الرئيسية / أخبار الإنسان و الصحة / تعرّف على الفوائد الصحية لعصير الطماطم.. وخبراء تغذية: هذه المواد الطبيعية تسهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم

تعرّف على الفوائد الصحية لعصير الطماطم.. وخبراء تغذية: هذه المواد الطبيعية تسهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم

رؤى الخبر : علي المجلي

كشفت دراسة يابانية أعدها فريق بحثي من جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، عن أن عصير الطماطم غير المملح يسهم في خفض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتوصل الباحثون إلى أن تناول 200 ملم من عصير الطماطم غير المملح يومياً، يؤدي لخفض ضغط الدم والكوليسترول لدى الناس المعرضين للإصابة بأمراض القلب.

وشملت الدراسة 481 متطوعاً، استهلك غالبيتهم 200 ملم من عصير الطماطم غير المملح يومياً لفترة معينة، وانخفض ضغط الدم بنسبة 3% لدى 94 منهم يعانون ارتفاع ضغط الدم المتوسط أو غير المعالج، بينما انخفضت الدهون بنسبة 3.3% لدى 125 مشاركاً يعانون ارتفاع الكوليسترول.

واعتبر الباحثون، أن مادة الليكوبين الكيميائية التي تعطي اللون الأحمر للطماطم تسهم في خفض ضغط الدم، وذلك لأنها تسهم في منع تراكم البلاك في الشرايين وتثبيط النوع الضار من الكوليسترول.

فيما أكد عدد من خبراء التغذية، أن هناك مجموعة من المواد الغذائية الطبيعية تسهم في حرق الدهون في جسم الإنسان، وذلك عبر تحفيز عمليات فسيولوجية تعمل على التخلص من الدهون الزائدة.

وأوضح الخبراء أن أهم المواد الطبيعية التي تسهم في حرق الدهون هي:

– اللوز: يساعد على طرد الخلايا الدهنية المتراكمة، ويعجل في عملية التمثيل الغذائي، وينصح الخبراء بتناول 30 حبة منه يومياً أي ما يعادل 43 غراماً.

– مشتقات الألبان: تساعد الجسم على امتصاص المواد المفيدة، كما أن مصل اللبن يحتوي على بروتينات كثيرة تسهم في تطوير الأنسجة العضلية، الأمر الذي يتطلب سعرات حرارية إضافية ما يؤدي لحرق الدهون، بجانب أن مشتقات الألبان تعجل من عملية التمثيل الغذائي.

– الشاي الأخضر: لاحتوائه على الكافيين فهو يساعد على تخفيض الوزن بحرق الدهون، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مركب كاتيشين الذي يسهم مع الكافيين في تحسين وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.

– الأسماك الدهنية: أسماك التونة والسردين غنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3، لذلك فهي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم، كما أنها تحسن حساسية الجسم للأنسولين وتخفض مستوى الالتهابات، ما يؤدي لتقليل نمو الأنسجة الدهنية.

المشاركة

شاهد أيضاً

مهرجان صيفنا بكم احلى يشهد حضوراًجماهيرياً منقطع النظير لتنوع فعالياته .

هدى الخطيب /رؤى الخبر- محافظة ميسان شهد مهرجان صيفنا بكم احلى بمحافظة ميسان بصيادة بني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *