أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبـار المحلـية / المؤتمر العلمي الدولي الرابع لطب الطوارئ

المؤتمر العلمي الدولي الرابع لطب الطوارئ

رؤى الخبر / عاتكة ملا

 

بعد النجاح المتكرر بالأعوام السابقة تعلن الجمعية السعودية لطب الطوارئ عن إقامة مؤتمرها العلمي الدولي في دورته الرابعة برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة والمقام بمدينة جدة في فندق الريتز كارلتون وذلك ابتداءً من يوم الإثنين الموافق ٤ /٢/٢٠١٩ وحتى يوم الأربعاء الموافق ٦/٢/٢٠١٩ .

 

وقد اعرب رئيس المؤتمر استشاري طب الاصابات والطوارئ بالحرس الوطني الدكتور احمد بن محمود وزان عن شكره وتقديره للشريك الاستراتيجي للمؤتمر “البرنامج الوطني لتطوير طب الطوارئ” لدعمه المستمر والدائم للجمعية وانشطتها.

 

وافاد رئيس مجلس ادارة الجمعية واللجنة المنظمة للمؤتمر استشاري واستاذ طب الطوارئ المشارك بجامعة المؤسس الدكتور جميل بن طلال ابوالعينين ان المؤتمر يتضمن حضور نخبة من الاستشاريين المحليين والدوليين من مختلف التخصصات الدقيقة في طب الطوارئ و أكثر من ٧٠ متحدث و محاضر عن المستجدات الطبية في امراض طب الطوارئ والحوادث في مختلف تخصصاته والأنظمة العلاجية و التشخيصية الحديثة ، والعديد من الفعاليات من ضمنها المعرض المصاحب للمؤتمر و الذي يشارك فيه نخبة من الجامعات السعودية و كليات الطب و وزارة الصحة و الهلال الاحمر و بعض الشركات الطبية.

 

كما صرح الدكتور أنس بن فؤاد حمام استشاري طب الطوارئ و رئيس برنامج التدريب بمجمع الملك عبدالله الطبي، و رئيس اللجنة العلمية انه وللمرة الاولى سيتم تخصيص مسار في طب طوارئ الاطفال ليوم كامل و مسار خاص لتمريض الطوارئ و مسار خاص للبحث العلمي في مجال طب الطوارئ ، وأضاف ان المؤتمر مسبوق بيومين من ورش العمل في ذات التخصص للأطباء والمتدربين و الممارسين الصحيين، يتضمن ١٣ ورشة عمل مختلفة من ضمنها التخدير الإجرائي للحالات الطارئة والاشعة الصوتية التشخيصية وقراءة تخطيط القلب الأساسية والمتقدمة و مهارة تجبير الكسور وقد فاق عدد التسجيل فيها اكثر من ٤٠٠ ممارس صحي. و سيكون هناك كذلك مسابقة علمية ثقافية بين متدربي البرنامج السعودي لطب الطوارئ من مختلف مناطق المملكة ( الغربية والشرقية والوسطى) و بالتنافس مع فريق من متدربي دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

 

كما أضاف الدكتور محمد بن حاتم عزام نائب رئيس اللجنة المنظمة واستشاري طب الطوارئ والاصابات والحالات الحرجة ورئيس قسم العناية المركزة وبرنامج الإيكمو بمجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة أن المتوقع حضور اكثر من ١٢٠٠ ممارس صحي خلال ايام المؤتمر والورش الطبية و قد شارك اكثر من ١٥٠ متطوع ومتطوعة للتنظيم والتجهيز لاستضافة المؤتمر وقد تم اعتماد حضور المؤتمر من قبل هيئة التخصصات الصحية ب٢٥ ساعة تعليمية طبية. كما نوه أنه سيكون هناك فعالية توعوية بعد المؤتمر في السلام مول للتعريف بأمراض طب الطواري الأكثر شيوعاً عن طريق محاكاة واقعية لغرفة الطوارئ على مدار ثلاثة ايام (٧-٩ فبراير).

المشاركة

شاهد أيضاً

بعد إجرائها عمليــــــــــــــة لتخفيض وزنـــــــــــــــــــها.. فنانة كويتية تنشر صورة للجزء المستأصل من معدتها

رؤى الخبر : علي المجلي أجرت الفنانة والإعلامية الكويتية سعاد سلمان عملية استئصال جزء من …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas