الأخبـار العالمية

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مشتركة مع منظمة الهجرة الدولية لصالح اليمن

رؤى الخبر / ريما الحتو

يوقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، اتفاقية مشتركة مع منظمة الهجرة الدولية، لتنفذ عدة مشاريع للشعب اليمني في قطاعات الإيواء والتعليم وتنسيق المخيمات في محافظات مأرب وعدن ولحج وحضرموت، ليستفيد منها 224,918 فردًا، ضمن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020، بتكلفة 15 مليون دولار أمريكي.
كما وقع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، حيث وقعها عن المنظمة مديرها العام السيد أنطونيو فيتورينو بمقر المركز في الرياض.
إذ تهدف الاتفاقية إلى الاستجابة وتقديم المساعدات الطارئة للأفراد النازحين، وتحسين وصول الخدمات التعليمية لهم، ودعم استمراريتها، وتعافي قطاع التعليم من آثار الأزمة والنزوح.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن المشاريع التي ينفذها المركز بالشراكة مع منظمة الهجرة الدولية في العديد من البلدان ومنها الجمهورية اليمنية, ليسعى المركز لتقديم شتى المعونات الإغاثية وتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر اليمنية النازحة أملا في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي تمر بها، وذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني في جميع مناطقه دون تمييز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى