الرئيسية / آخـر الأخبــار / بيفوت فينتك تحصل على ترخيص خدمات أسواق رأس المال من السلطة النقدية في سنغافورة

بيفوت فينتك تحصل على ترخيص خدمات أسواق رأس المال من السلطة النقدية في سنغافورة

رؤى الخبر/مرعي قاسم جعران

أعلنت اليوم شركة بيفوت فينتك، وهو مشروع خدمات التكنولوجيا لإدارة الثروات الرقمية المدعوم من شركة “بينتك تكنولوجي” القابضة المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ”بينتك”؛ والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: PT) بالتعاون مع مجموعة “إف دبليو دي”، أنها حصلت على ترخيص خدمات أسواق رأس المال المقدمة من السلطة النقدية في سنغافورة.
ويسمح ترخيص خدمات أسواق المال الخاص بشركة “بيفوت”، الذي يلي المبادئ التوجيهية المنشورة مؤخراً من قبل السلطة النقدية في سنغافورة بشأن توفير الخدمات الاستشارية الرقمية في 8 أكتوبر 2018، للشركة بتقديم خدمات استثمارية قائمة على الذكاء الاصطناعي مباشرةً إلى العملاء من تجار التجزئة.

وفي هذا الصدد، قال فيكتور لي، الرئيس التنفيذي لشركة “بيفوت”، الذي ابتكر التحليلات المرتبطة بتصنيف المخاطر التفاعلية الخاصة بشركة “بيفوت”: “يمثل هذا الإنجاز الهام في سنغافورة بداية لطموح شركة ’بيفوت‘ المتمثل في تقديم حلول مبتكرة لإدارة الثروات في جنوب شرق آسيا”.

وتمتلك شركة “بينتك”، وهي الشركة المساهمة الرئيسية لـ”بيفوت”، تكنولوجيا مثبتة وخبرة في مجال تقديم خدمات تخصيص الأصول العالمية القائمة على الذكاء الاصطناعي وخدمات إدارة الأموال للمؤسسات المالية في السوق الصينية شديدة التنافس. ومن خلال الدمج بين تحليلات تصنيف المخاطر الخاصة بـ”بيفوت” وبوابة استقبال العملاء مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ”بينتك”، قامت “بيفوت” بتطوير خدمة إدارة الاستثمارات الرقمية الشاملة الخاصة بها والمدعومة من تقنية الذكاء الاصطناعي للتعلم الآلي.

وتجدر الإشارة إلى أن العلامة التجارية الخاصة بالمستهلك في “بيفوت” هي “سكويريل سايف”، التي تصمم حلول تخصيص الأصول باستخدام حافظات نموذجية في الوقت الفعلي قائمة على الذكاء الاصطناعي وتتضمن صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة (المشار إليها فيما يلي بـ”صناديق المؤشرات المتداولة”) وتحليلات على مدار اليوم تدار دائماً وفقاً لملف المخاطر المحدد لكل مستثمر.

وأضاف فيكتور لي: “إن الذكاء الاصطناعي للتعلم الآلي قادر على تعقّب نتائج عائد الاستثمارات في الوقت الفعلي والتنبؤ بها بفعالية أكثر من البشر. وتستطيع ’سكويريل سايف‘ تلبية احتياجات إدارة المخاطر للمستثمرين الحاليين والاحتياجات غير الملباة للمحرومين من الخدمات أو الذين يفتقرون إليها، باحتراف ونزاهة وقيمة وموضوعية وشفافية. ومن شأن دخول ’بيفوت‘ إلى مجال الاستهلاك من خلال ترخيص السلطة النقدية في سنغافورة أن يدعم رؤيتنا للشمولية المالية لإحداث تغيرات جذرية بناءة، ودعم رؤية سنغافورة الرامية إلى أن تصبح مركزاً للابتكار في التكنولوجيا المالية”.

ومن الناحية الإستراتيجية، سوف تقوم “بيفوت” بالجمع بين تجربة “بينتك” الواسعة القائمة على الذكاء الاصطناعي وتطوير التكنولوجيا المالية في الصين وسنغافورة. ويتمثل الهدف على المدى القريب لشركة “بيفوت” في تدريب مجموعة مواهب محلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع المؤسسات التعليمية في سنغافورة.

ويُطلق على نظام “بينتك” لتخصيص الأصول القائم على الذكاء الاصطناعي اسم “بولاريس” في الصين. وقد نجح “بولاريس”، الذي أُطلق في يونيو 2016، في نشر منصات الذكاء الاصطناعي للتعلم الآلي في المؤسسات المالية الصينية الرئيسية مثل “مينشنج سيكيوريتيز”، وبنك تشنغتشو، و”جويوان سيكيوريتيز”.
ومن جهته، قال تشنغ يودونغ، الرئيس التنفيذي لقسم أعمال إدارة الثروات في شركة “بينتك”: “يسرنا للغاية في ’بينتك‘، دعم نمو ’بيفوت‘ في سنغافورة من خلال خوارزميات تخصيص الأصول لدينا التي اجتازت اختبار صارم لمعايير الامتثال التنظيمية وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد على حافظات الاستثمار طويلة الأجل والشفافة ومنخفضة التكلفة والقائمة على إدارة المخاطر”.
وأضاف: “باعتبارها إحدى الشركات المساهمة الرئيسية، فإن ’بينتك‘ متحمسة للغاية بشأن الفرص التي يوفرها ترخيص السلطة النقدية في سنغافورة وستواصل دعم ’بيفوت‘ في مهمتها المتمثلة في تقديم خدمات التكنولوجيا لإدارة الثروات الرقمية المدعومة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا”.

المشاركة

شاهد أيضاً

بالونا يزر تقدم حصرياً بالمملكة الدورة الثانية من الورشة العالمية لتدريب البالون فندق كروان الفهد بالرياض الجمعة 13 سبتمبر القادم

رؤى الخبر/ وسيلة الحلبي سفيرة الاعلام العربي تقيم بالونا يزر يومي الجمعة والسبت 13 و14 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *