الرئيسية / الأخبـار العالمية / فاين السعودية تواصل اتخاذ المزيد من الخطوات لتحقيق المساواة بين الجنسين

فاين السعودية تواصل اتخاذ المزيد من الخطوات لتحقيق المساواة بين الجنسين

رؤى الخبر / مرعي قاسم

تواصل مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة، تنفيذ برامجها الرامية لتعزيز إدماج المرأة في سوق العمل، وذلك من خلال مواصلة توفير الفرص الوظيفية للإناث، عملاً بمبدأ الاستحقاقية والكسب عن جدارة، وهو المبدأ الذي تتبعه المجموعة لضم طاقات بشرية متميزة وكفؤة.

وتحقيقاً لهذه الغاية، فقد انتهجت المجموعة سياسة صارمة من أجل ضمان التنوع والشمولية في طاقاتها البشرية في مختلف الأسواق التي تتواجد فيها، ومنها السوق السعودية التي سعت جاهدةً منذ تدشين عملياتها فيها على ضم المزيد من النساء لفريق عملها، الأمر الذي أسفر عن زيادة متنامية في معدل توظيف الإناث منذ عام 2012.

وقد باتت فاين السعودية توظف اليوم أكثر من 60 إمرأة، حيث تواصل المجموعة توظيف النساء وتسهيل تقلدهن أدواراً رئيسة في مجالات المبيعات والتسويق وسلسلة التزويد والتوريد، الأمر الذي يأتي لإرساء نموذج إيجابي يحتذى به، كما تعزز معه جهودها الرامية للمشاركة الفاعلة في معالجة التحديات الخاصة بقضية عمل المرأة في السعودية.

وقد استطاعت برامج فاين السعودية لتمكين المرأة في بيئة العمل تجاوز مختلف التحديات، وذلك بفضل بيئة العمل المهنية المتميزة، مثبتةً نجاحها خاصة في ظل تشجيع الحكومة على ضم النساء لقوة العمل.

وبالرغم من جهود الحكومة المكثفة لإشراك القطاع النسائي في العمل، إلا أن هذه المهمة لم تكن بالسهلة، ولم يكن لها أن تتحقق لولا قدرة المرأة السعودية على إثبات كفاءتها والتزامها المهني. وفي سياق متصل، فقد كانت مجموعة فاين من أولى المجموعات الداعمة للمرأة في مختلف قضاياها، كدعمها في قضية قيادة المركبات.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، جيمس مايكل لافيرتي: “يُعد التنوع الوظيفي عاملاً أساسياً من عوامل نجاح إدارة أية مؤسسة عالمية، فضلاً عن كونه واجباً مهنياً وأخلاقياً. فخور بحجم الإنجاز الذي حققته المجموعة في السعودية في ما يتعلق بإدماج وتفعيل دور المرأة في قطاعات العمل، والذي يعتبر أنموذجاً على مستوى المنطقة.” وبين لافيرتي بأن مجموعة فاين قدمت للمرأة الفرصة التي تستحقها ليس فقط من حيث الحصول على وظيفة، بل ومن حيث تقلد مناصب عليا، مشيراً إلى أن النساء يشكلن ما تقارب نسبته 30% من الفريق القيادي في المجموعة، وسط خطط لزيادة هذه النسبة.

هذا وقامت مجموعة فاين مؤخراً بتحديث سياساتها المتعلقة بإجازة الأمومة؛ حيث وفرت للأمهات الجدد فترة إجازة أطول من المدة التي أوصت بها منظمة العمل الدولية، حيث تمنحهم الآن إجازة أمومة مدفوعة الراتب مدتها 16 أسبوعاً، إلى جانب خيار تمديد إجازة الأمومة لمدة 16 أسبوعاً إضافياً غير مدفوعة الأجر، فضلاً عن خيارات العودة للعمل المتنوعة، والتي تسمح للأمهات بالرجوع التدريجي إلى العمل، وغيرها من الميزات التي تجعل عودة الأمهات إلى العمل أسهل من أي وقت مضى.

وتعتمد مجموعة فاين الصحية القابضة في اختيار موظفيها على عدة معايير مهنية، من أبرزها السلوك المهني، والكفاءة والإنتاجية، وتتعامل معهم دون أي تمييز من حيث الجندرة أو العمر أو العرق أو الديانة وغيرها؛ ذلك أن المجموعة تركز على الجوهر وعلى القدرات المهنية، كما أنها تعمل جاهدةً على كسر الحواجز وتمكين موظفيها من تخطي أية عقبات لبلوغ كامل إمكاناتهم.

المشاركة

شاهد أيضاً

وزير الصحة بالحكومة المؤقته يبحث مع مدير مركز الكلي كيفية وضع الاستراتيجي لوزارة الصحة

رؤى الخبر / ريم العبدلي- ليبيا بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب …

اترك تعليقاً