الرئيسية / آخـر الأخبــار / ملتقى سيدات الأعمال يلقي الضوء على انجازات ونجاحاتهن اجتماعياً وتنموياً

ملتقى سيدات الأعمال يلقي الضوء على انجازات ونجاحاتهن اجتماعياً وتنموياً

رؤى الخبر/ وسيلة الحلبي سفيرة الإعلام العربي

تزامنا مع فعاليات اليوم العالمي لرائدات الأعمال انطلق أمس ملتقى سيدات الأعمال “19” في قاعة الخزامى للمناسبات والمؤتمرات بالرياض مساء أمس ١٩ نوفمبر 2019م بحضور عدد كبير من سيدات الأعمال بجميع التخصصات والمجالات. وتم تسليط الضوء على القطاع المحلي لريادة الأعمال النسائية، وإبراز قصص النجاح ذات الأثر المجتمعي والتنموي، وتعزيز دور التمكين والدعم التحفيزي المقدم لرائدات الأعمال السعوديات. وتضمن الملتقى برنامجاً داخلياً بدأ باستقبال المدعوات، ثم كلمة الافتتاح لسيدة الأعمال الأستاذة منال عبد الرزاق خان الشريك الاستراتيجي وحدات متكاملة التي رحبت بالجميع وأبدت سعادتها بنجاح الملتقى وفخرها بسيدات الأعمال السعوديات وتميزهن ووصولهن خارج الوطن وختمت كلمتها بقولها: شكراً لا تكفي لكل الجهات الراعية والمنظمة لهذي الفعالية التي تخدم رياديات الأعمال لتحقيق الرؤية الاقتصادية وشكر خاص لقاعة الخزامى لاحتضان هذه الفعالية ونلقاكم على خير ومحبة في السنة القادمة بنفس الموعد ١٩ نوفمبر.
بعد ذلك تم القاء الضوء على إنجازات عدد من سيدات الاعمال من خلال العديد من الجلسات والنقاشات وورش العمل ذات العلاقة بريادة الأعمال، ثم أقيمت جلسة حوارية بعنوان «الفرص الاستثمارية للمنشآت النسائية برؤية 2030» مع نخبة من سيدات أعمال سعوديات شارك فيها كل من “الجوهرة المجلي، جهير النويرة، سلافة أنور جبرتي، لمى التميمي، هند الشهري، ماجدة الكناني، جهير بنت أحمد النويرة ” وتحدثت الجوهرة المجلي عن التدريب وأثره في مجال الاستثمار. أما الأستاذة لمى فتناولت الحديث عن التسوق الالكتروني إيجابياته وسلبياته، العنود القحطاني قالت: التدريب والاستثمار في رأس المال البشري من أهم الركائز لتحقيق رؤية المملكة 2030 بينما تحدثت جهير النويرة عن التقنية وتأثيرها على تطوير الأعمال وعن تأثير التحول الرقمي العالمي على الأعمال واسهامات سيدات الأعمال من خلال رؤية 2030 وكانت تصب جميعها في اكتساب مهارات ريادية. تخللها حوارات ونقاشات من الحضور مما أثرى الجلسة الحوارية. وفي الختام تم تقديم الشكر لجميع من شارك وحضر وتم تكريم جميع المشاركين والجهات الراعية، ثم تدشين المبادرة والتعريف بها كفرصة استثمارية تعمل على خدمة اقتصاد الوطن وتنميته.
تجدر الإشارة أنه على هامش الملتقى عرضت الكاتبة ندى الطيار كتابها 50 قصة كفاح لسيدة أعمال سعودية والذي يهدف الى التعريف بالمرأة السعودية وانجازاتها.

المشاركة

شاهد أيضاً

قدرت حجم سوق الإطارات في المملكة بـ 22 مليون إطار سنوياً

رؤى الخبر/ وسيلة الحلبي أعلنت شركة الإطارات الهندية أبولو تارز، سابع أكبر شركة بالعالم لتصنيع …

اترك تعليقاً