الرئيسية / أخبـار التعليم / بحضور مدير مكتب تعليم الريث طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي بمجمع آل مشحنة التعليمي يؤدون اختبارات القدرات التشخيصي

بحضور مدير مكتب تعليم الريث طلاب الصف الثاني والثالث الثانوي بمجمع آل مشحنة التعليمي يؤدون اختبارات القدرات التشخيصي

رؤى الخبر : علي المجلي | الريث

يعتبر المعيار الرئيسي لطلاب الثانوية للقبول في الجامعات السعودية.

اجرى طلاب الصف الثاني والثالث ثانوي القسم العلمي بمجمع آل مشحنة التعليمي صباح اليوم الخميس ١٤٤٠/٦/٨هـ اختبار القدرات التشخيصي حيث اشرف على الاختبارات نخبة من مشرفي مكتب التعليم بالريث كل من المشرف التربوي أ. عبدالله يحي النجادي وأ.جبار أحمد النجادي وأ.عيسى عقيلي
كما تشرف المجمع بزيارة سعادة مدير مكتب التعليم بالريث أ.مفرح بن يحيى السلمي حيث اطمأن على سير الاختبارات والعملية التعليمية بالمجمع وأبدى ارتياحه لما شاهده من انتظام في سير العملية التعليمية بالمدرسة .
الجدير بالذكر إلى أن اختبار «القدرات» قياسٌ موحَّد لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، ومعيارٌ عادل ودقيق للجميع، ويساعد الجهات التعليمية الجامعية على اختيار الطلبة الأجدر لمتابعة الدراسة العليا في تلك الجهات، باعتبار أن الدراسة الجامعية تتطلب قدرات ذهنية تمكِّن الطالب من اجتياز متطلبات المسارات الدراسية، بغض النظر عن التخصص.
ويقيس الاختبار الجوانب التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، ويركز على معرفة قابليته للتعلم، بغضّ النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معين. ويهدف الاختبار، الذي يقدَّم باللغة العربية، إلى قياس القدرة على فهم المقروء، وإمكانية إدراك العلاقات المنطقية وحل المسائل المبنية على المفاهيم الرياضية الأساسية، والاستنتاج والقياس.
وينقسم الاختبار إلى جُزْءَين:
• اختبار لفظي.
• اختبار كمي.

المشاركة

شاهد أيضاً

عمادة التطوير تطلق برنامج تدريب المدربين

رؤى الخبر :منصور نظام الدين – عبدالرحمن بيمه :مكة المكرمة :- دشن معالي مدير جامعة …

اترك تعليقاً