الرئيسية / الأخبـار المحلـية / لجنة تنمية مزهرة النسائية تدرب ٤٤ متدربة على الإسعافات الأولية 

لجنة تنمية مزهرة النسائية تدرب ٤٤ متدربة على الإسعافات الأولية 

 

رؤى الخبر – الحكامية – فاطمة حكمي 

 

نفذت اللجنة النسائية بلجنة التنمية الاجتماعية بمزهرة صباح اليوم التطبيق الاول لبرنامج إسهام تحت رعاية مؤسسة بن محفوظ ومن إشراف شركة وارف للمعرفة ويستهدف البرنامج طالبات المرحلة الثانوية والذي سوف يستمر لمدة خمسة أسابيع . حيث أقيم البرنامج في مدرسة ثانوية مزهرة تحت عنوان مهارة الإسعافات الأولية 

نفذته المدربة فاطمة عسيس رئيسة مركز الهلال الأحمر بمنطقة جازان .

استفاد من البرنامج أكثر من ٤٤ طالبة قُسمن على خمس مجموعات وبمسميات متنوعة تحدثت المدربة عن الأسس الهامة في الإسعافات الأولية وكيفية التعامل الصحيح مع الحالات الطارئة للمصابين . 

وتم عرض مقطع مرئي تعريفي بمركز الهلال الأحمر وطرق التواصل مع المركز لإنقاذ الحالات الحرجة . 

كما نفذت المدربة عدة ورش عمل إسعافية على مجموعة من الدمى وطبقت الطالبات التطبيق العملى مع بعضهن وبعض المشاهد لتمثيل دور المسعف والمصاب . 

وفِي ختام الجلسة ناقشة مشرفات شركة وارف الاستاذة هبة رزق والأستاذة ايمان جعفري مع الطالبات أهداف برنامج إسهام والمهارات والمرتكزات التي يجب ان تلتزم بها كل طالبة لتطور من ذاتها وتتأهل بفاعلية وكفاءة لتحقيق أهداف القرن الواحد والعشرين في حياتها المستقبلية .

وفِي ختام جلسة اليوم قدمت رئيسة اللجنة النسائية نوال ماضي حكمي شكرها لقائدة ثانوية مزهرة ولمدربة البرنامج الاستاذة فاطمة عسيس والمشرفات شركة وارف وقدمت لهن الهدايا والدروع .

 

المشاركة

شاهد أيضاً

فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة مكة المكرمة يدشن مبادراته في ملتقى مكة الثقافي

  رؤى الخبر : منصور نظام الدين – خديجة ملك :جدة :-    دشن مدير …

اترك تعليقاً