الرئيسية / الأخبـار المحلـية / د.أبوثنين يلتقي بالمساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لبحث شؤون العمالة الباكستانية في ظل أزمة جائحة كورونا

د.أبوثنين يلتقي بالمساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لبحث شؤون العمالة الباكستانية في ظل أزمة جائحة كورونا

رؤى الخبر / ‏‪هدى الخطيب

التقى معالي د. عبدالله بن ناصر أبوثنين نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل اليوم 18 رمضان 1441هـ الموافق 11 مايو 2020م عبر الاتصال المرئي بمعالي المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون المغتربين وتنمية الموارد البشرية أ. سيد ذو الفقار عباس بخاري، وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات في سوق العمل بالمملكة إثر أزمة جائحة كورونا وتأثيرها على القوى العاملة.

وقام معالي د. أبوثنين باستعراض أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتقليل من أثر الجائحة على سوق العمل والقوى العاملة، والتي شملت مبادرة تمكين الوافدين من المغادرة إلى أوطانهم.

من جانبه أعرب أ. بخاري عن شكره وامتنانه لجهود الوزارة في هذا الصدد، ورحّب بهذه المبادرة مبديًا التعاون مع الجهات الحكومية في المملكة لتسهيل عودة العاملين الباكستانيين إلى باكستان بشكل عاجل سواءً من انتهت مدة عقودهم ولديهم خروج نهائي أو من يرغبون بالخروج والعودة.

و اتفق الجانبان على آلية الاستفادة من هذه المبادرة، وأكد د.أبوثنين ضرورة حصر جميع من يرغب بالاستفادة من المبادرة خلال الفترة الحالية، وتزويد الوزارة ببياناتهم عن طريق منصة “عودة” لتسهيل سفرهم إلى باكستان بيسر وسهولة في القريب العاجل.

المشاركة

شاهد أيضاً

لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالمضايا تنفذ دورة “مشروعي التطوعي الأول”

رؤى الخبر ـ جازان  نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمضايا بمنطقة جازان اليوم الأربعاء 17/ …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas