الرئيسية / أخبـار التعليم / طلاب وطالبات كلية ابن سينا للعلوم الصحية يقيمون فعاليتين عن الحساسية والفحص الطبي

طلاب وطالبات كلية ابن سينا للعلوم الصحية يقيمون فعاليتين عن الحساسية والفحص الطبي

 رؤى الخبر – جدة – هيفاء الجفري

أقامت مجموعة من طلاب وطالبات كلية إبن سينا للعلوم الصحية من السنة الرابعة من كلية الطب البشري مساء الأمس الجمعة ١٥ نوفمبر، حملتين توعوية عن الحساسية بشعار “جسمي يهاجم” وحملة اخرى عن الفحص الطبي الدوري بشعار “الفحص الطبي الدوري مفتاح الحياة الصحية”، والتي أُقيمت بمجمع العرب بمدينة جدة.

ويشرف على الحملة البروفيسورة “أمل سعيد” أستاذ المناعة الطبية والكائنات الدقيقة، تحت إدارة كلية إبن سينا والتي أسسها سعادة الشيخ “شالي الجدعاني” ومن قبل عميد الكلية الدكتور “رشاد قشقري”، ووكيل كلية الطب البشري البروفيسور “زيني بنجر”، ويشارك بالحملة عدد ٢٢ متطوع ومتطوعة من طلاب كلية الطب البشري من أطباء المستقبل.

وتستهدف الحملة جميع أفراد المجتمع للتوعية والتعريف بالحساسية واعراضها المختلفة وطرق تحديد أنواع الحساسية من بعض أنواع الطعام التي قد يكون الشخص مصاب بها منذ مراحل الطفولة الأولى مثل البيض والحليب وغيرها، بالإضافة لأركان توعوية تعريفية عن طرق علاج أعراض الحساسية وعن البدائل المقترحة لإستخدامها كبديل للمواد التي قد يكون لدى الشخص حساسية منها.

وتتضمن الحملة عدة أركان للتوعية بأهمية الفحص الطبي الدوري لأهمية الفحوصات المخبرية في إكتشاف بعض الأمراض مبكراً وعلاجها أو المحافظة على مستواها بدون مضاعفات، وكذلك عن أهمية فحص ماقبل الزواج لأهميته في إنجاب أطفال سليمين من بعض الامراض كالثلاسيميا.

وتواجد بالحملة ركن خاص للأطفال للتلوين والرسم على الوجه بالإضافة لركن لقياس مستوى ضغط وسكر الزوار وكذلك تعبئتهم لاستبيان يقيس مدى وعي المجتمع عن الحساسية واستبيان عن مدى وعيهم باهمية الفحص الطبي الدوري.

وقد أبدى الحضور إعجابهم بالمادة العلمية المقدمة لهم من قبل الطلاب والطالبات من خلال تفاعلهم مع مواضيع الأركان المختلفة، والحضور الكبير الذي لاقته الحملة من الزوار.

 

 

المشاركة

شاهد أيضاً

تستحقــــــون الأفضــــــل.. وزير التعليم للمعلمين والمعلمات: لا تقلقوا ونحن معكم

رؤى الخبر : علي المجلي أشاد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بالجهود التي يبذلها …

اترك تعليقاً