الرئيسية / الأخبـار المحلـية / أهالي ⁧‫بيشة‬⁩‬⁩ : المراكز الصحية متعثرة والسياحة مغيّبة

أهالي ⁧‫بيشة‬⁩‬⁩ : المراكز الصحية متعثرة والسياحة مغيّبة

رؤى الخبر /سياف الشهراني

تتيح جولة أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز على محافظة بيشة غدا (الخميس) فرصة لأهالي المحافظة ومراكزها لعرض مطالبهم واحتياجاتهم، ووضعها أمامه قبل بدء الجولة، التي يقف من خلالها على الاحتياجات، واللقاء بالأهالي للاستماع إليهم، ومعرفة آمالهم وتطلعاتهم.

وقال عبدالله آل عكان، إنه على رغم كثافة المنطقة سكنياً وحاجتها الماسّة إلى زيادة رحلات طيران بشكلٍ خاص، إلا أن الخطوط السعودية وغيرها ما زالت تتجاهلها منذ سنوات، مؤكدا أنهم بحاجة إلى تسيير رحلات تُسَهّل أداء الشعائر الدينية، وتحقّق الفائدة لنقل المرضى عبر مستشفيات المملكة، مطالباً بتحويل مطار بيشة إلى مطار إقليمي. وفتح قسم للجوازات السعوديين في المحافظة، خاصة في ظل الوعود التي مضت عليها سنوات، ولم تتحقق، إضافة إلى مطالب أخرى بتوسعة شبكة الماء والصرف لتشمل جميع أحياء بيشة.

من جانبه، أكد محمد الهرش الحاجة إلى زيادة أفرع البنوك، وأقسام النساء في كل بنك، وفتح فروع للجامعة لفتح المجال للطلاب والطالبات للالتحاق بها. وطالب مذكر الشهراني بإعادة سفلتة الشوارع جراء التخبط والعشوائية من المقاولين في المحافظة، والاهتمام بحدائق الأحياء وصيانتها باستمرار وتفعيلها.

وقال المواطن علي عبدالله الشهراني من سكان قرى سد الملك فهد، إن مطالبهم تشتمل على ضرورة قيام البلديات بدورها في الاهتمام بالبنية التحتية ومتابعة شوارع المحافظة، التي تعاني من الحفريات وعدم صيانتها. مشيرا إلى أن محافظة بيشة والزراعة والجهات المختصة مطالبة بالنظر إلى طريق سد الملك فهد وتركيب جسور وعبارات لهذا الطريق.

وطالب فايز بن غضيان بمستشفى تخصصي أو مدينة طبية لمحافظة بيشة، وقيام هيئة السياحة بدورها في تطوير الجبال والمناطق المحيطة بسد الملك فهد، ليصبح موقعا سياحيا. واشتكى عبدالله المزيدي من سوء الخدمة المقدمة من شركة الاتصالات السعودية في جميع مراكز المحافظة، معرباً عن استيائه من ضعف الشبكة وعدم تغطيتها للجيل الرابع 4G رغم تغطية محافظات مجاورة لها بالخدمة. وذكر محمد عثمان الشهراني أن مبنى المركز الصحي بعرمان بمحافظة بيشة متعثر منذ أكثر من 10 سنوات، إذ توقف تشييده في المرحلة الأولى (الأساس)، وتحول إلى مردم للنفايات ووكر للقوارض وغيرها من الحيوانات رغم مطالبهم المتكررة. وأوضح أن هذا التعثر أجبرهم على الذهاب يوميا إلى المراكز المجاورة خلال السنوات العشر الماضية، لافتاً إلى أن القرية في أمس الحاجة لاستكماله، وإقفال الحلم الذي طال انتظاره. من جهة أخرى، ذكر مدير الشؤون الصحية بمحافظة بيشة سعيد بن جابر القحطاني أن المشروع متعثر وتم سحبه من المقاول.

المشاركة

شاهد أيضاً

“علــــي” يضئ منزل الأستاذ محمد علي عزالدين مكرتع

رؤى الخبر : علي المجلي | جازان رزق الأستاذ / محمد بن علي عيسى عزالدين …

اترك تعليقاً