أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبـار المحلـية / «خليجي 24»: العراق أول المتأهلين إلى نصف النهائي.. والأخضر يبحث عن الفوز أمام البحرين في لقاء الفرصة الأخيرة.. وقطر تعبر اليمن بسداسية

«خليجي 24»: العراق أول المتأهلين إلى نصف النهائي.. والأخضر يبحث عن الفوز أمام البحرين في لقاء الفرصة الأخيرة.. وقطر تعبر اليمن بسداسية

رؤى الخبر : علي المجلي

تأهل المنتخب العراقي لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس الخليجي “خليجي 24” بعد فوزه على نظيره الإماراتي، الجمعة، 2-0 في الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى.

وافتتح المهاجم علاء عباس التسجيل مبكراً للمنتخب العراقي في الدقيقة السادسة، وضاعف القائد علاء عبد الزهرة النتيجة بضربة رأس في الدقيقة 37.

ورفع العراق، الذي هزم قطر صاحبة الضيافة 2-1 في المباراة الافتتاحية للبطولة، رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى مقابل ثلاث نقاط للإمارات التي فازت في مباراتها الأولى 3-0 على اليمن.

ويختتم المنتخب العراقي مبارياته في دور المجموعات بمواجهة اليمن بدافع صدارة المجموعة بعد أن ضمن التأهل.

فيما يسعى المنتخب السعودي لاستعادة توازنه وإبقاء حظوظه قائمة في التأهل حينما يواجه نظيره منتخب البحرين، على ستاد عبدالله بن ناصر، في المرحلة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي ستشهد لقاء يجمع منتخب الكويت أمام نظيره منتخب عمان، في بطولة خليجي 24، يوم السبت.

وتلقى الأخضر خسارةً قاسية في افتتاح مواجهاته على يد منتخب الكويت الذي فاز بثلاثية نظيفة، وهو ما سيجعل المنتخب السعودي مطالباً بتحقيق الثلاث نقاط.

ويأمل الفرنسي هيرفي رينارد أن يسجل مع الأخضر حضوراً لافتاً في خليجي 24 لاسيما أن الخسارة أمام منتخب البحرين ستعني مغادرة البطولة مبكراً.

وواجه رينار ظروفاً صعبة في مواجهة الكويت بعدما اضطر لإبقاء لاعبي الهلال على دكة البدلاء بسبب عدم جاهزيتهم عقب خوضهم النهائي القاري أمام أوراوا الياباني.

ومن المتوقع أن يعود اللاعبون سلمان الفرج وسالم الدوسري وعبدالله عطيف وياسر الشهراني ومحمد كنو للتشكيلة الأساسية حيث أبدوا جاهزيتهم لخوض المباراة.

وفي المقابل يبحث المنتخب البحريني عن تعزيز حظوظه في التأهل لاسيما أن الفوز سيمنحه النقطة الرابعة والتي ستقربه كثيراً من الدور الثاني.

وكان المنتخب البحريني قد تعادل سلبياً أمام منتخب عمان، وسيلعب آخر مبارياته أمام منتخب الكويت يوم الاثنين المقبل في ختام دور المجموعات.

وعلى الطرف الآخر يتطلع المنتخب الكويتي لحجز مقعده في الدور نصف النهائي حينما يواجه نظيره منتخب عمان في نفس المجموعة.

وحقق المنتخب الكويتي فوزاً كبيراً على الأخضر السعودي وسيمنحه الفوز على عمان مقعداً في الدور نصف النهائي، في حين يبحث منتخب عمان عن تحقيق فوزه الأول عقب تعادله سلبياً أمام منتخب البحرين.

فيما أحرز الظهير الأيسر عبد الكريم حسن ثلاثية ليقود قطر لفوز سهل 6-0 على اليمن وتحقيق انتصارها الأول في كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 24” الجمعة.

وافتتح حسن التسجيل من مدى قريب بعد 29 دقيقة، وضاعف ظهير السد النتيجة بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36.

وعزز المعز علي، هداف كأس آسيا التي أقيمت في مطلع العام الحالي، تفوق قطر عندما جعل النتيجة 3-صفر في الدقيقة 57، وأكمل حسن ثلاثيته الشخصية من ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وأضاف البديل عبد الله الأحرق الهدف الخامس بقذيفة بعيدة المدى في الدقيقة 85 واختتم أكرم عفيف السداسية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ووضعت قطر أول ثلاث نقاط في رصيدها بالمجموعة الأولى بعد خسارتها 2-1 أمام العراق في المباراة الافتتاحية، بالتساوي مع الإمارات التي سقطت أمام المنتخب العراقي في وقت سابق اليوم.

وضمن العراق التأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، بينما تخوض قطر مواجهة فاصلة ضد الإمارات في الجولة الأخيرة يوم الاثنين المقبل حيث سيحصل الفائز على بطاقة الصعود الأخرى إلى المربع الذهبي.

ولا يملك اليمن أي نقاط في مؤخرة ترتيب المجموعة، وسيواصل بحثه المستمر منذ فترة طويلة عن أول انتصار في تاريخه بكأس الخليج.

المشاركة

شاهد أيضاً

الملتقى الافتراضي الأول لبرنامج التميز في رعاية التصلب المتعدد ينهي أولى فعالياته هذا الاسبوع

نجاة الغامدي _ رؤى الخبر اختتمت وزارة الصحة بالتعاون مع شركة ميرك الألمانية ، مطلع …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas