الرئيسية / الأخبـار المحلـية / يفتتح فعاليات مهرجان الجموم الترفيهي الأول أمين العاصمة المقدسة  

يفتتح فعاليات مهرجان الجموم الترفيهي الأول أمين العاصمة المقدسة  

 

جدة -رؤى الخبر -هيفاء عبده

رعى معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد عبدالله القويحص إفتتاح مهرجان الجموم الترفيهي الأول ، بحضور محافظ الجموم الأستاذ عمران الزهراني ومدير عام شؤون البلديات المهندس مهاب عبادة مساء الأربعاء 19 ربيع الثاني ، الذي تنظمه أمارة منطقة مكة المكرمة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة بدعم من هيئة العامة للترفية تحت إشراف وتنسيق بلدية محافظة الجموم.

وعند وصول معالي أمين العاصمة المقدسة الى موقع الاحتفال تجول على مرافق المهرجان، التي تشتمل على خيمة اجنحة الجهات الحكومية، إلى جانب جدارية الوطن وساحة الفعاليات وركن الأسر المنتجة وركن الحرفيين بالاضافة الى مطاعم الوجبات الخفيفة .

 

ثم اتجه الجميع الى خيمة حفل الافتتاح الذي بدأ بالسلام الملكي و آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لرئيس اللجنة العليا للمهرجان رئيس بلدية الجموم فيصل آل مخلص، قدّم فيها شكره لمعالي أمين العاصمة المقدسة على الدعم والمساندة.

وقال: أن بلدية الجموم حققت هذا العام أعلى دخل في الإيرادات منذ تأسيسها، وذلك بدعم معالي أمين العاصمة المقدسة و الإدارة الفنية التي استطاعت استقطاب المستثمرين والتجار نتيجة المقومات الاستثمارية لمحافظة الجموم.

 

ثم أُلقيت قصيدة نبطيه للشاعر عبدالله بن واصل العتيبي نالت استحسان الجميع

ثم قُدِمت لوحة فنية من ألوان التراث التي تشتهر به المحافظة من أهالي وأبناء مركز هدى الشام شارك فيها معالي أمين العاصمة المقدسة وجمع من الحضور .

 

وشهد أوبريت الجموم الذي كتب كلماته العميد الشاعر عبدالله الجبرتي وأداه المنشد معاذ الجماز، تفاعلاً كبيراً من الحضور بالمسرح.

 

ثم ألقى راعي الحفل معالي أمين العاصمة المقدسة كلمة ارتجالية قال فيها: ليس لدي ما أقوله أمام هذا الإنجاز غير الشكر لسعادة المحافظ ورئيس البلدية، وجميع الداعمين والقائمين والرعاة وأبناء محافظة الجموم على هذا المهرجان الكبير.

كما قدّم شكره على هذه اللوحات الفنية الرائعة وهنأ أبناء الجموم بهذا المهرجان، ليكرّم بعد ذلك الرعاة والداعمين.

 

وتتمثل مشاركة بلدية محافظة الجموم في جناح بالمعرض المصاحب على مساحة 160 متر مربع، الذي يجسد أعمال البلدية بالكامل تتضمن أقسام المشاريع والاستثمارات والمبادرات و صحة المواطن والبيئة والخطط المستقبلية لمحافظة الجموم.

 

يذكر أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه بمحافظة الجموم الذي شهد حضوراً لافتاً من الجمهور .

و يستمر المهرجان المقام في شارع العمدة بجوار شرطة محافظة الجموم مدة شهر كامل، يتخلله العديد من الجوائز اليومية للزوار.

 

 

المشاركة

شاهد أيضاً

“علــــي” يضئ منزل الأستاذ محمد علي عزالدين مكرتع

رؤى الخبر : علي المجلي | جازان رزق الأستاذ / محمد بن علي عيسى عزالدين …

اترك تعليقاً