعلامي للمهرجان .

وأكد رئيس مهرجان البن السادس في محافظة الداير الأستاذ مفرح المالكي أن هذه النسخة تتفرد باحتفال المحافظة وشركة أرامكو بوضع حجر الأساس لمصنع البن من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة
حيث تعتبر هذه نقلة نوعية تنقل المهرجان والمنتج لمرحلة متقدمة .
مؤكدا أن جميع اللجان تسابق الزمن وتباشر العمل من أجل  التجهيز والاستعداد لهذه التظاهرة الثقافية المميزة .
وتحدث المالكي بأن هناك عددامن البرامج المختلفة  التدريبية والتثقيفية للمزارعين ، وايضاً ملتقيات ومسابقات عامة للشباب والحضور بشكل عام .

و حول  هدف الوصول بالمنتج للعالمية أوضح المالكي بأن رؤية المملكة ٢٠٣٠  بتنويع مصادر الدخل ومنها منتج البن  وخطط وزارة الزراعة ممثلة في إدارة الزراعة بمنطقة جازان وهيئة تطوير المناطق الجبلية وبمبادرات شركة أرامكو التي تعقد شراكات مع جمعية البر ووزارة الزراعة ستسهم في الوصول بهذا المنتج إلى العالم أجمع وذلك بتظافر الجهود في جميع القطاعات والوزارات التي لا تألو جهدا في تقديم الخدمة للمزارع في هذه المحافظة .
وعن العدد المتوقع للمزارعين المشاركين في المهرجان قال  : إن هناك مايقارب الخمسين محلا سيتم من خلالها عرض منتج البن وسيكون هناك مفاضلة وقد يشترك أكثر من مزارع في موقع واحد نظرا لكثرة المزارعين ومحدودية موقع عرض المنتج .
مشيراً إلى أن هناك في هذه النسخة اهتماما بالشباب فسعادة محافظ محافظة الداير حريص على إشراك الشباب الذين هم عماد المستقبل، وأن يكون لهم دور واضح وذلك من خلال إقامة ملتقى للشباب وسيحضر الملتقى عديد من الجهات ذات العلاقة لإطلاعهم على المبادرات التي تخدمهم أو تتيح لهم فرص عمل مناسبة ، وهذا المهرجان يتيح الفرصة للجميع للاستفادة .

وبين المالكي أن شعار المهرجان الجديد  الهدف منه إخراج نسخة جديدة لهذا المهرجان وتطوير شعار المهرجان، ليكون له قيمة تعبيرية حيث تبرز شجرة البن الخاصة بالمهرجان والخط العربي الكوفي وارتباطه بهذا المنتج العربي الأصيل .
واكد المالكي أن المهرجان هو فرصة لجميع فئات المجتمع للالتقاء والتعارف وطرح وجهات النظر ، وكذلك العمل على إيجاد مبادرات نوعية واطروحات وافكار قد تفيد العمل الاجتماعي بالمحافظة وكسب خبرات للعمل التطوعي ، ومن ضمن مضامين رؤية ٢٠٣٠ رفع قيمة العمل التطوعي لدى فئة الشباب وجميع فئات المجتمع ، وكما هو ملاحظ عدد العاملين بالمهرجان يفوق المئة والعشرين عاملا كلهم متطوعين .
وقال رئيس اللجان  المنظمة في ختام حديثه للأستديو الإعلامي للمهرجان: كلمة إلى المزارعين بضرورة الاهتمام بهذه الشجرة وزراعتها والمحافظة عليها وذلك يكون دافع للجميع لمضاعفة الجهود ، وكلمة للإدارات والوزارات المعنية بدعم المزارع والعمل على استصلاح جميع الأراضي الزراعية وجميع مدرجاتها ..
كما وجه الأستاذ مفرح الدعوة للجميع سواء من داخل المملكة وخارجها والمهتمين وكبار تجار القهوة بالعالم  للحضور والاطلاع على هذا المنتج العربي الأصيل الذي تتميز به هذه المحافظة ، ونسأل الله ان يعين الجميع في إخراج هذا المهرجان بنسخة جميلة وبهية كما يتطلع لها الجميع ويحرص أبناء المحافظة بتوجيه من سعادة المحافظ ، كما شكر استديو المهرجان والإدارة الإعلامية وجميع الشباب العاملين في لجان المهرجان .

والأستديو الإعلامي أحد الأقسام التابعة لإدارة النشر والإعلام بالمهرجان وسيختص باستضافة شخصيات بارزة ذات علاقة بمنتج البن والمهرجان على أن ينشر ذلك تباعا تزامنا مع المهرجان على قناة المهرجان باليوتيوب.

واللقاء كان من تقديم الإعلامي محمد علي المالكي وتصوير إبراهيم علي المالكي وإعداد زاهر المالكي وحسن المالكي.

المشاركة

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة جازان : اليوم الوطني وقفة لاستلهام البطولات وعهود راسخة تترجم رؤية الوطن

رؤى الخبر / رحمه محمد وصف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز …

اترك تعليقاً