الرئيسية / الأخبـار العالمية / مراكز الأعمال البريطانية ستمثّل قطاع لحم الضأن البريطاني في منطقة الشرق الأوسط

مراكز الأعمال البريطانية ستمثّل قطاع لحم الضأن البريطاني في منطقة الشرق الأوسط

رؤى الخبر – مرعي قاسم – دبي، الإمارات العربية المتحدة-(بزنيس واير/”ايتوس واير”):

تقوم شركة “إيه إم بيست” بمراقبة الوضع في بيروت بلبنان عقب الانفجار المدمّر الذي هز مرفأ ال): تم تعيين مراكز الأعمال البريطانية (“بي سي بي”) لتكون الممثل الرسمي لقطاع لحم الضأن البريطاني في منطقة الشرق الأوسط، حيث ستعمل بالنيابة عن مجلس تنمية الزراعة والبستنة في المملكة المتحدة (“إيه إتش دي بي”). ويأتي هذا التعيين استجابة لارتفاع الطلب على لحم الضأن البريطاني على المستوى الدولي وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط. وسيساهم في الترويج للحم الضأن البريطاني في المنطقة من خلال مراكز الأعمال البريطانية (“بي سي بي”) وعلاقتها مع المشترين عبر الأسواق الرئيسية.

وقد شهد حجم الواردات من لحم الضأن البريطاني إلى منطقة الشرق الأوسط ارتفاعاً هائلاً بنسبة 319 في المائة بين عامي 2018 و 2019، نتيجة للتركيز المستمر على تعزيز الأعمال في المنطقة، بحيث تشير التقديرات إلى ارتفاع قيمة التجارة بمقدار 2.5 مليون جنيه إسترليني خلال تلك الفترة. ومع تراجع إمدادات لحم الضأن من الأسواق الدولية المنافسة في الأعوام الأخيرة وزيادة الطلب المقابل على الزراعة المستدامة، يعتبر قطاع لحم الضأن البريطاني مؤهلاً بأمثل وجه ليصبح المزوّد المفضّل في المنطقة.

ويعدّ قطاع اللحوم في المملكة المتحدة واحداً من القطاعات الأكثر تنظيماً في العالم من حيث رعاية الحيوانات ومعايير سلامة الغذاء ويحظى باحترام على الصعيد العالمي بفضل الحرص على توفير المنتجات الزراعية ذات الجودة الأعلى. كما يتميّز لحم الضأن البريطاني بكونه قائماً إلى حد كبير على الرعي الحر في المساحات المفتوحة، ويتغذى على الأعشاب، ويتم إنتاجه بموجب مخططات مستدامة لخفض التأثير على البيئة. كما تتميز معظم منتجات المواشي التي تربى على الأعشاب اللحوم بنكهات مميزة وجودة طعام فائقة، الأمر الذي يحظى بتقدير خاص في منطقة الشرق الأوسط.

وقد علق الدكتور أوال فوسيني، مدير قطاع الأغذية الحلال في مجلس تنمية الزراعة والبستنة في معرض على الأمر قائلا: “تشكل منطقة الشرق الأوسط سوقاً مهما لمصدري لحم الضأن البريطاني وسيساعد هذا الترتيب على بناء علاقة سليمة بين مجهزي اللحوم في المملكة المتحدة والمستوردين الرئيسيين في منطقة الشرق الأوسط”.

وفي حديثه عن هذا التعيين، قال جو هيبورث، الرئيس التنفيذي لمراكز الأعمال البريطانية: “يسرنا أن نتمكن من تأدية دور هام في دعم قطاع المزارع البريطاني في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر لحم الضأن منذ زمن طويل من المكونات المفضّلة في المطبخ الإقليمي، ونحن نعلم تمام العلم أن المستهلكين هنا يقدّرون الخيارات عالية الجودة ذات القيمة الغذائية العالية التي يوفرها لحم الضأن البريطاني”.

ومن جهته، رحّب السيد سيمون بيني، المفوض التجاري لصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة إلى الشرق الأوسط، بهذا التطور وعلّق على الأمر بالقول: “يشكل تعيين مراكز الأعمال البريطانية لقيادة جهود التسويق وتطوير الأعمال في مجال لحم الضأن البريطاني في منطقة الشرق الأوسط خطوة إيجابية أخرى في جلب المنتجات البريطانية عالية الجودة إلى موائد الطعام والمطاعم في جميع أنحاء المنطقة. وتحتل المملكة المتحدة مركزاً رائداً في طليعة الابتكار الغذائي، كما أن هدفنا الدائم يتمثّل في مشاركة أفضل ما تنتجه المملكة المتحدة مع الآخرين.”

لمحة عن مراكز الأعمال البريطانية

تُعد مراكز الأعمال البريطانية شركة للخدمات المهنية المباشرة بين الشركات تأسست بهدف توفير دعم تشغيلي وخدمات للشركات البريطانية تخوّلها الدخول إلى الأسواق البريطانية في الشرق الأوسط. وتعمل مراكز الأعمال البريطانية إلى جانب الحكومة البريطانية لتقديم خدمات تجارية عند الطلب، وتوفير المساعدة العملية والإرشاد والتوجيه للمصدّرين في المملكة المتحدة. وتُعتبر مراكز الأعمال البريطانية جزءاً من شركة “أو سي أو جلوبال” الاستشارية المتخصصة في التجارة والاستثمارات الأجنبية ( www.ocoglobal.com).

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الخبر بالانجليزية

DUBAI, United Arab Emirates–(BUSINESS WIRE /AETOSWire)– The British Centres for Business (BCB) has been appointed as the official representative for British lamb in the Middle East, working on behalf of the UK’s Agriculture and Horticulture Development Board (AHDB). The appointment comes in response to rising demand for British lamb internationally and particularly in the Middle East. This appointment will help promote British lamb in the region through the BCB’s reach and relationship with buyers across the key markets.
Imports of British lamb into the Middle East saw a dramatic 319% increase between 2018 and 2019, as result of a sustained focus to build business in the region, with the value of trade estimated to have risen by GBP 2.5 million in that period. With the supply of lamb from international competitor markets declining in recent years and the corresponding demand for sustainable farming increasing, British lamb is optimally placed to become the region’s supplier of choice.
The UK meat industry is one of the most regulated industries in the world in terms of animal welfare and food safety standards and is respected globally for delivering the highest quality agricultural produce. British lamb is largely free-range, grass-fed and produced under sustainable schemes to reduce impact on the environment. Grass-based livestock systems produce meat with distinctive flavour and superior eating quality which is especially appreciated in the Middle East.
Dr Awal Fuseini, Halal Sector Manager for the Agriculture and Horticulture Development Board, commented: “The Middle East is an important market for British lamb exporters and this arrangement will help build a healthy relationship between UK processors and the major importers in the Middle East.”
Speaking about the appointment, BCB’s CEO Joe Hepworth said: “We’re delighted to be playing an important role supporting the UK’s farming sector in the Middle East. Lamb has long been a favourite staple of regional cuisine, and we know that consumers here value the high-quality & highly-nutritious options that British lamb provides.”
Her Majesty’s Trade Commissioner for the Middle East, Mr Simon Penney, welcomed this development and remarked: “The appointment of the BCB to lead marketing and business development efforts for British lamb in the Middle East is another positive step in bringing quality British produce to dining tables and restaurants across the region. The UK is at the forefront of food innovation and being able to share the Best of British is always the goal.”
About the British Centres for Business
The BCB is a business-to-business professional services company established with the mandate to provide operational support and market entry services to British companies in the Middle East. The BCB works alongside the British Government to deliver on-demand trade services, providing practical assistance, guidance and orientation for UK exporters. The BCB is part of trade & foreign investment advisory firm OCO Global (www.ocoglobal.com)

المشاركة

شاهد أيضاً

ليبيا .. اجتماع اللجنة الادارية الاكاديمية الأولمبية فرع المنطقة الشرقية

رؤى الخبر ريم العبدلي-ليبيا تصوير عمران الكاديكي عقد بكلية التربية البدنية بجامعة بنغازي الأجتماع الاول …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas