الرئيسية / آخـر الأخبــار / ملتقى رواد ومواهب في مبادرة (خميس الخير) يرسم الفرح في عيون نزلاء مستشفى النقاهة بالرياض

ملتقى رواد ومواهب في مبادرة (خميس الخير) يرسم الفرح في عيون نزلاء مستشفى النقاهة بالرياض

تغطية وحوار / وسيلة الحلبي سفيرة الإعلام العربي
ضمن مبادرة (خميس الخير) التي أطلقها ملتقى رواد ومواهب بقيادة الدكتور محسن الشيخ آل حسان قام عدد من أعضاء وعضوات الملتقى برئاسة الدكتور محسن والمستشار الكاتب عبد العزيز آل حسين بزيارة إنسانية لنزلاء مستشفى النقاهة بالرياض. محملين بالورد والحلويات المتنوعة والهدايا التي قدمت للنزلاء الكرام مع شهادات الشكر والتقدير من ملتقى رواد ومواهب. وكان في استقبالهم الأستاذ أحمد الغريبي مدير شؤن المرضى والأستاذة فطوم الوادي مسؤوله العلاقات والإعلام الصحي في مستشفى النقاهة
وقد أوضح الدكتور محسن الشيخ ال حسان في كلمته قائلا:” من الأهداف الرئيسّة والهامة لملتقانا الوفي رواد ومواهب دعم وتبني الأعمال الإنسانية والتطوع للعمل الخيري وزيارة الجمعيات الخيرية والإنسانية والمستشفيات وزيارتنا لمستشفى النقاهة ليست جديدة على الملتقى وأعضائه وعضواته فقد سبق لنا في العام الماضي أن زرنا نزلاء المستشفى والذين يحتاجون الى من يرسم على وجوههم الابتسامة وكما نعلم أن زيارة المريض من الواجبات الإنسانية والإسلامية. وجميع أعضاء وعضوات الملتقى وعددهم ٢٥٦ في (٢٠) دولة حملونا مسئولية القيام بهذه الزيارة والزيارات القادمة”. شكرا للدكتورة خلود عبد العزيز مديرة المستشفى شكرا للأستاذ احمد الغريبي مدير شؤون المرضى شكرا للأستاذة فطوم الوادي مسؤوله العلاقات والإعلام الصحي في المستشفى والشكر الكبير للنزلاء الكرام الذين ابتسموا وسعدوا بزيارتنا لهم
هذا وقد رحب الأستاذ أحمد الغريبي مدير شؤون المرضى بتشريف المستشار والكاتب عبد العزيز آل حسين وبالدكتور محسن الشيخ آل حسان وبجميع أعضاء وعضوات ملتقى رواد ومواهب مثمنا زيارتهم في مبادرتهم “خميس الخير” متمنيا لهم الأجر من الله وأشار إلى أن عدد النزلاء يتراوح من 100 إلى 120 مريض إعاقة حركية بسبب حوادث السيارات مؤكدا أن المرضى تقدم لهم الخدمات الطبية والثقافية والتعليمية والترفيهية المتنوعة.
هذا وأقيم أمسية شعرية أسعدت الجميع شاركت فيها الشاعرة شيخة العتيبي كما ألقيت بعض الكلمات لعدد من أعضاء وعضوات الملتقى التي حثت على القيام بواجب زيارة المريض والأعمال الانسانية. وقد كان لكلمة المستشار والكاتب عبد العزيز آل حسين أثرا كبيرا على النزلاء والحاضرين حيث قال: نحن اليوم بين أخوة لنا نحبهم ونعزهم وهم صابرون على ما أصابهم ومحتسبون وذو صبر وجلد نتمنى لهم الشفاء العاجل والخروج خارج أسوار المستشفى قريبا أن شاء الله ثم أشاد بمبادرة “خميس الخير” وأهدافها الإنسانية وشكر الدكتور محسن الشيخ آل حسان وملتقى رواد ومواهب على كل ما يقدمونه من أعمال إنسانية لأفراد المجتمع.
وعلى هامش الزيارة أوضح النزيل صالح الأسمري أن سبب الحادث انقلاب السيارة بسبب السرعة الزائدة موصيا الجميع بعدم السرعة والالتزام بقوانين المرور مشيرا إلى أن الحادث سبب له فقدان ذاكرة لمدة سنة وتدريجيا بدأت تعود له الذاكرة وعرف أهله وذويه وتزوج وهو الآن خارج المستشفى وجاء ليحضر مبادرة خميس الخير.

وقال النزيل محمد محرزي: كنت بالطريق مع جماعتي من مكة للرياض لجلب أهل العروس حيث كان عندنا زواج في مكة المكرمة ونام قائد السيارة مما أدى إلى انقلابها وجلست بمستشفى النقاهة للعلاج مدة سنتين حيث شخصت حالتي بشلل رباعي غير كامل وأحمد الله على كل حال وأطلب من الشباب زيارة مستشفى النقاهة ليروا العبرة والعظة بأنفسهم وينتبهوا للطريق.
أما أبو راكان فقال: لي هنا 17 سنة وكان الحادث بسبب نوم السائق حيث انقلبت السيارة وتعالجت في المستشفى العسكري بعملية تثبيت فقرات الرقبة الرابعة والخامسة وبسبب الضغط على الحبل الشوكي أصابني شلل في الأعضاء السفلى والحمد لله جميع العلاجات متوفرة هنا في المستشفى وأقول للشباب السيارة وسيلة خدمية وهي سلاح ذو حدين فاستخدموها بشكلها الصحيح والقانوني وتقيدوا بتعليمات المرور
وفي الختام تفضل الدكتور محسن الشيخ ال حسان والمستشار الكاتب عبد العزيز آل حسين والأستاذ أحمد الغريبي بتكريم مديرة المستشفى الدكتورة خلود وعدد من الموظفين وعدد من النزلاء، كما تم تكريم كل من حضر وشارك من ملتقى رواد ومواهب بشهادات ” مبادرة خميس الخير ” ثم قطعت كيكة المبادرة وتم توزيع الورد على الجميع.

المشاركة

شاهد أيضاً

فعالية “بعطائك نرتقي” تحتضن أبناء جمعية كيان للأيتام

رؤى الخبر/ وسيلة الحلبي سفيرة الإعلام العربي سعياً نحو تحقيق أهداف جمعية كيان للأيتام التي …

اترك تعليقاً