الرئيسية / أخبار المجتمع / الشاجري يستضيف أمسية الشعر والرواية في منزله بالظبية

الشاجري يستضيف أمسية الشعر والرواية في منزله بالظبية

رؤى الخبر – صبيا : سالم جيلان

أمسيات الشعر والأدب من أروع وأجمل الأمسيات لكل متذوق لفنون الأدب العربي شعرًا كان أو نثرًا فلكل فن جمهوره وعشاقه وهذه الجلسات الأدبية يحرص على حضورها ومتابعتها العديد من المهتمين بفنون الشعر والنثر والرواية… الأستاذ حسن الشاجري من أعضاء النادي الأدبي بجازان وأحد المولعين بالأدب العربي اعتاد أن يستضيف في مناسباته الخاصة والعامة نخبة من شعراء وأدباء منطقة جازان لإحياء الأمسيات الأدبية وفي مساء الخميس ٩ جماد ثاني ١٤٤٠هـ احتضن منزل الشاجري بضاحية الظبية في محافظة صبيا إحدى هذه الأمسيات والتي كان نجمها الأول الشاعر الكبير أحمد الحربي برفقة الكاتب الروائي عمرو العامري والشاعر حسن حجاب الحازمي بإدارة الشاعر عبدالرحمن الموكلي وحضور نخبة من أهالي الظبية الذين يهتمون بالشعر والنثر ويتابعون الكُتَّاب والروائيين.

حفلت الأمسية بمشاركة رائعة لضيفها الأبرز الشاعر أحمد الحربي والذي تحدث طويلًا عن بداياته وإصداراته وحياته العلمية والعملية وقصته المؤثرة مع المرض وكيف قاوم وتحامل على نفسه متناسيًا مرضه الخطير ومواصلًا عطاءاته ومؤلفاته في مجال الشعر والأدب.

الروائي عمرو العامري استلم دفّة الأمسية الرائعة متحدثًا عن قصته الطويلة مع الرواية وكيف كان ضابطًا يكتب في نطاقٍ محدود حتى تقاعد وتفرغ لكتابة رواياته التي أصبحت محط اهتمام ودراسة الباحثين.

الضيف الأجمل والأروع الشاعر حسن حجاب الحازمي تحدث عن الضيفين السابقيَن بإسهاب وعن مؤلفاتهما ومدى تفاعل طلاب الجامعات معها ثم عاد ليتحدث عن نفسه وكيف استطاع أثناء التفرغ لعام من عمله ثم بعد تقاعده وترك منصبه بأن يتمكن من تأليف وإصدار العديد من الدواوين والمؤلفات.

بدأ الأمسية وأدارها الموكلي واختتمها الحازمي بأجمل الأساليب وأكثرها إبداعًا حيث لاقت القبول والاستحسان من نخبة الحضور الذين استمتعوا كثيرًا بالأحاديث الممتعة والقصائد الرائعة التي ألقاها الحربي.

المشاركة

شاهد أيضاً

الشيخ عبدالله بن عيسى ابوطويل ذكرى اليوم الوطني ذكرى عظيمة وخالدة

رؤى الخبر – عبدالله مشهور الشيخ عبدالله بن عيسى محمد ابوطويل شيخ قبيلة الطوالة مسارحة …

اترك تعليقاً