الرئيسية / الأخبـار المحلـية / د / أزهر : مزاولة الأنشطة التجارية على مدار الساعة أهم قرارات تحقيق رؤية 2030

د / أزهر : مزاولة الأنشطة التجارية على مدار الساعة أهم قرارات تحقيق رؤية 2030

حسين الأحمر – مكة المكرمة

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور راكان بن موفق أزهر، أن قرار السماح بمزاولة الأنشطة التجارية على مدار الساعة هو أحد أهم القرارات في تحقيق رؤية المملكة 2030 ورفع حجم الاقتصاد وانتقالة لأحد المراتب الـ 15 الاولى .

وأضاف، قرار في الوقت الصحيح تماشيا مع التوجة الاقتصادي في زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية والذي ستظهر نتائجة بشكل أسرع على ميزانية المملكة خلال السنوات المقبلة في زيادة الإيرادات الى ترليون ريال سنويا دون الاعتماد على النفط .

وبين أزهر، أن هناك عدة انعكاسات إيجابية لاصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في رسم خططهم وزيادة الناتج المحلي من خلال المساحة التي منحت لهم وإمكانية الابتكار والتنوع مشيرا إلى أن ذلك يصب ايضا في تخفيض معدل البطالة من خلال رفع فرص التوظيف .

وأشار إلى أن هذا القرار سيسمح في توفير احتياجات الاسر بشكل أكبر ورفع مستوى الانفاق من خلال توفر عده محال تجارية تمارس نشاطها على مدار الساعة وتوفر الاحتياجات المطلوبة في الأوقات التي كان غالبا من تكون فيه مغلقة.

وثمن أزهر، حرص الحكومة الرشيدة في تحقيق الرؤية الطموحة والركض باتزان في سبيل توفير كل العوامل التي ستسهم بأذن الله في تحقيقها ونكون انموذجا يحتذى به .

المشاركة

شاهد أيضاً

مركز الرعاية ببني مالك يحقق المركز الأول في رضا المستفيدين على مستوى المنطقة

رؤى الخبر / جابرالمالكي حقق مركز بني مالك للرعاية الأولية، أعلى نسبة رضا من المستفيدين، …

اترك تعليقاً