أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار رؤى / في الطائف افتتاح صالون الأديبة الدكتورة لطيفة العصيمي

في الطائف افتتاح صالون الأديبة الدكتورة لطيفة العصيمي

رؤى الخبر / هدى الخطيب – د.سحر رجب

تم مساء يوم أمس الجمعة عند الساعة الثامنة افتتاح صالون د. لطيفة العصيمي الأدبي بالطائف في مكتبتها الخاصة، حيث كان الصالون يتكون من صالون للمسامرات الأدبية ومكتبة ومقهى خاص للقراءة. وقد ذكرت الدكتورة لطيفة العصيمي بأن فكرة افتتاح وإنشاء صالون أدبي جاءت لتجمع الأنشطة الأدبية المتفرقة التي أشرف عليها، فهو صورة حديثة لبرنامج وعي القارئات ومجموعات (ماذا قرأت اليوم؟) وقروب المقهى الأدبي.

حيث -حسب قولها- من واجب كل منا أن يبحث عن ما يحقق مساهمة في خدمة الأدب وفنون اللغة العربية ونشر ثقافة القراءة، خاصة في ظل ابتعاد الكثير من أبناء الجيل الحالي عن القراءة والبحث عن منابعها للنهل منها، وإذا كانت الصالونات الأدبية متواجدة في بلادنا كونها مساندة في نقل الحراك الثقافي السعودي إلى كافة أفراد المجتمع.

واستطردت بأن الطائف تعد من المدن الزاخرة بعدد كبير من النساء المثقفات والمهتمات بالحركة الأدبية، ولا سيما تواجد نادي الطائف الثقافي وعدد من الجامعات ذات الاهتمام بالشأن الثقافي.

وأشارت العصيمي في ختام حديثها إلى أن ما يشعرها بالفخر أن صالونها الأدبي سيبدأ بإمكانيات متنوعة من المناشط وما يخدم النساء ويعزز داخلهن تنمية ما لديهن من أطروحات، وأنها ستسعى كل مرة لحضور عدد هائل من المثقفات والأديبات، وأن لا ينحصر على شخوص معينة، وبالله التوفيق والسداد.

الجدير بالإشارة أنه صاحب الافتتاح أمسية شاركت فيها كل من د. هلا خزرجي، والشاعرة أ. حنان العتيبي، أ. فاطمة الجهني، أ. عائشة العصيمي، كما حضر الافتتاح لفيف من سيدات وفتيات المجتمع بالطائف.

المشاركة

شاهد أيضاً

تدشين مبادرة وطن_أسهل، بقصر الفيصل بشرائع المجاهدين بمكة.

بريك العصيمي –  رؤى الخبر . في حفل إزدان بحضور رئيس مركز إمارة جعرانة أ/ …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas