الرئيسية / غير مصنف / مستشفى ضمد العام يقيم معرض توعوي عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تصيرين الثامنة )

مستشفى ضمد العام يقيم معرض توعوي عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تصيرين الثامنة )

رؤى الخبر  /مرعي قاسم جعران

مزامنة مع شهر التوعية الصحية بسرطان الثدي 2018 والذي يوافق شهر اكتوبر من كل عام ، أقام مستشفى ضمد العام ممثلاً بإدارة التمريض ، معرضاً توعوياً يضم عدد من الأركان الاستشارية والتوعوية ويسلط الضوء على أهمية وضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، وقد افتتح المعرض التوعوي سعادة مدير المستشفى الاستاذ فيصل أبو صيدة وبحضور من منسوبي ومنسوبات المستشفى وعدد من المراجعين والزوار .

الجدير بالذكر أن واحدة من كل ثماني سيدات تصبن بسرطان الثدي، وهذا الرقم المخيف يشير إلى أن المرض العضال قريب جداً من الجميع، ورغم أن نسبة الشفاء عالميا تصل إلى 98%، فإن الإصابة به مازالت في زيادة مستمرة، دون أن يوقفه شيء سوى الكشف المبكر. هذا ويعد الشريط الوردي أبرز رموز التوعية بهذا المرض .

ويأتي سرطان الثدي في مقدمة أنواع السرطان التي تصيب النساء في العالم المتقدم والعالم النامي على حدّ سواء. وبحسب منظمة الصحة العالمية يُلاحظ ارتفاع معدلات وقوع هذا السرطان في العالم النامي نتيجة زيادة متوسط العمر المأمول وزيادة التوسّع العمراني واعتماد أنماط الحياة الغربية. وهو شكل من أشكال الأمراض السرطانية التي تصيب أنسجة الثدي، ويصيب الرجال والنساء على السواء، ولكن الإصابة لدى الذكور نادرة الحدوث.

وقد أدت زيادة التوعية إلى زيادة عدد النساء اللاتي يجرين تصوير الثدي بالأشعة السينية وزيادة عدد الحالات المكتشفة والمصابة بسرطان الثدي وزيادة عدد النساء اللاتي يستأصلن نسيجًا من الجسد. ونتيجة لذلك الوعي، يتم اكتشاف سرطان الثدي في مرحلة مبكرة، تكون فيه الحالة أكثر قابلية للعلاج .

 

 

المشاركة

شاهد أيضاً

تعـــــــــــرّف ماذا سيحدث في الجسم عند التوقف عن تناول الخبز

رؤى الخبر : علي المجلي للخبز العديد من الفوائد الصحية، ولكن لا ينصح بالإفراط في …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas