أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبـار المحلـية / بالصور ” صحيفة رؤى الخبر ” ترصد الغبقة الرمضانية لأهالي المنطقة الشرقية

بالصور ” صحيفة رؤى الخبر ” ترصد الغبقة الرمضانية لأهالي المنطقة الشرقية

بوابة رؤى الخبر – عبدالباقي الحويل | الأحساء

رصدت صحيفة رؤى الخبر بعض العادات الأصيلة لأهالي المنطقة الشرقية ؛ حيث أطلقت مجموعة دراج الأحساء فعاليات «الغبقة» الرمضانية ، مساء يوم الجمعة 12 رمضان 1440 هـ ؛ الموافق 18 مايو 2019م ، والمقامة بفندق Somewhere Hotels ” مكان ” بمحافظة الأحساء ، وذلك ضمن فعاليات الملتقى السنوي الرابع للمجموعة ، بحضور جمع من الإعلاميين ، والضيوف ؛ فيما كان للدراجين حضورًا قويًا مجسدًا صورًا جميلة من صور العلاقات الإجتماعية الكريمة ،حيث تزين هذا اللقاء بروح الحفاوة والكرم إحياءً للعادات والتقاليد الأصيلة في هذا الشهر الفضيل .

هذا وقد بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للشيخ محمد بن مبارك الحويل ، تلا ذلك كلمة لنائب رئيس المجموعة الأستاذ عبدالله العقار بيَّن فيها أهمية هذه الرياضة وعلاقتها بالأعمال التطوعية ؛ مشيراً في الوقت ذاته إلى الصعوبات التي يمكن أن تواجه الدراج المبتدئ ، فيما تخلل هذه الكلمة عرض مرئي لمنجزات المجموعة خلال هذه الفترة ، بعد ذلك كلمة لأمين نادي الفتح ومستشار المجموعة الأستاذ أحمد بن عبدالمجيد العيسى أشار فيها عن تطور رياضة الدراجات ؛ موضحًا بعض النماذج المشُرقة في هذا المجال ؛ معربًا عن شكره لجهود الجميع ، ثمَّ كلمة لقائد المجموعة الأستاذ عماد بن خليل المقهوي وجه فيها شكره لشركاء النجاح من الداعمين ، والإعلامين ، وجميع الأعضاء ، مبينًا دور الدراجة في تعزيز الثقة بالنفس من خلال عرض بعض الصور في تعزيز هذه الرياضة ، تلا ذلك أخذ بعض المشاركات الهادفة من بعض الحضور لجوانب متعددة ، وفي الخِتام تم تكريم الداعمين والرعاة وإدارة المجموعة ، وأخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة ، ثم توجه الجميع لتناول وجبة السحور .

ويجدر القول بأن «الغبقة» الرمضانية هي تقليد تاريخي اجتماعي أصيل يُقام في الخليج العربي ، حيث تعارف أهله على إحيائه منذ مطلع القرن العشرين .

 

المشاركة

شاهد أيضاً

يستضيف لقاء الذھاب بین الھلال والأھلي في دور الـ 16 من دوري أبطال آسیا.. شاهد.. انطلاق أعمال تجديد أرضية ملعب الجوهرة بجدة

رؤى الخبر : علي المجلي انطلقت أعمال تجديد أرضية ملعب الجوهرة بجدة؛ وذلك في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *