أخبار رؤى

نادي الحي بالإبتدائية الثانية للبنات بالشقيري ينفذ دورة “ماذا نقصد بالتربية الخاصة”

بالتعاون مع جستر جازان

رؤى الخبر / نجوى آل لهادي

‏نفذ نادي الحي في الإبتدائية الثانية للبنات بالشقيري بالتعاون مع الجمعية السعودية للتربية الخاصة جستر فرع منطقة جازان أمس الأول دورة بعنوان “ماذا نقصد بالتربية الخاصة” قدمتها المدربة مريم مكي واستمرت لمدة يومان.

حيث تطرقت خلال الدورة إلى مفاهيم التربية الخاصة
وأسباب ظهور الإعاقة و الفئات التي تندرج تحت مسمى التربية الخاصة والتدخل التربوي في مجال التربية والبرامج الوقائية والبرامج العلاجية والبرامج التعوضية وبرامج التأهيل المهني.

من جهته قدم مدير الجمعية السعودية للتربية الخاصة جستر جازان الأستاذ خالد الشبيلي شكره وتقديره لقائدة نادي الحي بالإبتدائية الثانية للبنات بالشقيري الأستاذة مهامله قاسم محمد الأعرج والمدربة مريم مكي وكافة الكادر الإداري والتعليمي بنادي الحي على تعاونهم في خدمة ذوي الإعاقة وتقديم الدورات التي تساهم في تعريف المجتمع بواجباتهم وحقوقهم مبينا أن جستر جازان يواصل المشاركة في كل ما يعود بالنفع والفائدة على هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع من تقديم البرامج  النوعية المميزة لخدمة فئة غالية على الجميع وهي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من واجب ديني ووطني واجتماعي ومواكبة لرؤية الوطن 2030.

مؤكدا أن هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع هم أصحاب همم عالية مشيدا  بما يجدنوه من دعم كبير من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى