أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبـار التعليم / محافظ الدرعية يستقبل مدير عام تعليم الرياض ويطلع على سير العملية التعليمية عبر منصة “مدرستي”

محافظ الدرعية يستقبل مدير عام تعليم الرياض ويطلع على سير العملية التعليمية عبر منصة “مدرستي”

رؤى الخبر ـ عبدالرحمن الزهراني – الرياض :

التقى صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، ومدير مكتب التعليم بمحافظة الدرعية فواز بن محمد آل داوود, وعددا من منسوبي المكتب ، وذلك لإطلاعه على سير العملية التعليمية عن بُعد عبر منصة «مدرستي» في مدارس المحافظة، في ظل استمرار جائحة كورونا حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والطالبات.

وفي بداية اللقاء رحب سمو محافظ الدرعية بالحضور، بعدها أطلع المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض سموه على الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم لسير العملية التعليمية عن بعد وتجهيزات المدارس لاستقبال الطلاب وحل أي مشكلة تقنية تواجههم في الدخول واستخدام منصة مدرستي، كما استعرض مع مسؤولي مكتب التعليم بالدرعية كيفية سير منصة مدرستي، وكيفية إدارتها من قبل كوادر سعودية ذات كفاءة عالية، للمحافظة على بيانات الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم بوجه عام وفق توجيهات معالي وزير التعليم المنبثقة من توجهات القيادة الحكيمة.

كما استعرض الوهيبي مسابقة مدرستي الرقمية التي أطلقتها وزارة التعليم وشهدت تفاعلاً كبيراً على مستوى التعليم بالمناطق والمحافظات، وتفاعل مختلف شرائح المجتمع مع المسابقة التي تشجع على انتاج مواد تثقيفية وتعليمية متنوعة تسهم في تعزيز أهمية التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد وتنمية المهارات وتعزيز المشاركة المجتمعية في العملية التعليمية.

وكشف الوهيبي لسموه، إحصاءات منصة مدرستي للتعليم عن بُعد في المدارس الحكومية، ‏إذ أظهرت تلك الأرقام قصة نجاح جديدة للوزارة بدعم وشراكة من الأسر وأولياء الأمور، وتفاعل المعلمين والمعلمات وقادة المدارس، بما يضمن استمرار الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات في عام دراسي استثنائي في ظل جائحة كورونا.

بعد ذلك استعرض الأستاذ فواز آل داوود مدير مكتب التعليم بالدرعية الفوائد التي تعود على طلبة محافظة الدرعية بانضمامهم لمنصة مدرستي التي تعد إحدى الأدوات لضمان استمرارية التعليم في الفترة الحالية وتطويرها.

وأضاف: وقد عكست الأرقام التي كشفتها الوزارة مدى قدرتها وتمكنها من استيعاب ملايين الطلاب والطالبات في منصة واحدة وبمعلمين أثبتوا كفاءتهم في التعليم عن بعد، ساعدهم في ذلك توفير البدائل المناسبة لاستمرار الرحلة التعليمية عن بُعد لمن لا يتوفر لديه إنترنت أو جهاز ذكي، من خلال توفير 23 قناة تلفزيونية ضمن حزمة قناة عين للدروس، وأرشفتها في اليوتيوب للرجوع إليها في أي وقت.

وتطرق آل داوود للفئة التي لم تستطع دخول منصة مدرستي لأسباب مادية مؤكداً أن لهم الحق في الحضور للمدرسة حيث إن المدرسة تستقبلهم يوماً في الأسبوع لتقدم لهم الدعم لاستمرار العملية التعليمية، كما يقدم الدعم الفني اللازم لمن لم يستطع الدخول لمنصة مدرستي أو من يواجه صعوبات تقنية في المنصات التعليمية الأخرى.

بدوره استعرض د. فهد القناص المساعد للشؤون التعليمية بالمكتب عدد الطلاب المستفيدين من المنصة في محافظة الدرعية من إجمالي الطلاب والطالبات في المراحل الدراسية الثلاث وعدد المعلمين والمعلمات، وقائدي المدارس في مختلف مدارس المحافظة.

بعد ذلك استعرضت الأستاذة شيخه المطيري المساعد للشئون التعليمية بنات – بمكتب تعليم الدرعية الروضة الافتراضية التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخراً، من خلال تطبيق إلكتروني مجاني يحتوي على عناصر تعليمية تم بناؤها وفقا للمعايير النمائية للتعلم المبكر في المملكة، والتي تأتي استكمالاً لجهود وزارة التعليم في توفير فرصا لتعليم ممتع لجميع الأطفال في رياض الأطفال.

بدوره أشاد سمو محافظ محافظة الدرعية بالدور المحوري للمعلمين والمعلمات لإدارة العملية التعليمية عن بُعد عبر منصة مدرستي، والتواصل مع طلابهم وطالباتهم وخصوصا في التعليم بالمحافظة بما يعزز معارفهم ويزيد من نواتج التعلم لديهم.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة أحوال الطلاب والطالبات الذين لم يتمكنوا من استخدام منصة مدرستي لأسباب مالية وسبل دعمهم بالأجهزة والمواد اللازمة بمشاركة الجهات الداعمة من أجل تمكينهم من أداء رحلتهم التعليمية عن بُعد، وتوفير الفرص المتكافئة لهم بما يحقق نواتج التعلم المستهدفة، في ظل ظروف جائحة فيروس كوفيد – 19.

المشاركة

شاهد أيضاً

جامعة الملك سلمان تستقبل مؤسسة بنحبك يا مصر لإطلاق مبادرات تدريبية وسياحية

رؤى الخبر ـ صالح القباص    استقبلت جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود …

اترك تعليقاً

© Copyright %year%, All Rights Reserved | Designed by SMART !deas