الرئيسية / أخبار الإنسان و الصحة / مدير مستشفى صامطة العام العريشي” يدشن عيادة مكافحة التدخين بمستشفى صامطة

مدير مستشفى صامطة العام العريشي” يدشن عيادة مكافحة التدخين بمستشفى صامطة

رؤى الخبر/عبدالله مشهور

دشن مدير مستشفى صامطة العام عبدالله عريشي ، عيادة مكافحة التدخين ، بحضور نائب المدير الطبي بالمستشفى الدكتور سليمان المقحم، ومدير الجودة وسلامة المرضى فواز الظافري والمشرف على عيادة مكافحة التدخين الدكتور هشام جمال، وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والإدارية والفنية.

وقد تضمنت الفعاليات المصاحبة للتدشين برنامجاً توعوياً عن أضرار التبغ، يقدم التوعية للمراجعين والموظفين لرفع الوعي الصحي ومعرفة دور برنامج مكافحة التدخين الوقائي والعلاجي ،وذلك تماشياً مع الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020م)، حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030م وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

وقد أوضح ” عريشي ” أن افتتاح عيادة خاصة بمكافحة التدخين بالمستشفى تأتي ضمن خطة برنامج مكافحة التدخين بصحة جازان وما يقوم به من الحملات التوعوية في الحد من «آفة التدخين»و التي تتضمن افتتاح عيادات في المستشفيات ومراقبة منافذ البيع، بالإضافة إلى توعية المجتمع وتقديم العون والإرشادات الصحية اللازمة وتقييم حالة المدخن، ووضع خطة واضحة يلتزم بها المدخن ليتمكن من التخلص من هذه الآفة.

الجدير بالذكر أن العيادة ستستقبل المراجعين يوم الخميس من كل اسبوع ،وتقدم خدماتها للراغبين في الإقلاع عن التدخين، والاستشارات الطبية والخدمات العلاجية والتوعوية.

 

المشاركة

شاهد أيضاً

تعــــــرّف على ماذا تفعل قلة النوم بعقل وجسم الإنسان

رؤى الخبر : علي المجلي أوضحت دراسة أجراها عدد من الخبراء الأستراليين، التأثيرات التي تحدث …

اترك تعليقاً