الرئيسية / الأخبـار المحلـية / مهرجان صيفنا بكم احلى يشهد حضوراًجماهيرياً منقطع النظير لتنوع فعالياته .

مهرجان صيفنا بكم احلى يشهد حضوراًجماهيرياً منقطع النظير لتنوع فعالياته .

هدى الخطيب /رؤى الخبر- محافظة ميسان

شهد مهرجان صيفنا بكم احلى بمحافظة ميسان بصيادة بني مالك حضورا جماهيرياً منقطع النظير بعد ان أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان عن إقامة فعاليات ”
نهاية الاسبوع التي اُعلن عنها مسبقاً عبر حساب شركة التوثيق الوطني والصحف والسوشيل ميديا ووساىل التواصل الأخرى
والتي اُعدت مسبقاً ضمن خُطة عمل المركز الاعلامي بالمهرجان واقرارها من المشرف العام على المهرجان واللجنة المنظمة له .
وقد اشتملت هذه الفعاليات على ” الموروث الشعبي ” ومشاركة المنشد عبد الملك المالكي والى جانبه فرقة ” برق الحجاز الشعبية ” التي تميزت بعبق الماضي وأصالة الحاضر برعاية من الشيخ / رشيد بن مساعد المالكي شيخ قبيلة بني عاصم الذي كان له اثرا إيجابياً في التنسيق مع المنشد والفرقة وداعماً للمهرجان بإحياء الموروث الشعبي عبر منصة ومسرح صيفنا بكم احلى .
و شملت الفعاليات ” مسابقة

الزي الشعبي ” لابناء وبنات المحافظة والمراكز التابعة لها برعاية ” بنت بجيلة ” الشاعرة والإعلامية شموخ المالكي
والتي اُعلن عنها في وقتٍ سابق واستمرت المسابقة على مدى يومين متتاليين تم استقبال المشاركين من البنين والبنات وتسجيل مشاركاتهم لدى لجنة التحكيم التي بدورها تم اختيار المشاركات الفائزة من البنين والبنات على النحو التالي :
فريق البنات :
المركز الاول :
ديما فهد الثقفي
المركز الثاني ؛
فَي عيضه الحارثي
المركز الثالث ؛
صبوحة محمد الثقفي
المركز الرابع ؛
لَمَى سعود الحارثي
المركز الخامس ؛
أمل سعود الحارثي
المركز السادس ؛
لَمَار سعود الحارثي
فريق البنين :
المركز الاول :
حمدان عطيه المالكي
المركز الثاني:
عايض سعد المالكي
المركز الثالث :
سامي سعد المالكي

وقد دأبت اللجنة على اختيار المشاركات المتميزة التي تعبر عن تراث المحافظة والمراكز التابعة لها وفق معايير أُعدت لاختيار الفائزين ورصد جوائز عينية ونقدية للمتسابقين الفائزين .
كما خُصص مكان لهذهِ المسابقة واحتوى على بعض التراثيات وطاولة أعدت للضيافة للزوار وتعريفهم على الزي الشعبي والإجابة على أسئلة الحضور بخصوص هذا الموروث الشعبي الأصيل تراث الآباء والأجداد .
وكان لعشاق العرضة الجنوبية موعداً و مشاركة متميزة ضمن المشاركات التي اُعلن عنها مسبقاً مما جذب ابناء المحافظة والمراكز التابعة لها بالحضور الكبير الذي اضفى طابعاً ورونقاً خاصاً ومشاركةً فاعلةً في الاستمتاع بالعرضة الجنوبية ومع ابرز نجومها والمعها على مستوى المملكة ولاسيما المنطقة الجنوبية وقد احياء هذه العرضة كلاً من ؛
الشاعر د. عبدالواحد الزهراني والشاعر الخلوق والأنيق : ابراهيم الشيخي وشاعر بني ذبيان الشاعر / احمد الدبياني وبمشاركة من هرم الشعر الجنوبي الشاعر الكبير ؛ محمد بن حوفان المالكي المشرف على المهرجان و راعي هذه الحفلة على مسرح صيفنا بكم احلى وبمشاركة فرقة ” البردة والشرمان ” ببني ذبيان التي قدمت موروثا شعبياً تراقص عليه محبيه وعشاق العرضة الجنوبية .
كما زار وفد سياحي بني مالك وزار معرض ومشتل اللوز البجلي ومشتل ومزرعة ” فليغرسها ” بتنظيم من شركة روز السياحية الذي بدورهم زاروا مهرجان صيفنا بكم احلى واطلعوا على الفعاليات المشاركة وزيارة الاركان المشاركة واشادوا بالجهود المقدمة من ادارة المهرجان .
وفي نهاية الحفلة قدم المشرف العام على مهرجان صيفنا بكم احلى الشاعر ؛ محمد بن حوفان شكره وتقديره لكل الحضور والمشاركين في مهرجان صيفنا بكم احلى .
كما عبر مدير مهرجان صيفنا بكم احلى ا . علي بن حوفان عن سعادته بما شاهده من حضور كبير ومشاركات هادفة للصغير والكبير ولزوار المهرجان .
كما عبر رئيس المركز الاعلامي بالمهرجان عن سعادته بحضور العدد الكبير من الزوار وثقتهم لما يقدم من مشاركات فاعلة وهادفة وخص بالشكر كل الاعلاميين والاعلاميات والصحف والسوشيل ميديا على تغطياتهم الفريدة والمتميزة منذُ انطلاق مهرجان صيفنا بكم احلى وثمن لهم الجهود المبذؤلة وروح الفريق الواحد في العمل من منطلق الشراكة المجتمعية لتحقيق رؤية 2030

 

المشاركة

شاهد أيضاً

المالكي يحصد المركز الأول في مسابقة القهوة العربية بأبوظبي

رؤى الخبر / جابر المالكي‏ شارك الاستاذ حسين هادي من محافظة الداير بني مالك شرق …

اترك تعليقاً