الرئيسية / اخبار فنية / إطلاق أولى أمسيات “شما للشعر” بمشاركة نخبة من الشعراء

إطلاق أولى أمسيات “شما للشعر” بمشاركة نخبة من الشعراء

رؤى الخبر – هاله النعمي – العين : 

تحت رعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية نظمت مدرسة القهوة والسنع أولى أمسيات “شما للشعر”، بمشاركة نخبة من شعراء الشعر النبطي وذلك على مسرح كلية فاطمة للعلوم الصحية في العين.

*افتتاح الأمسية*

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في كلمة لها في افتتاح الأمسية: أن الشعر يمثل العلاقة الأسمى في علاقة الإنسان باللغة، وأن الكثير من ثقافتنا العربية تناقلناها عبر الزمن من خلال تناقل النصوص الشرعية الشفاهية ، التي تراكمت وأصبحت موروثا كاشفا لمفردات الثقافة والفكر والمعرفة، في المنطقة العربية عامة وفي الإمارات خاصة.

*قدرات إبداعية*

وأشارت أن القصيدة ترسم لنا خريطة لقدرات الإبداع لدى الشعراء، وقدرة المجتمع على إدراك جماليات الفكر المسطور في أبيات القصيدة، ولأن الشعر هو جزء أصيل في مواريثنا وهويتنا، كان حرصي على أن يكون له صداه في فضاء فعالياتنا الفكرية والثقافية،بمركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي”.
شارك في الأمسية كل من الشاعرة مريم النقبي والشاعرة ماجدة الجراح والشاعر أحمد المقبالي، وأدار الأمسية الشاعر خلفان بن نعمان الكعبي.

*قصائد وأشعار*

وتألق الجميع في نثر قصائدهم بحروف الشعر النبطي الأصيل ، وتنافسوا بإلقاء القصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن والقيادة الرشيدة، كما تنوعت الموضوعات التي تم تقديمها ما بين العتاب والغزل، والمدح والحنين وغيرها.

*جهود ثمينة*

وثمن الشعراء جهود الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في مجالات الأدب والثقافة،واهتمامها بالموروث الأصيل من خلال دعمها لمشروع مدرسة القهوة والسنع منذ أن أطلقتها عام 2011 م وحتى الآن، كما كرمت إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، الشعراء وإدارة كلية فاطمة للعلوم الصحية.

المشاركة

شاهد أيضاً

سيل المطر يطلق عمله الجديد

رؤى الخبر / هدى الخطيب أطلق الفنان الاماراتي سيل المطر أغنية خلها على الله وهي …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas