أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار المجتمع / بعد اكتشاف إصابته بالإيدز.. شاهد: عمال مستشفى بمصر يحملون مريضاً بشكل مهين ويلقونه خارجاً

بعد اكتشاف إصابته بالإيدز.. شاهد: عمال مستشفى بمصر يحملون مريضاً بشكل مهين ويلقونه خارجاً

رؤى الخبر : علي المجلي

تعامل موظفو مستشفى حكومي في مصر بشكل غير لائق مع مريض بعدما اكتشفوا إصابته بالإيدز، حيث قاموا بحمله وإلقائه خارج المستشفى، لاسيما بعدما سادت حالة من الفزع بين مراجعي المستشفى بعد علمهم بحقيقة مرضه.

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، إن المريض مدمن للمخدرات، وافترش أرضية مستشفى كفر الزيات؛ لرفضه قرار الأطباء بالمستشفى الذين نصحوه بالذهاب إلى مستشفى الحميات لتلقي العلاج بها، بعد إظهار التحاليل حمله لفيروس الإيدز.

وأضاف أن عمال المستشفى لم يلقوه خارج المستشفى لكنهم وضعوه في “توك توك” لنقله إلى المستشفى الذي يقدم العلاج لمرضى الإيدز، بعدما أحدث حالة من الهياج والفزع بين المراجعين.

وفي معرض تعليقها على الواقعة، قالت وزارة الصحة المصرية، إنها أحالت المسؤولين عن الواقعة للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسببين فيها، ووجهت فريقاً وقائياً للبحث عن المريض الذي اختفى بعد خروجه من المستشفى، مؤكدة أنها تتحمل تكاليف المصابين بفيروس الإيدز بشكل كامل.

من جانبهم، عبر نشطاء في مواقع التواصل عن رفضهم القاطع للطريقة التي عومل بها المريض، قائلين إنه كان من الأولى أن يقوم المستشفى بحجز المريض لنقله إلى المستشفى المخصص لعلاج مرضى الإيدز عبر سيارة إسعاف بدلاً من تركه للذهاب بنفسه للمستشفى الآخر عبر “توك توك”.

المشاركة

شاهد أيضاً

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي لتوفير خدمات الرعاية الصحية الذكية

رؤى الخبر – عبدالله الغدير – الرياض استضافت شركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas