الرئيسية / آخـر الأخبــار / بكل الحب الرياض تعانق موسمها

بكل الحب الرياض تعانق موسمها

رؤى الخبر/ وسيلة الحلبي سفيرة الاعلام العربي
تشهد العاصمة الرياض إطلالة عالمية وأياما تاريخية على مستوى الترفيه، بانطلاقة “موسم الرياض” آخر مواسم السعودية الـ 11 التي أُطلقت على مستوى السعودية للعام 2019، حيث تتنوع الفعاليات والبرامج المنتقاة، والتي تناسب فئات المجتمع المختلفة، حيث أطلق عليها مختصون “حراك سياحي عالمي جاذب”. في سياق تحويل “الرياض” إلى وجهة سياحية عالمية على مدار 70 يومياً، بدأ ت أمس الجمعة 11 تشرين الأول/أكتوبر وتستمر حتى 15 كانون الأول/ديسمبر، في الوقت الذي توقعت الدراسات التسويقية أنه من المتوقع أن يستقطب موسم الرياض 20 مليون زائر. هذا وسيتم افتتاح الموسم في 17 أكتوبر بمسيرة من 60 عربة على امتداد شارع تركي الأول، وسيكون الحضور مجانياً “المنطقة 1 الرياض بوليفارد”.
الألعاب النارية: تجرى في ختام المسيرة افتتاحية، حيث ستتزين سماء الرياض بعروض الألعاب النارية المذهلة بوصفها إعلاناً رسمياً لبداية الموسم. “المنطقة ونتر وندر لاند، “7، 14، 21، 28 نوفمبر / 11، 15، 17، 24، 31 أكتوبر/ 5، 12 ديسمبر”. ويصل عدد فعاليات موسم الرياض إلى أكثر من 100 فعالية، تتوزع على 12 موقعاً بمساحة 14 مليون متر مربع، وهي كالتالي:
_ الرياض بوليفارد_ واجهة الرياض_ معرض الرياض للسيارات_ رياض ونتر وندرلاند_ ملاعب الرياض_ الحي الدبلوماسي_ المربع_ الملز_ وادي نمار_ نبض الرياض_ رياض سفاري_ رياض صحارى
وتنوعت هذه الفعاليات ما بين العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن. ومن هذه الفعاليات: معرض الصيد والصقور السعودي، مهرجان فيراري، كرنفال الرعب، بارك التزلج، الحديقة الساحرة، فوت بارك، ليالي عدن، ليالي المحروسة، فرقة “بي تي اس” الكورية، تجربة نيرف، تجربة مارفل، النافورة الراقصة، مسرحيات لأشهر نجوم الكوميديا، و50 حفلة غنائية لأشهر الفنانين العرب والخليجيين، بالإضافة للمواهب الشابة التي تم دعمها من قبل هيئة الترفيه.
وتضم فعاليات موسم الرياض على: الرياض بوليفارد: والذي يعد واجهة لعشاق السهر والتسوق، ويحتوي على مسرحيات وحفلات غنائية عربية وغربية وسينما مفتوحة، وأكثر من 70 متجرًا للتسوق من ماركات سعودية فاخرة، إضافة إلى 10 ماركات عالمية، ومطاعم، ومقاهٍ، وفود تركس، وليالي طرب أصيل بنكهة سعودية وشعبية على مدار الساعة، بالإضافة إلى النافورة الراقصة.
فعالية واجهة الرياض: وتضم أكبر المعارض، وهي: الإنمي، وكوميك كون، بالإضافة إلى معرض من الفضاء، ومعرض ألعاب حصرية لأول مرة، ومعرض لصقور نادرة، وبيـع وترخيص أسلحة الصيد، إضافة إلى المسرحيات والبطولات العالمية وسيرك دو سوليه العالمي، ومعرض التصاميم الفاخرة في “أنا عربية”.
معرض الرياض للسيارات: يعد محطة ضخمة لعشاق السيارات، حيث سيضم عروضًا لأندر وأفضل السيارات على مستوى العالم، وسيجذب الشغوفين بقطع التعديل النادرة والإكسسوار، ومزادات السيارات الكلاسيكية الفارهة والمعدلة وأحدث السيارات النادرة من المستقبل، وأسرع مرسيدس في العالم.
رياض ونتر وندرلاند: وفيه يمكنك الاستمتاع بالأجواء اللندنية في أجواء الرياض، حيث يضم مدينة ألعابٍ، وعروض مسرحٍ، وعالم مارفل، ومعرضًا لريال مدريد، وألعاب خفةٍ، بالإضافة إلى أكبر حلبة تزلج في الشرق الأوسط، فهو يقدم فعاليات متنوعة تناسب كل الأعمار.
ملاعب الرياض: وتقام فيه مباريات الكرة من الفرق المحلية، لسوبر كلاسيكيو، والأرجنتين والبرازيل، إلى جانب مباريات المصارعة وحفل بي تي اس، وأكبر ماراثون في المملكة.
الحي الدبلوماسي: لعشاق السياحة والترفيه والأزياء، سيقوم الحي الدبلوماسي باستضافة نخبة من المحليين والعالميين لعرض أزياء بمستوى عالمي وملتقى لمستقبل الترفيه والسياحة، مع حفلات لفنانين خليجيين وعرب برعاية روتانا.
المربع: سيعيش فيه الزوار أجواء خيالية راقية، من الموسيقى للأضواء الشاعرية التي تزين الحديقة، وبهاء تاريخ المملكة في متحف الملك عبد العزيز وقصر المربع، إضافة لتذوق مأكولات من أفضل المطاعم العالمية الحاصلة على نجوم ميشان والحصرية في حديقة المربع.
الملز: يوجد به الحديقة الساحرة التي تسحرك بجمـال فعالياتها، وعروضها الموسيقية والرياضية المنوعة، وألعابها التي تناسب الصغير والكبير، إضافة إلى فعالية تسلق الجدران وتجربة حبل التزلق.
وادي نمار: سيعيش زائره متعة لا نظير لها مع مساحات جماليـة، وبحيرة صناعية، وكورنيش خاص، ويمكنه التسلق، والتزحلق، إلى جانب عروض موسيقية حية ورياضات مائية ومطاعم متنوعة.
نبض الرياض: ستساعدك على الرجوع بالتاريخ بعروض ثلاثية الأبعاد تحيي تاريخ تراث المملكة وثقافتها على نغمات طربية ومعارض سعودية فاخرة.
رياض سفاري: منطقة سفاري الرياض المفتوحة، حيث الحيوانات البرية والأليفة والنادرة، منها الفيلة التي تم جلبها للصحراء، ولأول مرة في المملكة منطقة سفاري مفتوحة فيها حيوانات برية وأليفة ونادرة تتفاعل مع بيئتها الطبيعية، منها: النمر الذهبي وحيوان الليغر، إضافة إلى عروض بهلوانية وقوارب في البحيرة وتجربة الحبل المعلق وألعاب مائية، ومنطقة خاصة بالأطفال.
صحاري الرياض: تضم نكهة خاصة حيث الجلسات، والتعطيس، والرماية، والنحت على الرمال وجلسات البرد والوناسة في قلب الثمامة، وأنشطة أخرى، مثل: رمي السهام والتزلج على الرمل.

المشاركة

شاهد أيضاً

“واس” تستضيف ندوة الصحفيات العربيات في وكالات الأنباء من 27 – 28 نوفمبر بالرياض.

رؤى الخبر/ وسيلة الحلبي سفيرة الإعلام العربي تحت رعاية معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة …

اترك تعليقاً