الرئيسية / الأخبـار العالمية / الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية متاح للمرّة الأولى في نيجيريا

الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية متاح للمرّة الأولى في نيجيريا

رؤى الخبر / مرعي قاسم

يتزايد اعتماد الاختبار بين الكليات في نيجيريا وجنوب أفريقيا، وأصبح الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية المقدّم من مجلس القبول في إدارة الدراسات العليا متاحاً حاليّاً للاختبار عند الطلب

جوهانسبرغ ولاغوس، نيجيريا – (بزنيس واير/”ايتوس واير”) – أعلن اليوم مجلس القبول في إدارة الدراسات العليا (“جي إم إيه سي”)، الرابطة العالميّة لكليّات الدراسات العليا الرائدة في مجال إدارة الأعمال، أنّ 13 كليّة رائدة في مجال إدارة الأعمال في جنوب أفريقيا ونيجيريا تستخدم حاليّاً الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية (“إن إم إيه تي”) من “جي إم إيه سي” لبرامجهم للدراسات العليا في مجال إدارة الأعمال. وقد أثبت الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية مكانته بإعتباره التقييم المعتمد لإثبات الجدارة والأهلية وتستخدمه برامج إدارة الأعمال في أفريقيا.

ويتمّ أيضاً استخدام الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية للمرّة الأولى من قبل كليّات إدارة الأعمال في نيجيريا بما في ذلك: كليّة إدارة الأعمال في لاغوس، وجامعة “كوفونانت” في نيجيريا، وجامعة “ريديمر”، وجامعة “ليد سيتي”، وجامعة “آفي بابالولا”.

وقال سانجيت شوفلا، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجلس القبول في إدارة الدراسات العليا “جي إم إيه سي”، في هذا السياق: “إنّ هذا الإنجاز كبير بالنسبة إلى ’جي إم إيه سي‘ ضمن جهودنا لتوحيد الاختبارات الالكترونية المكيّفة في الأسواق الناشئة. وإنّنا ملتزمون بتوفير أفضل تجربة اختبار للمرشحين وتقييم معياري عالي الجودة يسمح للكليات بضمّ أفضل المرشحين الملائمين.”

من جانبه، قال الدكتور يوشينا أوزو، مدير ماجستير إدارة الأعمال في كليّة إدارة الأعمال في لاغوس: “إنّنا متحمّسون لقبول علامات الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية كأحد اختبارات الدخول البديلة التي يخضع لها المرشحون في برامجنا لماجستير إدارة الأعمال.”

وشكّل توافر الاختبار خلال العام الدراسي الذي انطلق في 17 مايو 2019 تطوراً كبيراً للاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية في عام 2019. وفي وقتٍ سابق، كان باستطاعة المرشحين أن يتسجلوا ويخضعوا إلى الاختبار ضمن نافذة محددة للاختبار. وعلى الرغم من ذلك وبعد الحصول على انطباعات الأسواق، سيكون الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية متاحاً للاختبار عند الطلب لغاية 31 ديسمبر 2019.

وقال أرجون رودرا، مدير مساعد لدى جي إم إيه سي” عن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، في معرض تعليقه: “إنّ هذا الإنجاز مهمّ بالنسبة إلى ’جي إم إيه سي‘ ضمن جهودنا لتوحيد الاختبارات الالكترونية المكيّفة في الأسواق الناشئة. نحن نرغب في تقديم أفضل تجربة اختبار ممكنة إلى المرشحين وتوفير التقييم المعياري عالي الجودة الذي يسمح للكليات بضمّ المرشحين المناسبين والتواصل معهم.”

وأكمل رودرا: “إنّنا ملتزمون بتعزيز الفرص لكلّ من يخضع للاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية في أفريقيا؛ إذ يدعمهم ذلك للتقدّم إلى كليات عدة لإدارة الأعمال باستخدام تجربة اختبار واحدة.”

وتطوّر الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية في أفريقيا كلّ عام منذ توافره للمرّة الأولى للمرشحين بدءاً من عام 2018. وهذا العام، أضاف جي إم إيه سي” جامعة “كيب تاون” في جنوب أفريقيا كواحدة من الكليات التي تقبل علامات الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية.

وقال السيّد سيجران نير، مدير البرامج الأكاديميّة المفتوحة لكليّة الدراسات العليا في إدارة الأعمال في جامعة “كيب تاون”: “تشجعنا رؤية التطوّر الذي يشهده الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية في أفريقيا. إذ يقدّم الاختبار قيمة ورؤية كبيرتين إلى المرشحين الأفريقيّين، ويسرّنا أن نقبل حاليّاً علامات الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية كجزءٍ من عمليّة تقديم الطلب خاصّتنا بدءاً من العام الحالي.”

يستطيع المرشحون أن يدخلوا عبر الرابط الالكتروني: www.nmat.org للتسجيل وتحديد وقت امتحان الاختبار الوطني للقبول في الكليات الطبية. كما ويكونون قادرين على اختيار التاريخ والتوقيت. ويتوافر حاليّاً أكثر من 37 مركز اختبار في المدن الكبرى في جنوب أفريقيا، ونيجيريا، وبوتسوانا، وإثيوبيا، وناميبيا، وزيمبابواي.

المشاركة

شاهد أيضاً

تأثير متوقع بعد دخول شركة ” iPayLinks” الصينية الرائدة على سوق الشرق الأوسط

رؤى الخبر / مرعي قاسم بدأت منطقة الشرق الأوسط بترسيخ نفسها سريعًا كسوق ناشئة للتجارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *