أخبار عاجلة
الرئيسية / Business / مجمع الخندق بهديب ينهي رفق و يحتفي بالمعلمين

مجمع الخندق بهديب ينهي رفق و يحتفي بالمعلمين

 

 

فواز الرويلي – الجوف

نفّذ مجمع الخندق التعليمي بهديب برنامجًا خاصًا للاحتفاء باليوم العالمي للمعلم 2019 ، حيث قام الطلاب باستقبال معلميهم بالورود متوجةً بعبارات الشكر والعرفان ، ومقدمين لهم الشكر و الثناء على جهودهم الحثيثة ، ومستذكرين الدور الفاعل للمعلمين من خلال حملهم للمسئولية و الأمانة الملقاة على عواتقهم .

كما قدّم الطلاب برنامجًا إذاعيًا خاصًا بهذه المناسبة تحدث فيه الطلاب عن فضل المعلمين ، و سردًا لبعض مآثرهم ، و الإشادة بجهودهم الحثيثة نحو بناء شخصية الطلاب و تدريبهم و تعليمهم ، موضحين بأن المعلمين هم ورثة الأنبياء و هم كالشمعة تحترق بذاتها لتضيء ما حولها .

من جانبه ذكر قائد المجمع الأستاذ حامد بن ملحان الرويلي بأننا نؤمن إيمانًا تامًا بدور المعلم الحيوي في بناء جيل ناجح بذاته و نافع لوطنه ، وكان لزامًا علينا أن نحتفي و نحتفل بهذا المعلم و لكل من أعطى و أجزل في عطائه و كل من ضحى بوقته و جهده لتعليم أبناء أمته و وطنه العلم النافع والمعرفة الجامعة .

و في سياق آخر أنهى المجمع الأسبوع المكثف و المخصص لتنفيذ برنامج رفق و الذي يهدف إلى خفض العنف داخل المدارس و بناء الشخصية المتّزنة السوية المتكاملة للطالب و تبصيره و ولي أمره و العاملين في المدرسة بمفهوم العنف و أسبابه وأشكاله ، إضافةً إلى تهيئة البيئة المدرسية و الأسرية المناسبة للطالب و ذلك من خلال إقامة البرامج الخاصة الأساليب الوقائية المعتمدة .

كما تم تقديم برنامج تدريبي توعوي عن العنف ضد الأطفال نفّذه المرشد الطلابي الأستاذ فواز بن الغثيان الرويلي و معلم اللغة العربية الأستاذ حمد بن غيث الحجيلي ؛ تعرّف الطلاب من خلاله على مفهوم العنف ، و خاصة العنف ضد الأطفال ، كما تم مناقشة الطلاب في أسباب العنف ضد الأطفال ، و ماهي أنواع هذا العنف ؟ ، و تم إيضاح علامات العنف الظاهرة على الأطفال و الدالة على وجوده . و تبصير الطلاب بطرق التواصل مع هواتف خدمة خط مساندة الطفل و مركز بلاغات العنف الأسري ، و متى يستطيع المعنف من اللجوء إليها .

المشاركة

شاهد أيضاً

Imagine Losing 20 Pounds In 14 Days!

Don’t act so surprised, Your Highness. You weren’t on any mercy mission this time. Several …

اترك تعليقاً