الرئيسية / الأخبـار العالمية / افتتاح مهرجان ارت ابوظبي العالمي بمشاركة سعودية

افتتاح مهرجان ارت ابوظبي العالمي بمشاركة سعودية

رؤى الخبر / مرعي قاسم

افتتحت اعمال الدورة الحادي عشر من معرض “فن أبوظبي” الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حتى 23 نوفمبر الجاري في منارة السعديات بأبوظبي.

حضر الافتتاح عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين والفنانين.
و يقدم “فن أبوظبي” برنامجاً متنوعاً وحافلاً بالفعاليات على عكس المعارض الفنية الأخرى. فيركز “فن أبوظبي” على تنظيم فعاليات وحوارات واستعراضات فنية في أرجاء مدينة أبوظبي، ليشكل منصة مخصصة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة فيها على مدار العام.

ويتوج هذا البرنامج السنوي معرض “فن أبوظبي” الذي يقام في شهر نوفمبر والذي يشتمل على العديد من المعارض الفنية الكبيرة التي تتوافد من مختلف أرجاء العالم لعرض أعمالها الفنية المميزة، إلى جانب ما يشهده من عمليات بيع لأهم الأعمال الفنية المعروضة، وأعمالاً تركيبية ترضي ذوق أكثر من 20 ألف زائر من الجمهور الذي ينتظرها للاستمتاع والمشاركة.

وقد كانت هناك المشاركة السعودية رابعة في هذا المهرجان العالمي باكثر من خمسة فنانين امثال طرفة فهد وراشد الشاشعي وسارة العبدلي وراهدة عاشور وايضا الفنان الفوتغرافي عادل قريش والذي الذي شارك بمشاركة لفتت انتباه الكثيرين حيث كان عمله عمل كسوة الكعبة ولكن باللون الاحمر كما كانت في بداية الاسلام باللونين الاحمر والابيض في بداية دخول النبي صل الله عليه وسلم الى مكة فا احب الفنان بان يوثق هذه المعلومة الى الحضور كما كانت الاعمال السعودية الاخرى متنوعة من الرسم والنحت والتصوير الفوتغرافي والاعمال التركيبية.

واشارت مديرة مركز حافظ غاليري سلمى فؤاد عناني مسؤلية الفنانين السعوديون باننا سعيدون جدا بالمشاركة في ابوظبي ارت كونه ياتي من دولة اولا محببة لدينا والانطباع الذي ياتي من الحضور على الاعمال السعودية جميل جدا كما حظي ركن جدة باقبال كبير وقد بيعت بعض الاعمال السعودية والتي استهدفت من اليوم الاول للمهرجان من الجمهور الاماراتي والقادم ايضا من خارج الامارات وعن سوالنا لعدد الاعمال التي بيعت قالت سلمى: بانه لايوجد احصاء معين فالبع لا يتوقف الا في حال اكتمال بيع جميع الاعمال والى ما بعد المهرجان ولكن في المقابل هناك اهتمام كبير للاعمال السعودية حيث تحضى بطابع خاص.

المشاركة

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء يتابع أوضاع بلدية بنغازي

رؤى الخبر / ريم العبدلي-ليبيا بحث رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله عبدالرحمن …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas