الرئيسية / الأخبـار المحلـية / الاتحاد الآسيوي يعلن إقامة نهائي كأس الاتحاد في شنغهاي بدلاً من بيونغ يانغ.. ويُعاقب عبدالكريم حسن بالإيقاف 5 أشهر

الاتحاد الآسيوي يعلن إقامة نهائي كأس الاتحاد في شنغهاي بدلاً من بيونغ يانغ.. ويُعاقب عبدالكريم حسن بالإيقاف 5 أشهر

رؤى الخبر : علي المجلي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الثلاثاء، نقل نهائي مسابقة كأس الاتحاد بين فريقي العهد اللبناني ومضيفه 25 أبريل الكوري الشمالي المقرر إقامتها في 2 نوفمبر المقبل في بيونغ يانغ، إلى مدينة شنغهاي الصينية، بعد أسبوع من مباراة جدلية بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية، التي أقيمت دون جماهير ونقل تلفزيوني.

وجاء في بيان الاتحاد القاري: “نظراً للعقوبات الحالية السارية على كوريا الشمالية، حذر الشركاء التجاريون للاتحاد الاسيوي، من التحديات في إنتاج وبث المباراة النهائية، وهي واحدة من أكثر الأحداث المتوقعة في روزنامة الاتحاد الاسيوي”.

يذكر أن العهد اللبناني تأهل إلى نهائي البطولة بعد فوزه على الجزيرة الأردني 1-0 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، فيما تأهل الفريق الكوري الشمالي، بعد أن تعادل 2-2 مع نظيره هانوي تي تي الفيتنامي ذهاباً في فيتنام، والتعادل سلباً على أرضه.

فيما قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء إيقاف عبد الكريم حسن لاعب السد القطري لمدة خمسة أشهر عن كافة مسابقات الأندية القارية.

وجاء القرار بداعي سوء التصرف في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا أمام الهلال في الأول من اكتوبر الماضي والتي انتهت بفوز الفريق السعودي خارج الديار 4-1. وحصل حسن على بطاقة حمراء لاعتراضه غاضبا على الحكم العماني أحمد الكاف بعد مخالفة ضد محمد البريك لاعب الهلال وبالتالي سيغيب عن مباراة الإياب اليوم في الرياض.

وسينتهي إيقاف حسن في 20 مارس اذار 2020.

كما قضت لجنة الانضباط بتغريم اللاعب خمسة آلاف دولار “بعد احتكاكه بالحكم الدولي أحمد الكاف في مباراة الذهاب”.

وقالت اللجنة إنها حذرت اللاعب من تكرار هذا الأمر مستقبلا.

وسيتسلح الهلال بالثقة والفوز العريض في لقاء الذهاب عندما يستضيف السد القطري على بطاقة الظهور في نهائي دوري الابطال في وقت لاحق اليوم.

ورغم التأخر بهدف مبكر بعد أقل من ربع ساعة من البداية انتفض الهلال وخرج منتصرا 4-1 ذهابا في الدوحة ليصبح على أعتاب الوصول إلى النهائي القاري للمرة الثالثة في ست سنوات.

وسيجد السد بطل آسيا 2011، وهو آخر بطل عربي للمسابقة، نفسه في موقف صعب للتعويض خاصة أنه سيخوض المباراة في الرياض دون اثنين من أبرز لاعبيه وهما الهداف بغداد بونجاح والمدافع حسن.

المشاركة

شاهد أيضاً

أمير جازان يدشن معرض ملتقى التوظيف بالمنطقة

رؤى الخبر / سعيده جده تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن …

اترك تعليقاً