الرئيسية / أخبار المجتمع / يتقدمهم محافظ صبيا شاهد:جموع غفيرة تشيع “عبده لخامي” شهيد الواجب بمقبرة العالية

يتقدمهم محافظ صبيا شاهد:جموع غفيرة تشيع “عبده لخامي” شهيد الواجب بمقبرة العالية

رؤى الخبر : علي المجلي | صبيا – العالية

شيعت جموع غفيرة يتقدمهم محافظ محافظة صبيا الأستاذ منصور الداود، وعدد من القيادات العسكرية، شهيد الواجب الجندي عبده حسن لخامي، أحد منسوبي القوات المسلحة السعودية بالحد الجنوبي الذي استشهد أثناء دفاعه عن أرض الوطن بمنطقة جازان، وتمت الصلاة على الفقيد بجامع معاذ بن جبل بالعالية عصر اليوم، ودُفن بمقبرة العالية .

و نقل المحافظ تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين لوالد وذوي الشهيد.

كما نقل تعازي أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر، وسمونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز، لوالد وأسرة الشهيد، سائلا الله تعالى أن يتقبله مع الشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جهته، شكر والد الشهيد حسن علي لخامي، كل من عزاه في فقيد الوطن الشهيد عبده، مشيراً إلى أنه رجل شجاع في الدفاع عن دينيه ومليكه ووطنه، وأنه أقدم على ذلك مقبل غير مدبر ونال شهادة إرضاء لربه، وطاعة لولادة أمر في الذود والدفاع على وطنه.

وأوضح أن الشهيد كان باراً بوالديه ودائماً خير عون لإخوانه وأخواته الذين لا يبخل عليهم ولا يتردد في القيام بحاجاتهم متى ما سنحت له الفرصة خلال الإجازة، وقبل ذهابه استودع أهله وماله ووطنه.

وأشار “والد الشهيد” إلى أنه حسب ما وصله من زملائه في العمل فإن ابنه وأثناء عودتهم تعرضت سيارتهم الجيب إلى لغم مما أدى إلى استشهاده وإصابة زميله إصابات بالغة وخطيرة .

وأدى الصلاة مع المحافظ شيخ شمل قبائل العالية الشيخ موسى بن إبراهيم النعمي وشيخ شمل السادة والدهناء وتوابعها الشيخ غالب بن محمد عرار النعمي وعدد من ضباط القوات المسلحة ومديري الدوائر الحكومية والأمنية، والمشايخ، وجموع من أهالي المركز .

المشاركة

شاهد أيضاً

سفر 1000 مواطنة دون تصريح عبر منافذ المنطقة الشرقية

رؤى الخبر : علي المجلي ذكرت مصادر أن جوازات المنافذ الحدودية سمحت يوم أول أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *