الرئيسية / أخبار المجتمع / لا ينفق عليها ولا على ابنته ويهجر فراش الزوجية.. رفض دعوى طلاق سيدة خليجية وإلزامها بطاعة زوجها

لا ينفق عليها ولا على ابنته ويهجر فراش الزوجية.. رفض دعوى طلاق سيدة خليجية وإلزامها بطاعة زوجها

رؤى الخبر: علي المجلي

أقامت سيدة في الإمارات دعوى قضائية من أجل الطلاق من زوجها، مؤكدة أنها لا تحتمل العيش معه؛ لكونه يهجر فراش الزوجية ولا ينفق عليها أو على ابنتهما.

وطالبت الزوجة، وفقا لصحيفة “الإمارات اليوم”، بالطلاق من زوجها وإلزامه بدفع مؤخر ومقدم صداق ونفقتي العدة والمتعة وتوفير خادمة، فضلا على إثبات حضانة الطفلة لها، وإلزام الزوج بتوفير سكن حضانة، وتحمل نفقات ابنته.

ومن جهته، أقام الزوج دعوى مقابلة وطالب فيها زوجته بالدخول في طاعته، وعدم خروجها من بيت الزوجية إلى مسكن أسرتها، فيما قررت المحكمة حسم الأمر برفض دعوى الزوجة وقبول دعوى الزوج، الأمر الذي دفع السيدة للتوجه إلى محكمة استئناف الأحوال الشخصية برأس الخيمة.

وقضت محكمة الاستئناف بتأييد حكم محكمة أول درجة برفض الدعوى التي أقامتها الزوجة، كما نص الحكم على إلزام الزوجة بالدخول في الطاعة الزوجية، ورعاية مصالح زوجها، ودفع المصروفات وأتعاب المحاماة.

وعللت المحكمة قرار رفض دعوى الزوجة بأن قبول طلب الطلاق يشترط أن يقع على الزوجة ضرر فاحش، في حين أن شهود الطرفين أكدوا أن الزوج لا ينفق على الزوجة وابنته، وهذا الفعل لا يفضي إلى الطلاق، كما ثبت أن الزوجة هي من تركت منزل الزوجية وليس الزوج، فضلا على أن الزوجة لم تتمكن من إثبات صحة ما تدعيه من ترك الزوج لفراش الزوجية.

المشاركة

شاهد أيضاً

وفاة الخبير الاقتصادي عبدالآله كعكي

رؤى الخبر ـ جدة — ماهر عبدالوهاب أنتقل إلى رحمة الله تعالى الخبير الإقتصادي ورجل …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas