الرئيسية / الأخبـار العالمية / تقديم حلول IFRS 17 لشركات التأمين في إفريقيا

تقديم حلول IFRS 17 لشركات التأمين في إفريقيا

رؤى الخبر / مرعي قاسم

أعلنت “Moody’s Analytics”، وهي المزوّد العالمي للمعلومات المالية، عن تعاون جديد مع شركة “كيو إي دي” لتزويد شركات التأمين في إفريقيا بخدمات استشارية وحلول برمجيات لتلبية متطلبات المعيار الدولي السابع عشر لإعداد التقارير المالية الخاص بعقود التأمين، وهو معيار المحاسبة الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن “كيو إي دي”، وهي شركة استشارية رائدة في الخدمات الحسابية تتخذ من جنوب إفريقيا مقراً لها، بصدد الإنضمام إلى برنامج “بارتنر أليانس” “PartnerAlliance” المقدم من “Moody’s Analytics”. قام فريق المعيار الدولي السابع عشر لإعداد التقارير المالية “IFRS 17” بتطوير خبرته فيما يخص حل “RiskIntegrity™ IFRS 17″، حيث سيقدم لشركات التأمين خدمات استشارية ودعم لتنفيذها في جميع أنحاء القارة. ستعمل “كيو إي دي” مع شركات التأمين لتنفيذ حل “IFRS 17” المقدم من “Moody’s Analytics ” باعتباره برنامج كخدمة، وهو نموذج تشغيل يوفر لشركات التأمين طريقة أسرع وفعالة أكثر من حيث التكلفة لتنفيذ تقنية “IFRS 17”.

هذا وصُنفت “Moody’s Analytics” خلال الشهر الماضي كرائدة ضمن فئتها ضمن تقرير مؤسسة “تشارتيس للأبحاث” الذي يقيّم أهم البائعين لحلول “IFRS 17”.

وقالت ترايسي ليستر، المدير المساعد ورئيس حلول “IFRS17” في شركة “كيو إي دي” في هذا السياق: “في حين تستعد شركات التأمين في جميع أنحاء إفريقيا لاستخدام حل ’IFRS 17‘، تشهد الطلبات على الخدمات الاستشارية والبرمجيات والدعم لتنفيذها ارتفاعاً ملحوظاً من أجل مساعدة شركات التأمين على تلبية المعيار الجديد بثقة تامة”. وأضافت: “نتطلع إلى العمل مع ’Moody’s Analytics‘ لجلب قيمة أكبر إلى السوق الأفريقية من خلال دمج حل ’IFRS 17‘ الرائد في السوق مع خبرتنا في مجال الخدمات الاستشارية”.

ومن جانبه، أشار ماسيميليانو نيري، رئيس حلول “IFRS 17” في شركة “Moody’s Analytics”: “ستعمل ’Moody’s Analytics‘ مع ’كيو إي دي‘ من أجل دعم شركات التأمين في إفريقيا من خلال تنفيذ مشاريع ’IFRS 17‘ وتقديم حل فريد من نوعه يمكن لشركات التأمين تنفيذه واستخدامه على الفور”.

كما تنضم “كيو إي دي” كعضو إلى برنامج “بارتنر أليانس” “PartnerAlliance”. لا يعتبر هذا التحالف حصرياً، إذ إن الشركتين مستقليتين ويمكنهما التعاون مع أطراف أخرى لما فيه مصلحة العملاء.

ويشار إلى أن شركات التأمين المهتمة مدعوة للانضمام إلى خبراء “Moody’s Analytics” و”كيو إي دي” وخبراء آخرين للمشاركة في العرض الترويجي لحلول “IFRS 17” من “Moody’s Analytics”، الذي سيقام في 11 يونيو في فندق ساندتون سان في جوهانسبرغ. سيطّلع الحاضرون خلال العرض على المتطلبات – والفرص التي يقدمها – تنفيذ معيار المحاسبة الجديد.

المشاركة

شاهد أيضاً

مهرجان صيفي ثقافي ينطلق الليلة وسط حضور إعلامي وفني كبير

الكويت -شروق الحارثي -رؤى الخبر تحت رعاية وزير الإعلام رئيس المجلس الأعلى للثقافة والفنون والآداب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *