الرئيسية / أخبـار التعليم / إدارات مدرسية تتقاعس عن إبلاغ الوزارة.. معلمون منقطعون عن العمل.. و«التربية» آخر من يعلم!

إدارات مدرسية تتقاعس عن إبلاغ الوزارة.. معلمون منقطعون عن العمل.. و«التربية» آخر من يعلم!

رؤى الخبر : علي المجلي

علمت القبس أن وزارة التربية بصدد اللجوء الى القضاء لاسترداد أموال صُرفت لمعلمين وافدين منقطعين عن العمل منذ سنوات، بسبب عدم إبلاغ جهة عملهم بالمدارس الإدارات المعنية بانقطاعاتهم، وبالتالي لم تعلم الوزراة بهذا الأمر.

وكشفت مصادر أن أغلب الحالات المكتشفة في الآونة الأخيرة لم تسحب الأموال المصروفة من حساباتها في البنوك، نظراً لمغادرة هؤلاء الموظفين البلاد، موضحة أن عملية استرجاع هذه الرواتب التي تقدر بالآلاف تتطلب أحكاماً قضائية.

وأشارت إلى أن آخر الحالات المكتشفة لمعلم في المرحلة الثانوية يدعى «ف.م» منقطع عن العمل منذ عام 2003 ولم يجر إبلاغ القطاع الإداري من جهة عمله أو المنطقة التعليمية، مؤكدة ان الموضوع أحيل الى قطاع الشؤون القانونية تميهداً لإحالته للنيابة، ومن ثم الى المحكمة.

وأعربت المصادر عن استيائها من تقاعس مناطق تعليمية في الرد على استفسارات «التربية» بشأن الموظفين المنقطعين عن العمل منذ سنوات وأسباب عدم تبليغ الادارات المعنية بغياب الموظف لفترة طويلة.

المعلمون الكويتيون

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية أمس عن بدء استقبال المعلمين الكويتيين المرشحين من قبل ديوان الخدمة المدنية، إضافة الى المجتازين للمقابلات الشخصية بنجاح لاستكمال أوراقهم تمهيداً لتعيينهم في مدار س التعليم العام.

ومن المقرر أن يجري استقبال المعلمين غير الكويتيين من التعاقدات المحلية 4 اغسطس المقبل، فيما سيجري استقبال الوافدين من التعاقدات الخارجية القادمين من تونس والاردن وفلسطين في 18 اغسطس المقبل.

وحددت الوزارة 1 سبتمبر المقبل موعداً لتنظيم الدورة التدريبية السنوية الخاصة بالمعلمين الجدد (كويتيين وغير كويتيين) ولمدة 7 أيام، على أن يخصص منها يومان للجانب الإداري وخمسة أيام للجانب الفني.

المشاركة

شاهد أيضاً

بالفيديو: الاتحاد على أعتاب ثمن نهائي «العربية» بثلاثية العهد

رؤى الخبر : علي المجلي اقترب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، من دور الـ16 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *