الرئيسية / الأخبـار المحلـية / شبكة اعلام المرأة العربية تعلن فوز د. شافع النيادى بلقب افضل خبير تنمية بشرية عربى 2020

شبكة اعلام المرأة العربية تعلن فوز د. شافع النيادى بلقب افضل خبير تنمية بشرية عربى 2020

رؤى الخبر /هدى الخطيب

أعلنت شبكة اعلام المرأة العربية ان لجنة تحكيم مسابقة الافضل قد قررت باجماع الاصوات فوز الدكتور شافع محمد سيف النيادي من دولة الامارات العربية المتحدة بلقب افضل خبير تنمية بشرية عربى 2020 وجاء القرار بعد استعراض ودراسة السيرة الذاتية المتميزة كما وجهت الشبكة الشكر الى 11 اخرين من 8 دول عربية تقدموا لهذا الفرع ولم يحالفهم الحظ واكدت ان من حقهم المشاركة فى مسابقة العام القادم التى سوف تبدأ فى بداية اغسطس 2021 باذن الله واشادت لجنة تحكيم مسابقة الافضل بالتميز الكبير للسيرة الذاتية للدكتور شافع النيادى مع نشاط اعلامى واجتماعى يتابعه العالم العربى واشار بيان الشبكة ان د. شافع النيادى
مدرب ومستشار في تنمية الموارد البشرية والعلاقات الأسرية حاصل على درجةالدكتوراه في التربيةتخصص الإدارةالتربوية..كما حصل على درجة الماجستير في التربية تخصص القيادة التربوية وكذلك درجةالبكالوريوس فى أساليب وتقنيات التعليم.
كما ان الدكتور شافع النيادى حاصل على شـهادة شـرفية مـن أكاديميـة المجتمـع المـدني الجزائـر كما تم منحه لقـب سـفير السـعادة المنزلية لعام 2020م وذلك للجهود المبذولة لمحاربة جائحة فيروس كورونا ( كوفيد 19 )المستجد وهو حاصل على الدكتوراه الفخرية في التنميـة المسـتدامة وأثرها علـى تنميـة المجتمـع من أكاديميـة مصــر العــرب الدوليــة للتنميــة المســتدامة ( EALASD ) بالتعــاون مــع مركــز التــدريب والبحــوث والدراسات التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ( CAEU )في مايو 2019م وكذلك شهادة خبراء الإبداع والتميز في مجـال التنميـة البشـرية والعلاقـات الأسـرية علـى مسـتوى الـوطن العربي في عام 2019 من اتحـاد المبـدعين العـرب ..
المجلـس الاقتصـادي والاجتمـاعي ـ الأمـم المتحدة . كما تولى رئاسة المؤتمر السنوي ( الإنجاز والإبداع والتميز) من تنظيم هيئة مكتب الاتحـاد الـدولي للمنجـزين العرب والأفارقة في القا هرة مصر فى ديسمبر 2018م .
وهو سفير النوايا الحسـنة فـي مجـال المسـؤولية المجتمعيـة ـ الاتحـاد العربـي للتـدريب والاستشـارات ـ جمهورية مصر العربية 2018م .
تم تسـجيله فـي الموسـوعة العربيـة للانجـازات والأرقـام القياسـية قسـم (قصـص نجـاح ) صـفحة 71 بالنسخة الصادرة 2018م .
كما حصل د. شافع النيادى على جائزة ( قمـة الإنجـاز) علـى مسـتوى الوطن العربـي ـ 2018م ـ مؤسسـة المنجـزين العرب القاهرة ـ جمهورية مصر العربية. كما اجتاز البرنامج التأهيلى لإعداد سفراء النوايا الحسنة في مجال المسؤولية المجتمعية من الاتحـاد العربي للتعليم والبحث العلمي ولجنة تنمية الموارد البشرية للنقابـة العامـة للمحـامين القـاهرة ـ مصـر مارس 2018م.كما اجتاز البرنامج التدريبي ( العلاقات الدبلوماسية في ضوء القانون الدولي) مارس 2018م ـ الاتحاد العربي للتدريب ـ مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ـ القاهرة مصر . و تم تكريمه من بين أبـرز 21 شخصـية مـؤثرة عربيـاً لعـامي 2015 – 2016م . مـن قبـل مؤسسـة المنجزين العرب بجمهورية مصر العربية. ـ كما اكمل د. شافع النيادى 93 ورشة تدريبيـة بمعـدل 238 سـاعة تدريبيـة فـي الاشراف و القيـادة التربويـة والأساليب التدريسية من شركة كونكشن العالميـة للاستشـارات التعليميـة والتدريبيـة ( Cognition Consulting) من سنة 2012م إلى 2015م . وهو عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين – وعضو اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب وعضو في الأكاديمية الأوروبية العربية للتنمية والتدريب ـ الكويت كما انه عضو مدربي مركز المدراء المحترفين الدولي للتدريب- دبي . وهو ايضا محاضر ومدرب في التنمية الأسرية لإمارة أبوظبي وكذلك التنمية الأسرية لإمارة الشارقة … كما ان د. شافع النيادى كاتب مقالات في عدة مجـلات محليـة ودوليـة بمواضـيع التربيـة الأسـرية وتطـوير الـذات والتنميـة البشرية.
وهو عضو مدربي المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية واشار بيان شبكة اعلام المرأة العربية ان د. شافع النيادى له مؤلفات عديدة اثرت المكتبة العربية منها كتاب ( السر في السعادة لزوجية )- دار الآفاق العربية 2011م.
– كتاب ( المرشد الأمين في تربية البنات والبنين ) – دار الأفاق العربية 2009م . وايضا كتاب ( فن إدارة الحياة ) – دار الأفاق العربية 2008م .
و- كتاب ( الرؤية التربوية للت وير المدرسي المنهجي ) – دار الأفاق العربية 2007م. كما صدر له تيضا كتاب ( الزوجة المثالية ) دار الآفاق العربية 2006م. وسبق ان قدم العديد من أوراق العمل والبحوث المنشورة ومنها المشاركة بورقة عمل في ملتقى المواد الدراسية الثاني للمعلمين من تنظيم وزارة التربيـة والتعلـيمي الإماراتي بعنوان التسامح أثره على الذات والمجتمع يناير2019م . وكذلك المشـاركة بورقـة عمـل فـي (مـؤتمر الإنجـاز والإبـداع والتميـز) بعنـوان ( قـوانين ذهنية لبنـاء الثقـة بالنفس ) والـذي نظمتـه هيئة مكتـب الاتحـاد الـدولي للمنجـزين العـرب والأفارقـة فـي القـاهرة ديسـمبر 2018م وكذلك المشاركة بورقة عمل في فعاليات جائزة خليفة التربوية بمعـرض أبـوظبي الـدولي للكتـاب 2018م عنوانها ( زايد… رؤية إبداعية في رعاية الموهوبين ) بتاريخ 2018/4/26م وكذلك المشاركة بورقة عمل في ندوة كلية الإعلام وعلوم الاتصال بجامعة الجزيرة ـ دبي ـ دولة الإمـارات العربية المتحدة وعنوانها ( تأخر سن الزواج في المجتمع الإماراتى الأسـباب والتـداعيات ) بتـاريخ 4 فبراير2018م وكذا المشاركة في قمـة اقـدر العالميـة بورقـة عمـل بعنـوان ( رعايـة وتنميـة الموهبه لدى الأبنـاء) فـي أبوظبي دولة الإمارات العربية المتحدة فى الفترة من 21 ـ 23 نوفمبر2017م .
كما قدم ورقة عمل بعنوان
( صناعة السعادة والإيجابية) في المؤتمر الـدولي الثـاني تحـت شـعار ( صـناع الإنجاز في مصر والوطن العربـي) ـ وزارة الشـباب والرياضـة ـ جمهوريـة مصـر العربيـة بتـاريخ 2ـ 12ـ 2017م . وكذلك ورقة عمل بعنوان ( اساسيات النجاح ) في ملتقى المنجزين العرب الأول بشرم الشـيخ ـ جمهوريـة مصر العربية 15-17 ديسمبر 2016م وورقة عمل بعنوان ( مهارات التعلم في القـرن 21 ) طرحـت فـي الملتقـى الخليجـي الرابـع ( مربـي صانع الحضارة) بدولة الكويت 28-30 اكتوبر 2016م
… ورقة عمل بعنوان ( الثقافة التنظيمية السائدة في المؤسسات التعليميـة ودورها فـي نجـاح الـتعلم الالكتروني ) ـ نشر في مؤتمر مستقبل التعليم والتدريب الإلكتروني ـ صـلالة 30-31 أغسطس 2016م سلطنة عمان .. وكذلك ورقة عمل عن ( دور مدير المدرسة كقائد تحويلي في جودة المنتج البشري)- نشر بمنتدى التعلـيم العـالمي بـدبي 2011م.
ـ ـ إعـداد وتنفيذ ورقـة عمـل بعنـوان ( القيـادة الكاريزميـة والإبـداع المؤسسـي ) المنعقـدة بـالمقر الإقليمي بالشارقة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية-ديسمبر 2010م.
ـــ بحث ( تأثير التمكين الوظيفى على تطوير أداء قطاع خدمـة المجتمـع بجامعـة الإمـارات العربيـة المتحدة ) نشر بآداب جامعة عيد شمس فى 2010م.
ــ بحث ( أثر برمجية تعليمية في تحصيل طلاب الصف الرابـع الأساسـي فـي قواعـد اللغة العربيـة)- نشر بمنتدى التعليم العالمي بدبي 2009م.
واشار بيان الشبكة ان د. شافع النيادى مدرب ومحاضر دولي في التنمية البشرية والتربوية والعلاقات الأسرية وايضا مشارك بعدة برامج في الإذاعات والقنوات المحلية بدولة الإمارات العربية المتحدة والدولية وكذا المشاركة في مؤتمر أبوظبي الدولي السابع لذوي الإعاقة 21-23 إبريل 2015 م كما قام بتنفيذ ورشـة تدريبيـة بعنـوان ( اسـتراتيجيات الـتعلم فـي القـرن 21 ) فـي ملتقـى التـدريب المئـوي بجامعة الشارقة فى ابريل 2015م واكمال تدريب رجال الفضاء في مركز كندي لأبحاث الفضاء . فلوريـدا . الولايـات المتحـدة الأمريكيـة (NASA) في 2015/04/01. وكذلك المشـاركة فـي ورشـة عمـل الخاصـة بهندسـة الإشـعاع الفضائى

بمركـز كنـدي لأبحـاث الفضاء – فوريدا– الولايات المتحدة الأمريكية ( NASA) بتاريخ 2015/03/31م .
وايضا المشاركة في ورشة عمل ( الابتكار ) التي نظمتها يئة كهرباء ومياه دبي 22 مارس2015م وكذلك تنفيذ ورشة تدريبية بعنوان ( مهارات المعلم الناجح ) فـي ملتقـى التـدريب المئـوي بجامعـة الشارقة إبريل2014م والمشاركة ببحث علمي بمنتدى التعليم العالمي بدبي فى مارس 2014م …جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي 7 نوفمبر 2012م مشاركة بورقة عمل في الدورة 12 للمؤتمر الآسيوي ودول المحيط الهادي للموهوبين 14-18 يوليو2012 كما شارك
ببحث علمي في منتدى التعليم العالمي في مايو2011م- دبي ..مشارك بورقة عمل في اللقاء السنوي الأول لمدربي ( بتر لايف ) دبي ي 12-13 فبراير2011م وشارك ايضا ببحث علمي في منتدى التعليم العالمي – مارس 2009م في دبي.
ـ جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي 5 / مايو / 2007م وحصل د. شافع النيادى على شهادات شكر وتقدير من عمادة المكتبة بجامعة الإمارات العربية المتحدة كما شارك في مؤتمر (( الأسرة هوية المجتمع .. رؤى وطموحات م )) . كما شارك فى ملتقى (( طفل الإمارات مسؤولية الجميع )) وشارك ايضا في ( مؤتمر حقوق الطفل العربي بين المواثيق الدولية والرؤى الاقليمية كما تضمن بيان الشبكة ان د. شافع النيادى لديه العديد من
الخبرات العملية والدورات منها : خبرة سبعة عشر عاماً في المجال التربوي في وزارة التربية والتعليم . وحاصل على دبلوم التنويم الإيحائي و دورة الحرية النفسية و دبلوم إدارة اعمال ـ بتر لايف بريطانيا وهو ممارس في علوم الطاقة الحيوية البشرية …المفاهيم الأساسية لعلم الطاقة الحيوية البشرية . وحاصل على دبلوم البرمجة اللغوية العصبية كما حصل على دورة التعلم السريع .ودورة تدريب مدرب ( مدرب معتمد) .
الجدير بالذكر ان عنوان بحث الماجستير: ( تصورات القادة التربويين لجدوى
مشروع إدارة المـدارس الحكوميـة
من قبل مؤسسات تعليمية عالمية خاصة في إمارة أبوظبي في ضوء بعض المتغيرات ). كما كان عنوان بحث الدكتوراه: ( تطوير قطاع خدمـة المجتمـع بجامعـة الإمـارات العربيـة المتحـدة فـى ضوء مدخل التطوير التنظيمي ).

المشاركة

شاهد أيضاً

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية

رؤى الخبر ـ واس  صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأن الهيئة باشرت …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas