أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإنسان و الصحة / اليوبي يرعى ملتقى تعزيز الصحه الأسبوع القادم في مستشفى الجامعه بجده

اليوبي يرعى ملتقى تعزيز الصحه الأسبوع القادم في مستشفى الجامعه بجده

عاتكه ملا – جده

احتفالا بيوم الصحة العالمي وانطلاقا من رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تعزيز الصحة والعمل التطوعي تعتزم بمشيئة الله جامعة الملك عبد العزيز تنظيم ملتقى (تعزيز الصحة) وذلك برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة أ.د. عبد الرحمن بن عبيد اليوبي خلال الفترة ٢-٣/٨/١٤٠٤٠هـ الموافق ٧-٨/٤/٢٠١٩ م.
ويعد هذا الملتقى الفريد من نوعه في المملكة والذي يجمع بين المختصين في الصحة وعامة المجتمع في مكان واحد، وينظم هذا الملتقى بمشاركة عدة قطاعات حكومية وجمعيات صحية وتوعوية. حيث يهدف الملتقى الى نشر ثقافة الوعي الصحي وتعزيز أساليب الحياة الصحية والتطوع من خلال الدورات والندوات وورش العمل التي يقدمها نخبة من الأطباء المتميزين وأعضاء من مجلس الشورى وأطباء مؤثرين في وسائل التواصل والمجتمع، وكذلك سيتم خلال الملتقى عرض منتجات صناعة التطوع الصحي وتعزيز الصحة والوقاية في المجتمع السعودي.
وأفاد رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، الدكتور سامي بن حمدان الزهراني أن انعقاد هذا الملتقى يأتي تحقيقاً لتطلعات قائد مفهوم تعزيز الصحة في رؤية ٢٠٣٠ الأمير محمد بن سلمان، الذي جعل أهم أولوياته رفع جودة الحياة للمواطن السعودي.
وأبان الدكتور سامي الزهراني، بأنه سوف يتم تقديم ٢٣ محاضرة و١٢ ورشة عمل يلقيها أكثر من ٣١ محاضراً ومدرب. كما يشارك في المعرض المصاحب للملتقى أكثر من ٢٠ جهة حكومية وجمعية صحية وكذلك يشارك بالمعرض أكثر من ٣٠ شركة صحية متخصصة في صناعة تعزيز الصحة. وسيصحب هذا الملتقى توفير ٣ عيادات متنقلة متخصصة في مكافحة التدخين وصحة الأسنان وكذلك عيادة نقل دم متنقلة. وسوف يقام داخل المعرض المصاحب للملتقى ٣ عيادات متخصصة في الفحص الوقائي الصحي.
وسوف يشهد هذا الملتقى توقيع عدة اتفاقيات بين الجهات الصحية المتخصصة في الوقاية من الأمراض وكذلك التطوع والتدريب الصحي. ويذكر بإذنه وصل عدد المسجلين في الملتقى إلى ٢٧٠٠ شخص وذلك قبل انطلاقه بأيام. ويشارك في إنجاح هذا الملتقى ١٥٠ متطوعاً من كافة الكليات الصحية بالجامعة الذين يتواجدون بشكل فعال في كل المناسبات الصحية معززين دورهم في خدمة المجتمع.

المشاركة

شاهد أيضاً

دورة عن آلية التعامل مع الطوارئ والكوارث بمستشفى بني مالك

رؤى الخبر : موسى عياشي | جازان قدم المدرب عبدالعزيز بن ياسين قحل صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *