الرئيسية / منوعات / اتحاد السلام العالمي: تجمّع عبر الإنترنت يدعو إلى تحقيق السلام والمصالحة والازدهار المتبادل

اتحاد السلام العالمي: تجمّع عبر الإنترنت يدعو إلى تحقيق السلام والمصالحة والازدهار المتبادل

رؤى الخبر – مرعي قاسم :

من المتوقع أن ينضم أكثر من مليون شخص إلى قادة العالم لتسليط الضوء على المسار الذي ينبغي اعتماده لتخطي التحديات العالمية، بما فيها جائحة “كوفيد-19″، والعلاقات العرقية، والمشاكل البيئية، والانهيار الاقتصادي العالمي. وتشمل قائمة المتحدثين الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون وسعادة رئيس السنغال ماكي سال. وستوّجه المؤسسة الشريكة لاتحاد السلام العالمي “يو بيه إف” الدكتورة هاك جا هان في كلمتها الرئيسة رسالة أمل خاصة للبشرية جمعاء.

رابط التسجيل للمشاركين عبر الإنترنت:

Home

قادة العالم يلقون كلمة في “تجمّع الأمل”

على الرغم من التقدم على الصعيد المادي وجمع الثروات غير المسبوق، تبقى المشاكل العالمية الخطيرة من دون حلّ. ويصبح هذا الأمر أكثر إثارة للدهشة عندما يُنظر إليه إلى جانب الجهود العالمية المبذولة لحفظ السلام وحل النزاعات والحد من الفقر المبذولة من قبل الهيئات الدولية الرئيسية العامة والخاصة لحفظ السلام.

كذلك، نشهد المزيد من النزاعات الإقليمية، والخلافات الدينية والعرقية، وانهيار القيم الأسرية، ومجموعة من القضايا البيئية الأخرى التي يشتعل فتيلها في جميع القارات. يضاف إلى ذلك جائحة “كوفيد-19” التي تسببت في ديون اقتصادية كارثية. ويبدو الأمر وكأنه العاصفة المثالية، حيث تجتمع مجموعة من الظروف النادرة تؤدي إلى تفاقم الوضع.

وقد دفعت مثل هذه المعضلات بالقسّ الراحل الدكتور سون ميونغ مون وزوجته الدكتورة هاك جا هان مون إلى التحدث من أجل تحقيق عالم مثالي. وتتمثّل رؤيتهما في: بناء عائلة بشرية واحدة يجمعها حب الله. وقد قاما طوال عقود من الزمن بالدفاع عن فلسفة التكافل والازدهار المتبادل والقيم العالمية التي تدفعنا نحو تحقيق المفهوم الجديد المتمثل في رؤية هدفنا الخاص في الحياة يتحقق من خلال رفاه الآخرين.

للتأكيد على هذه القيم والمساعدة في معالجة المشكلات ذات الصلة، سيستضيف اتحاد السلام العالمي (وهو منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري عام لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة)، أحدث سلسلة من المؤتمرات الافتراضية عبر الإنترنت. سيُعقد تجمّع الأمل في 9 أغسطس 2020 في تمام الساعة 9:40 صباحًا (بتوقيت كوريا). ويناقش هذا التجمّع موضوعاً رسمياً بعنوان: “مليون شخص يشارك في تجمّع الأمل لتحقيق عالم موحّد سماوي من التكافل والازدهار المتبادل والقيم العالمية”.

وفي هذا السياق، قال الدكتور توماس جي. والش، رئيس مجلس إدارة اتحاد السلام العالمي: “يتمثل هدف هذه التجمعات في وضع حجر الأساس لتحقيق عالم من التعاون الدولي والديني الاستباقي لصالح جميع الأفراد”.

وسيلقي بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، كلمة ترحيبية بهذه المناسبة. وعقب ذلك، ستتوالى رسائل التهنئة من قبل شخصيات عالمية. ويتخلل الحدث وصلات ترفيهية من الدرجة الأولى وكلمات رئيسية سيلقيها كل من سعادة رئيس وزراء كمبوديا هون سين؛ ومعالي رئيس السنغال ماكي سال؛ وبريجي رافيني، رئيس وزراء النيجر وقادة عالميين آخرين.

وأخيرًا، ستلقي الدكتورة هاك جا هان مون، المؤسسة المشاركة لاتحاد السلام العالمي ومضيفة تجمّع الأمل، كلمتها في هذه المناسبة.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200806005552/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المشاركة

شاهد أيضاً

فـــــــــــي حالــــــــــة نـــــــــــادرة.. إصابة كلب في الأردن بفيروس “كورونا”

رؤى الخبر: علي المجلى أعلنت وزارة الصحة الأردنية أن نتائج فحوصات مخبرية أجريت لكلب، أكدت …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas