الرئيسية / الأخبـار المحلـية / «الصحة»: 92 إصابة جديدة بـ«كورونا» والإجمالي 1104 حالات

«الصحة»: 92 إصابة جديدة بـ«كورونا» والإجمالي 1104 حالات

رؤى الخبر / أفراح حملي

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي اليوم (الجمعة) تسجيل 92 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليصل بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 1104 حالات.
وأوضح الدكتور العبدالعالي في المؤتمر الصحفي اليومي لكشف مستجدات الفايروس، أن الحالات الجديدة توزعت بين مدن المملكة على النحو التالي: الرياض (46)، المدينة المنورة (19)، القطيف (10)، جدة (7)، الدمام (4)، بريدة (2)، الهفوف (1)، الخبر (1)، مشيرا إلى أنه لم تُسجل حالات وفاة جديدة، فيما تم تعافي حالتين جديدتين ليبلغ إجمالي المتعافين 35 حالة.
وفي تفصيل الحالات الجديدة، أوضح متحدث «الصحة» أنه كان من بينها 10 حالات لمسافرين قادمين من خارج المملكة العربية السعودية، وتم وضعهم في الحجر الصحي مباشرة بعد دخولهم من منافذ المملكة كخطوة استباقية، وتبين أنهم مصابين بالفايروس.
وأضاف أن 82 حالة إصابة هي لحالات مخالطة لحالات إيجابية معلنة سابقا، وتم أيضا وضعهم في العزل الصحي، وهذه المخالطة المجتمعية التي تم كشفها في وقت مبكر ستساهم في محدودية انتشار الفايروس والوصول السريع المبكر للحالات، ونؤكد مجددا أهمية تقليل المخالطة الاجتماعية، والحرص على البقاء في المنزل والبعد عن الخروج من المنازل قدر الإمكان إلا للضرورة القصوى.

وأشار إلى أنه بتسجيل هذه الحالات الجديدة، يرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة المسجلة في المملكة العربية السعودية إلى 1104 حالات، معظم هذه الحالات بحالة طبية وصحية مطمئنة ومستقرة، ومن بينها 6 حالات حرجة تتلقى الرعاية المكثفة في العنايات المركزة المخصصة للتعامل مع مثل هذه الحالات

المشاركة

شاهد أيضاً

معالي أمين العاصمة المقدسة و رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمكة يشيد بجهود و مبادرات مركز حي النزهة

رؤى الخبر – مكة المكرمة – عمر شيخ . أشاد معالي امين العاصمة المقدسة ورئيس …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas