الرئيسية / الأخبـار العالمية / فتح باب التسجيل في “جائزة نون للفنون” في نسختها الرابعة

فتح باب التسجيل في “جائزة نون للفنون” في نسختها الرابعة

رؤى الخبر – مرعي قاسم – الشارقة، الامارات العربية المتحدة،

أعلن كولاج مركز المواهب التابع لنادي سيدات الشارقة عن بدء استلام الأعمال الفنية في “جائزة نون للفنون” التي يحتضنها المعرض الافتراضي من جميع الفنانات والمبدعات في مجال الرسم والتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة و تنطلق الجائزة هذا العام تحت شعار “لأنني أستطيع”.
تتخذ الجائزة هذه السنة شعار”لأنني أستطيع”، وذلك تعبيرًا عن الظروف الصعبة التي مر بها العالم نتيجة لجائحة كوفيد-19. ستعرض اللوحات الفنية المقدمة التأثير الإيجابي للفنانة عبر دعم الآخرين أو إلهامهم أو منحهم الأمل، أو عبر تخطي الصعاب والتحديات التي تواجهها في الحياة.

وقالت فاطمة النقبي، مسـاعد مـدير مـركز كـولاج للمـواهب: ” تم اختيار شعار الجائزة هذا العام ” لأنني أستطيع ” لفتح مجال الابداع أمام الفنانات والمبدعات دون أي تقيد بزمان أو مكان في تحدي الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا من خلال الأعمال الفنية التي استطاعت أن تحول هذه الأزمة إلى فرصة يتسابق فيها المبدعون من خلال استلهام أعمال فنية تبعث الأمل و التضامن للإنسانية وإننا نترقب بكل لهفة رؤية الأعمال الفنية الملهمة .”

وأضافت النقبي ” إذا كان «الفن يمسح عن الروح غبار الحياة اليومية»، كما قال بابلو بيكاسو، فماذا يمكن أن يفعل الفن في زمن كورونا؟ ونحن نمنح الفرصة للمبدعات للإجابة عن هذا السؤال من خلال أعمالهن الفنية ومدى استطاعتهن لتجاوز هذه الجائحة.

فتح باب المشاركة

و سيتم استلام الأعمال الفنية حتى شهر أكتوبر. هذه المسابقة مفتوحة لكل الفنانات المقيمات في دولة الإمارات وتزيد أعمارهن عن 18 سنة. تُقبل اللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية الرقمية ، وسيتم تقييمها وفقًا لتعبيرها عن محور وشعار الجائزة وما يظهره العمل الفني من مهارة.

سيتم تقديم 7,000 درهم للفائزة بالمركز الأول، و5,000 درهم للفائزة بالمركز الثاني، وستحصل الفائزة بالمركز الثالث على 3,000 درهم. ستوفر الجائزة أيضًا فئة “اختيار الجمهور” وستحصل الفائزة في هذه الفئة جائزة 2,000 درهم.

فعالية افتراضية بالكامل

المسابقة ستُقام افتراضيا وذلك التزاما بإجراءات التباعد الاجتماعي و سيتيح المعرض الافتراضي للزوار من مختلف أنحاء المنطقة فرصة الاطلاع على الأعمال الفنية عبر منصة تستثمر تقنيات الواقع الافتراضي وتقدم تجربة فنية كاملة للزائر حيثما كان. ،كما سيتم الإعلان عن الفائزين عبر البث المابشر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للنادي .

ويتيح المركز أمام الراغبين في التسجيل والمشاركة عبر الموقع الإلكتروني،www.slc.ae أو بالاتصال على الرقم 065067733.

مركز كولاج للمواهب هو محور الإبداع في نادي سيدات الشارقة، إذ يقدم المركز الكثير من الدورات الفنية والثقافية المميزة. ويهدف المركز إلى تعليم مهارات جديدة وتعزيز المواهب بتوفير بيئة إبداعية آمنة لكل من تتوق نفسها إلى التعلم والتعبير الفني.
يُرجى الضغط هنا، للاطلاع على المزيد من الصور من مقتطفات “جائزة نون للفنون” لعام 2019.

المشاركة

شاهد أيضاً

ليبيا .. اجتماع اللجنة الادارية الاكاديمية الأولمبية فرع المنطقة الشرقية

رؤى الخبر ريم العبدلي-ليبيا تصوير عمران الكاديكي عقد بكلية التربية البدنية بجامعة بنغازي الأجتماع الاول …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas