الرئيسية / الأخبـار المحلـية / جمعية كيان الأهلية للأيتام بالتعاون مع المدربة بلقيس الغامدي تقيم لقاء بعنوان “إضاءات في التعامل مع المشكلات”

جمعية كيان الأهلية للأيتام بالتعاون مع المدربة بلقيس الغامدي تقيم لقاء بعنوان “إضاءات في التعامل مع المشكلات”

رؤى الخبر/ وسيلة محمود الحلبي

إيمانا من جمعية كيان الأهلية للأيتام ذوي الظروف الخاصة بتحقيق أهدافها في تمكين مستفيداتها الأيتام وتنمية مداركهم حول حل المشكلات التي قد تواجههم في حياتهم، أقامت الجمعية مساء أمس بالتعاون مع المدربة بلقيس بنت صالح الغامدي باحثة دكتوراه في الدراسات الاجتماعية بجامعة الملك سعود ومدرب دولي معتمد ومستشار اجتماعي، لقاء بعنوان “إضاءات في التعامل مع المشكلات” عبر منصة زوم وذلك بحضور الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة ومنسوبات الجمعية ومستفيداتها ، ويهدف اللقاء إلى تنمية مهارات حل المشكلات لدى منسوبات وعضوات ومستفيدات جمعية كيان.

حيث أشارت المدربة بلقيس الغامدي الى تعريف المشكلة بانها معوق أو حاجز يحول دون تحقيق الأهداف المطلوبة بكفاءة وفاعلية. ثم تحدثت عن أنواع المشكلات وفقا للمجال وهي المشكلات الاجتماعية، والتربوية، والأسرية، والنفسية، والصحية، والمشكلات السلوكية. وأوضحت أن حل المشكلة يمر بعدة مراحل وهي التشخيص والعلاج والمتابعة.

كما تحدثت عن خصائص الخبرة في حل المشكلات، وعن فوائد إدارة المشكلات المتمثلة في تعلم وممارسة أسلوب حل الصعوبات التي تعترض الشخص، وأنها تحسن قدرة الشخص على التفكير الناقد واتخاذ القرار الصائب، والوصول للحل المناسب بعد توفيق الله في الوقت المناسب وبتكلفة أقل، وتكوين الحصانة الذاتية ضد المتغيرات السلبية، وتحقيق التوافق النفسي للفرد. وفي الختام قالت: هذه مبادرة اجتماعية مني كمدرب معتمد ومستشار اجتماعي لخدمة نشاطات الجمعية والمستفيدات منها وتنمية دور المرأة ومهاراتها والتطوع بشكل مستمر لخدمة الجمعية في تحقيق أهدافها الاجتماعية والإنسانية السامية. وقدمت شكرها للأستاذة سمها الغامدي على تعاونها في تنظيم هذا اللقاء وجميع المنظمات له سائلة المولى أن يوفق الجميع للعمل والتعاون بشكل دوري في إعداد وتنظيم المزيد من اللقاءات التطويرية لمنسوبات ومستفيدات الجمعية.

هذا وقد ثمنت الأستاذة سمها الغامدي للمدرب المعتمد بلقيس الغامدي هذه المبادرة القيمة وشكرتها على المعلومات الثرية التي أوردتها في حل المشكلات وتمنت أن يكون هناك لقاء شهريا معها لتنمية مهارات المستفيدات نفسيا واجتماعيا وثقافيا مما يعود عليهم بالفائدة العظيمة.

 

المشاركة

شاهد أيضاً

” اسطبلات المملكة” للقدرة والتحمل يشارك في سباق الخالدية التأهيلي في اولى انطلاقات الموسم

رؤى الخبر – مرعي قاسم يشهد السباق التأهيلي للقدرة والتحمل، والذي يقام صباح الجمعة بمزرعة …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas