الرئيسية / الأخبـار العالمية / كانون تتيح عالماً من الإبداع مع الكاميرا EOS RP الجديدة كاملة الإطار

كانون تتيح عالماً من الإبداع مع الكاميرا EOS RP الجديدة كاملة الإطار

تأتي بمزايا تصوير متقدمة بالإطار الكامل وقدرات اتصال عبر “بلوتوث” والإنترنت اللاسلكية

رؤى الخبر -حياة عبدالرحمن :

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 18 فبراير 2019 – أطلقت كانون الشرق الأوسط كاميرا صغيرة الحجم وخفيفة الوزن تتسم بسهولة الإستخدام. وتعمل الكاميرا الجديدة EOS RP بتقنية الإطار الكامل ومن دون مرايا عاكسة، وهي موجّهة لهواة التصوير المتقدمين ممن يتطلعون إلى الارتقاء في هوايتهم إلى النظام EOS R الثوري من كانون. وتُعتبر هذه الكاميرا مثالية أثناء السفر لتصوير المناظر الطبيعية والصور الشخصية ومقاطع الفيديو، وتُبشّر بإمكانيات كبيرة عبر إتاحتها جميع المزايا التي جاء بها نظام كانون الجديد EOS R، بما فيها أسرع تركيز بؤري تلقائي في العالم . وتتيح الكاميرا الرقمية القابلة لتبديل العدسات والعاملة بالإطار الكامل من كانون، باعتبارها الأصغر والأخفّ إلى اليوم، التوليفة الأمثل التي تجمع التطبيق العملي وسهولة الاستخدام مع جودة صور رائعة. وتسمح الكاميرا EOS RP للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو باستكشاف المجموعة الكاملة من عدسات كانون EF وEF-S، واستخدامها.

كذلك أعلنت كانون عن تطوير العدسة RF 24-240mm F4-6.3 IS USM، التي تُعتبر بحجمها وأدائها العمليّين الرفيق المثالي في السفر. وتساعد هذه العدسة متعددة الاستخدامات كلاً من المصورين الهواة المتقدمين في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، على التقاط لقطات ومقاطع استثنائية بفضل إتاحتها مدى واسعاً من الأطوال البؤرية.

وأكّد بينوج ناير، كبير المديرين في قسم تسويق أجهزة المستهلكين لدى كانون الشرق الأوسط، التزام كانون بتمكين الإبداع في رواية القصص المرئية، مشيراً إلى أنها دأبت باستمرار على توسعة حدود التقنية والتصميم والابتكار، وقال: “نحن متحمسون اليوم لاتخاذ هذا الإرث منطلَقاً للتوسّع في النظام EOS R الثوري الجديد، فالكاميرا EOS RP تفتح آفاقاً جديدة أمام المصورين الهواة المتقدمين والمبتدئين بمزاياها المحسّنة الكفيلة بمساعدتهم في إحداث التحوّل في طريقة تصوير عالمهم، وإلهامهم تكريس أنفسهم من أجل سرد قصص مرئية متفرّدة”.

الدخول إلى عالم “الإطار الكامل” في EOS R

تمتاز الكاميرا EOS RP بكونها كاميرا متطورة تقع ضمن تشكيلة كانون من الكاميرات العاملة بتقنية الإطار الكامل، ولكنها متاحة بسعر معقول يجعلها في متناول المصورين الهواة. وتقدّم هذه الكاميرا الجيل التالي من الأداء البصري بالإطار الكامل مع إمكانية استكشاف عدسات RF المستقبلية، مثل RF 24-240mm F4-6.3 IS USM، وتتميّز بحامل العدسة المبتكر RF الذي يأتي بنظام اتصال عالي السرعة ذي 12 سنّاً، وتركيز بؤري خلفي قصير وقطر تركيب واسع قياسه 54 ملم. ويؤمّن حامل العدسات الذي بُني من الصفر مستويات جديدة من الأداء والاستجابة والوظائف البصرية. ويمكن للمصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو تجربة الأداء الكامل لعدسات EF وEF-S الموجودة لديهم بفضل ثلاثة خيارات لموائم EF-EOS R، مع وظائف إضافية عند استخدام حلقة التحكّم أو محوّل الفلتر.

دعم الإبداع بمواصفات الهدوء والسرعة والجودة

يوفر مستشعر CMOS بالإطار الكامل وبسعة 26.2 ميغابيكسل في الكاميرا EOS RP، إلى جانب أحدث معالج DIGIC 8 من كانون، ارتقاء إبداعياً مع توازن أمثل في التفاصيل والتحكّم في عمق المجال وأداء مبهر للتصوير في الإنارة المنخفضة. وتمّ تحسين معيار التصوير في الإنارة المنخفضة ISO 40,000 ليصبح قابلاً للتوسعة حتى النطاق ISO 102,400، ويعمل مع نظام التركيز البؤري التلقائي لمستشعر CMOS مزدوج البيكسل Dual Pixel CMOS AF المتسم بالقوة، لتمكين المصورين من التقاط الصور بثقة حتى في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة، مع القدرة على التصوير حتى -5 EV .

ويتمّ تطبيق تصحيح المحسّن الرقمي للعدسة DLO داخل الكاميرا على عدسات RF وحتى خمس عدسات EF عند تسجيل الكاميرا، بهدف التركيز على تحقيق الوضوح الأمثل مباشرة من الكاميرا نفسها. وتتيح الكاميرا EOS RP لخيارات مرحلة ما بعد تحرير الصور، أحدث جيل من ملفات التنسيق CR3 14-bit RAW، بجانب خيار مدمج من RAW لتوفير حوالي 40 بالمئة من حجم ملفات RAW القياسية، ما يزيد من عدد الصور التي يمكن تخزينها على بطاقة الذاكرة مع الاحتفاظ بمرونة التصوير بالتنسيق RAW. ويمكن تحرير الصور فوراً عبر معالجتها داخل الكاميرا باستخدام الحلّ Creative Assist الذي يقدّم مجموعة من الفلاتر والتأثيرات البصرية وعناصر التحكم التي تسهّل الحصول على النتيجة المنشودة للمشاركة الفورية للصور.

لا تفريط في التعامل مع النظام EOS

تعد الكاميرا EOS RP الأخفّ والأقلّ سعراً من بين كاميرات الإطار الكامل ذات العدسات القابلة للتبديل من كانون إلى اليوم. وتُعتبر بوزنها البالغ 485 غراماً فقط ، مثالية للحمل أثناء السفر، حيث يحظى الحجم والوزن بأهمية بالغة. وتأتي الكاميرا التي تمّ تصميمها للاستخدام في مجموعة مختلفة من الحالات، بهيكل مصنوع من سبيكة المغنيسيوم مع أجزاء خارجية عالية الدقة، بينها مواد مانعة للتسرّب الغبار والبلل.

وتتميّز EOS RP بتعدد الاستخدامات، إذ تنطوي على نظام IS قوي للاستشعار المزدوج يقلّل من اهتزاز الكاميرا عند التصوير اليدوي، ونمط التصوير الصامت من أجل التقاط الصور بهدوء عند الحاجة. وتتيح سرعة التصوير المستمر التي تصل إلى 5 إطارات في الثانية أو 4 إطارات في الثانية، والتي تأتي مع ميزة Servo AF وفتحة بطاقة UHS-II، مساحة تخزين مؤقت غير محدودة عند تصوير ملفات JPEG أو RAW، تكون كافية لالتقاط الصور أثناء السفر. ويتسم التعامل مع النظام EOS في هذه الكاميرا بالسهولة نظراً لكونه نظاماً مألوفاً ومريحاً للاستخدام، لما يمتاز به من مرونة عناصر التحكم القابلة للتعديل، وأنماط المشهد المتنوعة، والقوائم الرسومية، وهي رائعة في التكيّف مع مستويات مختلفة من المهارات، سواء عند التقاط الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو.

ويُعتبر كل من التصميم المُحكم لحامل الكاميرا الجديدة المبني على النمط EOS، وشاشة اللمس Vari-Angle عالية الدقة وذات الزاوية الواسعة بقياس 7.5 سم، ومُحدد مناظر التصوير الإلكتروني OLED من نوع 0.39، مصادر لإلهام الجيل التالي من التعامل مع الكاميرات من خلال التأطير الإبداعي الكامل والضوابط اللمسية المتاحة عند أطراف أصابع المستخدم والتي تتيح التحكّم بسهولة في خيارات القائمة وحتى نقطة التركيز البؤري. وتتوافق الكاميرا EOS RP مع مجموعة من ملحقات EOS، كامتداد الحامل EG-E1، الذي طرحته كانون بالتزامن مع الكاميرا، لتحقيق مزيد من الراحة في التصوير، وفلاش Speedlite 470EX-AI مع ارتداد AI (تم طرحه في فبراير 2018).

التركيز على التفاصيل

لا تفرّط الكاميرا EOS RP في الضبط التلقائي للتركيز البؤري للصورة مع نظام التركيز البؤري التلقائي لمستشعر CMOS مزدوج البيكسل، الذي يتيح أسرع تركيز بؤري تلقائي في العالم عند 0.05 ثانية ، ودقة تصل إلى 4,779 موضع تركيز بؤري تلقائي اختياري على مساحة إطار عريض تصل إلى 88 بالمئة × 100 بالمئة. وتبلغ مساحة محدد المناظر الإلكتروني 2.36 مليون نقطة ويغطي 100 بالمئة تقريباً من المنظر المراد تصويره، ما يعني تحديد لقطات رائعة تسهل معاينتها في ظروف الإنارة الصعبة أو الخافتة. وتُعد ميزة Touch and Drag AF (المس واسحب) واحدة من أربع طرق تسهّل التحكم في منطقة التركيز أثناء التأطير باستخدام محدد المناظر، والتي تتمّ بسهولة عبر لمس شاشة LCD الخاصة بالكاميرا.

وتتتبع ميزة Eye AF للتركيز البؤري التلقائي على العين، باستمرار، عين الشخص الكامن في منظر الصورة عند التصوير في نمط Face Detect الخاص بالتعرّف على الوجوه، ما يسهّل تحقيق نتائج احترافية تتسم بالحدّة المطلوبة في كل مرة، وبالتالي الحصول على صور بالغة الدقة والتأثير. وبوسع الكاميرا EOS RP تتبع حركة الجسم المراد تصويره باستمرار للتفاعل مع هذه الحركة التي تتمّ في الإطار، سواء عند التقاط الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو. وللحصول على عمق ممتدّ لمجال التصوير في حالات التصوير الواسع، فإن تحديد مجال التركيز البؤري يسمح بتحقيق عمق مذهل للتركيز البؤري لضمان دقة قصوى. ويتيح هذا النمط التصوير المستمر لمجموعة من المواضع البؤرية المعدلة تلقائياً وذلك بضغطة واحدة على المغلاق، يمكن بعدها استخدام الحلّ البرمجي Digital Photo Professional سواء على الحاسوب الشخصي أو جهاز Mac لتكوين العُمق المطلوب، ما يؤدي إلى إنشاء لقطة نهائية تركيزها محدّد عند ذلك العمق.

ويتيح التركيز البؤري التلقائي التركيز الدقيق عند التقاط لقطات واسعة وشاملة. وتشمل أنماط التركيز البؤري التلقائي الأخرى التركيز البؤري التلقائي على الوجوه Face AF، والتركيز البؤري التلقائي بنقطة واحدة 1pt AF، والتركيز البؤري التلقائي الموسع Expanded AF، والتركيز البؤري التلقائي على منطقة محددة Zone AF، ما يتيح المرونة المطلوبة في تصوير مجموعة من الموضوعات والأجسام.

تبادل الصور والبقاء على اتصال

يمكن بفضل تقنيات الاتصال الذكية عبر “بلوتوث” والإنترنت اللاسلكية، والتي تتمتع بها الكاميرا EOS RP مشاركة الصور والتحكم في الكاميرا من الأجهزة الذكية لالتقاط الصور أو الفيديو عن بُعد عبر ميزة الاتصال بالإنترنت اللاسلكية. وتتيح هذه الميزة منافع عدة من بينها تجنّب الإلهاء والحصول على لمسات إبداعية، سواء كان ذلك في مراقبة الحيوانات أو تحقيق زاوية بعيدة أو فريدة في تصوير الأحداث الرياضية. ويمنح التطبيق Canon Connect بمجرد تنزيله على الهاتف الذكي إمكانية التحكّم الكامل في إعدادات الكاميرا والعرض المباشر للمنظر المراد تصويره وحتى خيار تنشيط الكاميرا عن بُعد عبر “بلوتوث”. ويمكن للكاميرا عند اتصالها بأجهزة iOS أو Android متوافقة، تضمين إحداثيات نظام المواقع العالمي GPS في الصور لتسمح للمصورين بالاحتفاظ بسجل لمواقع سفرهم.

كذلك يمكن للكاميرا مزامنة الصور تلقائياً مع الهاتف أو الجهاز الذكي لمشاركة الصور أثناء التنقل، فضلاً عن نقل بيانات ملفات RAW إلى تطبيق Canon DPP Express للتمكّن من تحريرها على الجهاز المحمول.

مقاطع 4K عالية الجودة أثناء التنقل

تقدّم الكاميرا EOS RP الحرية والإمكانيات التي يطمح إليها مصورو الفيديو الذين يبحثون عن كاميرا محمولة وسهلة الاستخدام، إذ تتيح تصوير أفلام بدقة تصل إلى 4K بمعدل 25 إطاراً في الثانية، أو بدقة الوضوح الكامل Full HD بمعدل 60 إطاراً في الثانية، وذلك بفضل المعالج DIGIC 8.

ويمكن للمستخدمين تصوير الحركة السريعة وتصوير متواليات بطيئة وتحقيق نطاق ديناميكي موسع، بفضل مزايا من بينها التصوير المتقطع Time-lapse بدقة 4K، والمؤقت الزمني الفاصل، وتقنية Movie Servo AF، علاوة على التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR. وتعمل ميزة التركيز البؤري التلقائي لمستشعر CMOS مزدوج البيكسل على تمكين التركيز البؤري الدقيق والتعرّف على الوجوه، في حين تقدّم ميزة Movie Digital IS إمكانية التثبيت الرقمي بخمسة محاور للتصدّي للاهتزاز عند التقاط الصور المحمولة.

وتساعد مقابس الميكروفون وسماعة الرأس على التقاط الصوت ومراقبته لحظة بلحظة، في حين تتيح شاشة Vari-Angle العاملة باللمس التصوير براحة من زوايا عديدة. أما وظيفة Snapshot Video فتُعدّ طريقة بسيطة لإنشاء ملخص فيديو للرحلة أو المغامرة، نظراً لقدرتها على الجمع بين مقاطع فيديو من 4 ثوانٍ أو 6 أو 8، لإعطاء ملخّص لأحداث ومشاهد لا تُنسى. وتتيح أداة برمجية لضغط البيانات تتسم بسهولة الاستخدام والإدارة إجراء مهمة تحريرية سريعة وتقليل أحجام الملفات.

كاميرا الإطار الكامل اليوم وقدرات عدسات RF في المستقبل

تجدّد كانون اليوم تأكيد التزامها المستمر بنظام EOS R ونظام العدسات RF Mount اللذين طُرحا حديثاً، بإعلانها عن تطوير ستّ عدسات بالإطار الكامل من المقرر طرحها هذا العام، بالتزامن مع الوصول إلى محطة رئيسة بارزة في مسيرة الشركة تتمثل بإنتاج 140 مليون عدسة EF وRF .

وتشمل مخططات كانون لتطوير العدسات العدسة RF 24-240mm F4-6.3 IS USM، التي تُعتبر رفيقاً مثالياً أثناء السفر، لاتسامها بالعملانية في الحجم والأداء. وتساعد هذه العدسة متعددة الاستخدامات كلاً من المصورين الهواة المتقدمين في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، على التقاط لقطات ومقاطع استثنائية بفضل إتاحتها مدى واسعاً من الأطوال البؤرية.

وتتناسب العدسات الخمس الأخرى ذات الإطار الكامل، والتي يجري تطويرها حالياً، مع احتياجات جميع المستخدمين من الهواة المتقدمين إلى المحترفين من المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو، وكل ذلك من أجل تحقيق اللقطة المثالية.

ومن شأن مجموعة العدسات هذه توسعة حدود التصوير الإبداعي بفضل البصريات الجديدة المتطورة والقدرة المتقدمة على معالجة الصور الثابتة ومقاطع الفيديو، وذلك بالاستناد على إرث كانون العريق في صناعة العدسات.

يمكن الحصول على معلومات أوفى عن النظام EOS R والتزام كانون المتواصل تجاه نظام العدسات RF Mount بزيارة الصفحة https://en.canon-me.com//cameras/eos-r-system/.

أبرز مزايا الكاميرا EOS RP:
• مستشعر CMOS بالإطار الكامل وبسعة 26.2 ميغابيكسل
• هيكل خفيف الوزن مصنوع من سبيكة المغنيسيوم
• تركيز بؤري تلقائي لمستشعر CMOS مزدوج البيكسل
• فيديو بدقة 4K
• معالج DIGIC 8
• ثلاثة خيارات لموائم EF-EOS R، تتيح المواءمة مع عدسات EF وEF-S
• قدرات اتصال عبر “بلوتوث” والإنترنت اللاسلكي

المشاركة

شاهد أيضاً

مهرجان صيفي ثقافي ينطلق الليلة وسط حضور إعلامي وفني كبير

الكويت -شروق الحارثي -رؤى الخبر تحت رعاية وزير الإعلام رئيس المجلس الأعلى للثقافة والفنون والآداب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *