الرئيسية / أخبار المجتمع / لهـــــــــــذا السبـــــــــــب .. سيدة كورية شمالية مهددة بالسجن

لهـــــــــــذا السبـــــــــــب .. سيدة كورية شمالية مهددة بالسجن

رؤى الخبر : علي المجلي

تواجه سيدة كورية شمالية شبح دخول السجن بسبب تصرف عادي وقع منها، لكنه يعتبر جريمة في هذا البلد الذي دائماً ما يُتهم بانتهاك حقوق الإنسان.

وتحقق وزارة أمن الدولة في البلاد مع السيدة بسبب أنها حين اندلع حريق في منزلها بادرت إلى إنقاذ طفليها وتركت صورة الرئيس كيم جونغ إيل معلقة على الجدار.

وكان الأب والأم قد تفاجآ لدى عودتهما للمنزل باندلاع النيران فيه، فسارعا لإنقاذ طفليهما لكنهما لم ينتبها لصورة الرئيس المعلقة على الحائط وبقيت هكذا حتى التهمتها النيران.

وتفرض القوانين في كوريا الشمالية على كل أسرة، وضع صور قادة البلاد الثلاثة (الرئيس الحالي ووالده وجده) على جدران غرفة المعيشة داخل منازلهم وبشروط معينة، منها أن تكون في المكان الأكثر وضوحاً وأن تكون على ارتفاع يجعلها أعلى من أي شخص مهما كان طويل القامة.

كما يجب المحافظة على الصورة نظيفة تماماً حتى لا يُعرض صاحبها لدفع غرامة، حيث إن السلطات ترسل مفتشين، بحسب “ديلي ميل” للتأكد من وجود الصور وسلامتها من أي إهمال.

ويعتبر إهمال صور العائلة الحاكمة في كوريا الشمالية جريمة خطرة يواجه مرتكبها عقوبة السجن المشدد، في حين يُعامل من ينقذون صور العائلة الحاكمة معاملة الأبطال، خصوصاً إذا لقوا حتفهم خلال محاولة إنقاذ هذه الصور.

المشاركة

شاهد أيضاً

برعاية محافظ صبيا الجديبا يقيم معرضه الشخصي جازان تراث وثقافة

رؤى الخبر ـ أحمد عزيز  بمناسبة اليوم الوطني ال90 وفي أعمال تتميز بالأصالة والإبداع انطلق …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas