أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبـار المحلـية / أسرار شعار اليوم الوطني٨٩ همة حتى القمة

أسرار شعار اليوم الوطني٨٩ همة حتى القمة

بقلم /نجلاء عطاف

إن الناظر لشعار اليوم الوطني السعودي 89 والذي انتشر في شوارع ومدن المملكة العربية السعودية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، استعداداً للاحتفال بالذكرى السنوية لليوم الوطني التاسع والثمانين، الذي يوافق يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر كل عام، ويوافق هذا العام يوم الاثنين ليفهم أن لهذا الشعار لأسرار دعونا نفهم هذه الأسرار.
من أسرار شعار اليوم الوطني الذي صُمم شعار اليوم الوطني السعودي 89، من جملة «همة حتى القمة»، يعلوها اللون الأخضر لون علم المملكة العربية السعودية، وتحت الشعار والهوية جملة «اليوم الوطني السعودي 89»، وهذا الشعار دشنته الهيئة العامة للترفيه السعودية، وطالب رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ بتداول الشعار من خلال تغريدة له على موقع «تويتر» وطالب الجميع بالمشاركة واستخدام هوية الموسم #اليوم_الوطني89 في كل مواقع التواصل الاجتماعي.

وصمــم شعار اليــوم الوطنــي التاســع والثمانيــن بهذا الشكل اســتلهاماً من مقولة صاحــب الســمو الملكــي الأميــر محمــد بــن سلمان «همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض»، لـذا تـم اختيـار شـعار «همـة حتـى القمـة» ليسـلط الضـوء علـى الوحـدة الوطنيـة التـي أخـذت البـلاد إلـى مسـتوى عالٍ مـن التقـدم الحضـاري بمشـاركة قيـادة قويـة، وليشهد العالم على إنجازات السعوديون العظيمة في شتى المجالات.

ماذا تعرف عن جبل طويق

يقع جبل طويق في نجد، ويعتبر جبل طويق الهيكل الرئيسي لمنطقة اليمامة، حيث يتفرع منه عارض اليمامة وهي مدينة الرياض في الوقت الحالي، وهو عبارة عن هضبة ضيقة تتكون من الصخر الجيري وتمتد لما يقارب 800 كلم من صحراء نفود الثويرات الموجودة في منطقة الزلفي شمالاً، والجبل يرتفع عن المناطق المتواجدة من حوله بين الـ 100 متر والـ 250 متراً، ويصل عرضه في الجزء الشمالي حوالي 10كم، وعرض وسط الجبل يصل إلى 20 كم.

لماذا سُمي بطويق

أطلق عليه قديماً اسم جبل عارض، وذلك لأنه كان يعترض طريق الكثير من المسافرين الذين يمرون من خلاله، وحاليًا أُطلق عليه جبل طويق، وذلك لأنه يتخذ شكل قوس أو طوق الذي يلتف حول منطقة واسعة جدًا.

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بأن إجازة اليوم الوطني ستكون 4 أيام متصلة خلال هذا العام تبدأ من يوم 19 حتى يوم 23من سبتمبر الجاري

المشاركة

شاهد أيضاً

أصــــــدر عدداً من القرارات.. مجلس الوزراء يعقد جلسته الأسبوعية

رؤى الخبر : واس رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الجلسة التي …

اترك تعليقاً