الرئيسية / الأخبـار المحلـية / الأستاذ محمد عثمان يبرز أفضل “10 خطوات للحصول على وظيفة” بمحاضرة نظمتها جمعية الأخصائيين الاجتماعيين

الأستاذ محمد عثمان يبرز أفضل “10 خطوات للحصول على وظيفة” بمحاضرة نظمتها جمعية الأخصائيين الاجتماعيين

رؤى الخبر/ وسيلة محمود الحلبي

نظمت جمعية الأخصائيين الاجتماعيين محاضرة بعنوان “10 خطوات للحصول على وظيفة” قدمها الأخصائي الاجتماعي والمذيع المتميز الأستاذ محمد بن عبد الوهاب محمد عثمان الباحث الاجتماعي المساعد بوزارة التنمية والموارد الاجتماعية وهو خير من يمثل “اليتيم القوي”.
وتهدف المحاضرة إلى نشر الإيجابية والتعرف على الخطوات المهمة للحصول على وظيفة، وقال الأستاذ محمد عثمان نحن لا نتحدث عن عصا سحرية، ولكنها خطوات تمكنا من الحصول على وظيفة. مشيرا أن مهارات الإنسان تصنعه. موضحا ضرورة التهيئة الكاملة والسعي لتحقيق الحصول على الوظيفة دون كلل او ملل، مشيرا أن أول الخطوات تتمثل في اعرف نفسك وطور مهاراتك من خلال الاستزادة بتعلم عدد من المهارات وتطوير الذات والتعلم إضافة إلى المرونة والقدرة على الأولويات.
كما أشار إلى أن الخطوات العشر مهمة جدا وهي مفاتيح الحصول على وظيفة ومنها أيضا كتابة السيرة الذاتية باحترافية حيث تتضمن المهارات والخبرات ونقاط القوة، وضرورة ارسالها للمسؤولين عبر الايميل ثم بالإرسال البريدي، مع ضرورة التواصل مع الجهات مرة كل أسبوع للتذكير. وحث على ضرورة توسيع شبكة المعارف لأن هذا يزيد من الخبرات والتمكين والاهتمام برأس المال الاجتماعي واللباقة والأناقة في التعامل والملبس، موضحا ضرورة زيادة المهارات والخبرات. والبحث عن الأعمال الموسمية والتطوعية التي تكون بداية للانطلاق لدائرة المعارف الأوسع.
وأهاب بضرورة دراسة خطوات المقابلة الشخصية والاستعداد لها قبل اللقاء موضحا ضرورة إبهار الجهة بالإجابات المقنعة والوجيزة والرشيقة بعيدا عن العاطفة. وعدم التحدث عن المنظمة السابقة إلا بالخير. موضحا ضرورة التواصل الدائم مع مسؤولي التوظيف لتبقى حاضرا في ذاكرتهم. ولا بد من تصفح المواقع الحكومية ومتابعة ما يتم نشره من وظائف. وأشار إلى ضرورة الاهتمام بترتيب تفاصيل الشخص الاجتماعية والهندام لأن هذا ينعكس على اطلالته داعيا أن يكون الإنسان صاحب كيان مليء بالأمان والاطمئنان لأن ذلك يتحكم بتواصله مع الآخرين وطريقة الحديث معهم، وفي الختام دارت مناقشة هادفة بين الحضور والأستاذ محمد عثمان اثلجت الصدر وقد شكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبد الرحمن محمد الخراشي الأستاذ محمد عثمان كل ما قدمه وأثرى به الحضور
هذا وتجدر الإشارة أن جمعية الأخصائيين الاجتماعيين (ASW
تأسست عام 2018 برقم ( 1065) من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي جمعية مهنية تضم في عضويتها الأخصائيين الاجتماعيين المحترفين في المملكة العربية السعودية ، وتعمل (ASW) على تعزيز النمو المهني وتطوير أعضائها المنضمين لعضويتها، من أجل الحفاظ على المعايير المهنية ، وتعزيز السياسات الاجتماعية السليمة.

 

المشاركة

شاهد أيضاً

معالي أمين العاصمة المقدسة و رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمكة يشيد بجهود و مبادرات مركز حي النزهة

رؤى الخبر – مكة المكرمة – عمر شيخ . أشاد معالي امين العاصمة المقدسة ورئيس …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas