الرئيسية / أخبـار التعليم / الحليبي يشيد بدبلوم الإرشاد الأسري المنفذ بجمعية ” رأف ” بجازان

الحليبي يشيد بدبلوم الإرشاد الأسري المنفذ بجمعية ” رأف ” بجازان

رؤى الخبر – مرعي قاسم جعران – جـــازان
أكد المدير التنفيذي لبيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية الأهلي ” خبرة ” الدكتور خالد بن سعود الحليبي إلى أن جمعية التنمية الأسرية بجازان “رأف” تحتضن حاليا نخبة من أعضاء هيئة التدريس والذين يقومون بتنفيذ دبلوم “الإرشاد الأسري “.
جاء هذا خلال زيارته  للجمعية والوقوف على عملية دراسة الدبلوم في جمعية “رأف” والاطمئنان على سير الدراسة ومناقشة عدد من الدارسين والدارسات بالدبلوم والتقى خلالها كذلك بالمشرف الأكاديمي على الدبلوم الدكتور موسى زعلة المنفذ للبرنامج، مشيدا بالوقت ذاته على جهوده الكبيرة التي يقوم بها في تنفيذه للبرنامج بما يحقق الهدف منه ويساهم في نشر الوعي للإرشاد الأسري بالمنطقة.
وناقش خلال زيارته أهمية الدبلوم وحاجة المجتمع شكل عام ومنطقة جازان بشكل خاص للمرشدين الأسريين وذلك لما يشكل دورهم الفاعل في حل قضايا الأسرة.
وأضاف مدير جمعية التنمية الأسرية بمنطقة جازان “رأف” أ. العباس الحازمي إلى أن دبلوم الإرشاد الاسري الذي تنفذه الجمعية يحتضن 21 دارس ودارسة يقوم بتدريسهم نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالشراكة مع مركز بيت الخبرة والدراسات الاجتماعية الأهلي “خبرة” وعمادة خدمة المجتمع بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة لتنفيذ برنامج الدبلوم الإرشادي الأسري بصفته برنامجا تأهيليا في مجال اجتماعي ومعتمد في وزارة الخدمة المدنية لمدة عام دراسي واحد .

المشاركة

شاهد أيضاً

وزير التعليم: سيتم الرفع للمقام السامي للتوجيه بمدى استمرار الدراسة عن بُعد

رؤى الخبر – ضعافي الخبراني – متابعات كشف وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas