الرئيسية / آراء وأقــلام / تطبيقات وزارة الصحة في أزمة كورونا

تطبيقات وزارة الصحة في أزمة كورونا

رؤ الخبر ـ احمد بن عبدالرحمن الجبير

 

أتت قرارات الدولة – أعزها الله – بالمحافظة على صحة، وسلامة المواطن، والمقيم من فيروس كورونا، وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – قراراته الصائبة بدعم ميزانية وزارة الصحة، وتحمل تكاليف علاج جميع المواطنين، والمقيمين في المملكة، وأيضا تحمل تكاليف الأدوية والتحاليل، والأجهزة الطبية والوقائية.
فمبادرات الدولة – أعزها الله – في سبيل حماية المواطن والمقيم، ودعم جهود وزارة الصحة بالمال كانت خطوة سعودية ايجابية، وجعلت المملكة تجود بما تملك من المال في سبيل الأمن الصحي للمواطنين والمقيمين، وتجلّى ذلك في أمر خادم الحرمين الشريفين -أعزه الله- بتقديم العلاج المجاني للجميع، وحتى المتخلفين من العمالة، ودون النظر إلى جنسيتهم ودينهم.
وجهود وزارة الصحة عظيمة، ومبادرات التي تقوم بها نوعية، حيث يتم تنفيذها على مدار الساعة وعلى اكمل وجه للتعامل مع فيروس كورونا، ومكافحته ومحاربته، والوقاية منه، والحد من انتشاره وقد اطلقت الوزارة العديد من التطبيقات الالكترونية، والتي يمكن من خلالها حصول المواطن والمقيم على جميع المعلومات، والبيانات والخدمات، ومنتجات الوقائية من الفيروس.
ولا شك أن موقع وزارة الصحة الإلكتروني على الإنترنت يعد وسيلة اتصال ممتازة للمواطن، والمقيم لطلب جميع الخدمات والمعلومات الطبية جائحة كورونا، وتوفير الرعية الصحية لهم، فهناك العديد من التطبيقات الالكترونية التي اطلقتها وزارة الصحة منها تطبيق صحة، وتوكلنا وموعد، وتباعد وتطمن، وتاكد وهمچين بهدف تقديم الحماية، والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين.
كما أن جميع التطبيقات تمكنهم من الحصول على العديد من الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي في وزارة الصحة في جميع انحاء المملكة، ومنها خدمات حجز موعد، وإجراء اختبار كورونا، ومتابعة الفحوصات الطبية، وصرف الأدوية، والحصول الخدمات المتعلقة بصحة الفرد والأسرة والمجتمع، وبما يضمن سلامتهم وصحتهم وزيادة وعيهم الصحي.
وعلى كافة المواطنين، والمقيمين الاستفادة من مباردات، وتطبيقات وزارة الصحة الالكترونية لحصول على فحص فيروس كورونا، حيث خصصت جميعها لخدمة الذين لا يشكون أي أعراض أو لديهم أعراض خفيفة، أو حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب خلال التجمعات، لذا يفترض من الجميع مساندة جهود وزارة الصحة للتصدي لفيروس كورونا.
والحد من انتشاره بالتواصل مع مركز الاتصال الصحي العام هاتف (937) للرد على استفساراتهم وتقديم الاستشارات لهم بمكافحة فيروس كورونا، وتوعيتهم على مدار الساعة، ويجب على الجميع الالتزام بتطبيقات وزارة الصحة، ومتابعة جميع الإرشادات التوعوية التي تصدر من الوزارة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، والحد من انتشاره.
فما قامت به وزارة الصحة يعتبر إنجازًا عظيمًا، وأكثر نفعاً للجميع، والذي جعل من المملكة مثالاً يُحتذى به بين الدول، ويستحقون عليه الشكر فقد مارسوا أعمالهم بكل مهنية، وخاصة معالي وزير الصحة، وفريق عمله المتميز، وقادوا الصحة بكل احترافية في ظل الرعاية الكريمة من الملك سلمان بن عيدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -أعزهما الله-.

احمد بن عبدالرحمن الجبير
مستشار مالي
عضو جمعيه الاقتصاد السعودية
Ahmed9674@hotmail.com

المشاركة

شاهد أيضاً

منصة مدرستي وشيخ القبيلة

🖊️أحمد عزير الحق حق أن يتبع ، لم تتوان حكومة المملكة العربية السعودية في بذل …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas